ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة خطوات سهلة لإستعادة رشاقتك بعد الحمل يوجد هنا خطوات سهلة لإستعادة رشاقتك بعد الحمل متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 03-02-2009, 04:19 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

Smile خطوات سهلة لإستعادة رشاقتك بعد الحمل


خطوات سهلة لإستعادة رشاقتك بعد الحمل

لقد عشت الأمومة الحقيقية لمدة 6 أسابيع بعد الولادة، والآن حان الوقت للعودة لجسمك قبل الحمل. ولكن هناك مشكلة طفيفة واحدة: أنت ما زلت مشغولة جدا في أمور الأمومة من رضاعة وتعقيم وتنظيف. مع ذلك هناك أمل، بهذه النصائحِ السريعة جداً سنرشدك إلى الطريق الصحيح لإستعادة ما فقدته خلال شهور الحمل.


توقفي وخذي نفسا عميقا:
أبداً لا تقلّلي من تقدير ما يمكن أن تفعله خمس دقائق من الهدوء. العقل المتوتر أو المشدود يسبب التوتر للكامل أعضاء الجسم، وكلما طالت فترة التوتر كلما ارتفع هرمون الإجهاد – الكورتزول في الجسم.
ارتفاع مستويات الكورتزول تسبب زيادة في تخزين الدهون ، خصوصاً في منطقة البطن – وهذا ليس جيدا لبطون الأمهات الجديدات!
في المرة القادمة التي يستلقي فيها طفلك الرضيع للنوم، ـ أجلسي بشكل هادئ، أغلقي عيونك، وركّزي على تنفّسك، إذا دخلت بعض الأفكارِ إلى رأسك، دعيها تمر بسلام. وبمرور الوقت سيصبح هذا أسهل.
خطّطْي لوجبات غدائك ووجبات عشائك:
في أغلب الأحيان أخر ما تفكر به الأمهات الجديدات هو التغذية الصحيحة، وفقط عندما تبدأ المعدة بالتلوي، تفكر الأم في تناول أي شيء موجود أمامها، وهذا يعني الشوكولا، الرقائق، أو حتى الخبز والكعك. وبعدها يزداد الوزن بطريقة غير منطقية.
عندما تقومي بالتسوق لشراء حاجيات البيت، قومي بكتابة الوجبات التي تخططي لعملها خلال الأسبوع، هذا سيجعل التسوق أسهل، كما أنه سيقلل من مصاريف التسوق . كذلك تناولي وجبة صحية مشبعة قبل الذهاب للتسوق وهكذا لن تشتهي أي شيء غير مغذي.
دعينا نرقص:
ما المانع من أن ترقصي على أنغام الموسيقى في بيتك. الرقص وسيلة فعالة في التلخص من الدهون وشد العضلات وكذلك سيكون ممتعا للطفل الرضيع.
الوجبات الخفيفة المناسبة:
إذا كنت تبحثين عن طاقة مؤقتة، فالبسكويت والشوكولا وهذه الفئة من الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات ستساعدك، ولكنها ستزيد من وزنك حوالي 5 كيلوغرامات. حضري وجبات خفيفة لذيذة وصحية، مثلا شرائح الاناناس الطازجة منعشة ومغذية وتمدك بالحيوية والفيتامينات. المكسرات ولكن حفنة واحدة منها في اليوم يمكن أن تساعدك، كذلك اللبن ولكن السادة بدون نكهات أو إضافات محلاة.
5 دقائق للمشي:
خططي للمشي كل يوم على الأقل 40 دقيقة، ولكن التزمي بها. لا تبدئي بأربعين دقيقة ثم تتراجعي إلى 15 دقيقة، هذا لن يفيدك. ولكن امشي اليوم 40 دقيقة وحاولي أن تمشي ساعة كاملة في الأسبوع التالي، هذا سيساعد على التخلص من الوزن وشد العضلات.
جربي هذه التمارين لمدة خمسة دقائق:
1. 10 قفزات في مكانك
2. 10 قرفصاء ثم وقوف
3. وأخيرا هرولة سريعة لمدة دقيقة كل خمسة دقائق
:0149:

 
قديم 03-02-2009, 11:56 PM   #2

سندوســهــ


رد: خطوات سهلة لإستعادة رشاقتك بعد الحمل


خطوات سهلة لإستعادة رشاقتك بعد الحمل

مشكوورة يا الغاااليــــة

 
قديم 03-03-2009, 01:24 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: خطوات سهلة لإستعادة رشاقتك بعد الحمل


خطوات سهلة لإستعادة رشاقتك بعد الحمل

شكرلك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:54 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0