ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر شعرك الكستنائي حافظي عليه طبيعيا أو مصبوغا يوجد هنا شعرك الكستنائي حافظي عليه طبيعيا أو مصبوغا العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 08-10-2013, 07:03 PM   #1

"فوفو والورد يغارمني"

ادارية فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 186607
تاريخ التسجيـل: Mar 2012
مجموع المشاركات: 6,548 

Exclamation شعرك الكستنائي حافظي عليه طبيعيا أو مصبوغا


شعرك الكستنائي حافظي عليه طبيعيا أو مصبوغا


يضفي اللون الكستنائي للشعر رونقاً جذاباً، ويعطي الوجه اللون الفاتح والنقاوة للبشرة لذلك تفضله الكثير من النساء، وإن كنت من أصحاب الشعر الكستنائي ولا تعرفين كيف تعتنين به فإليك الحل:

اللون الكستنائي هو لونٌ متعدّد الدرجات يصعب تحديده، فهو يبدأ بعد اللون الأشقر الغامق ويتوقّف عند اللون البني، وهو بذلك يقع بين عائلتين من الألوان القوية. وفي معظم الأحيان يتم الخلط بينه وبين الأشقر الغامق، وتظهر صعوبة تحديده عندما تقارن السيدة بين العيّنة المقترحة منه وبين لون شعرها الطبيعي.

قد يجمع اللون الكستنائي بين الدفء والبرودة، إذ أنه في الواقع يُعتمد كلونٍ أساسيٍّ، ويُمنح الحركة عن طريق الإنعكاسات الطبيعية (أو المصبوغة) التي تزيد من حيويته، والتي قد تكون باردة مثل اللون الأزرق والرمادي، أو دافئة كالأحمر والذهبي، وعلى الرغم من أنه لونٌ تليق به كافّة الإنعكاسات اللونية، ينبغي التأكّد من أن اللون المختار يتناسق مع لون بشرة المرأة وعينيها.

عيوبٌ يسهل التخلّص منها في شعرك الكستنائي:
من أبرز عيوب اللون الكستنائي افتقاده إلى البريق وقساوة أطرافه، بالإضافة إلى الظهور المكثّف للون الأبيض وصعوبة تطبيق خصلاتٍ لونيةٍ عليه. ولكن هذه الثغرات لا تغنينا عن جمال هذا اللون، وخصوصاً أنه قد تمّ إيجاد حلولٍ لها يمكن تطبيقها في المنزل أو في صالونات تزيين الشعر.

شعرك الكستنائي باهت؟
احميه من تأثير الكلور والملح وجنّبيه أضرار أشعة الشمس من خلال استخدام أقنعة مغذّية، تمنحه لمعاناً وبريقاً دائمين. وحاولي إدخال خيوط من اللون العسلي أو الذهبي تعيد الدفء إلى مظهره.

كما أن هناك طريقة أخرى تُتّبع في صالونات تزيين الشعر، وهي التلميع، أي صبغ درجة لونية فوق الدرجة اللونية الموجودة، حيث يتم تغليف كل خصلة بطبقة من الصبغة اللامعة، الأمر الذي يسمح للشعر بالنمو دون إظهار أي فرق مع لون الجذور.

وهناك بعض مزيّني الشعر الذين يعمدون إلى دمج اللون بمستحضرٍ للعناية من الزيوت النباتية لإعطاء الشعر حيوية وقوة.

شعرك الكستنائي موحّد اللون أم مموّج؟
تشكّل مسألة افتقاد الشعر لوضوح لونه وعدم القدرة على تحديده، نقطة ضعف ونقطة قوة له في الوقت نفسه. فبعض النساء يرغبن بالحفاظ على لون كستنائي موحّد، يتمتّع بلمعان وإشراق، إلا أن التعرّض لأشعة الشمس يُكسب اللون الكستنائي درجات جميلة وناعمة تجعله يبدو مموّجاً. ولعل الحلّ الأنسب للواتي يفضّلن اللون الواحد، هو تطبيق درجة لونية فوق اللون الأساسي لإعادة توحيده، وللحصول على مظهر مموّج للون الكستنائي، يعمل مزيّن الشعر على تجريد بعض الخصلات الداخلية من لونها الأساسي باستخدام الأوكسجين التقليدي، وبعدها يطبّق الدرجة اللونية على كل الشعر، فتكتسب الخصلات التي فقدت لونها، لوناً مغايراً للون الشعر الأساسي.

الشعر الكستنائي وتنوّع المستحضرات
يعتقد الخبراء أن استخدام قناع للشعر من نوع مغاير لنوع الشامبو، ليس بالأمر الخطير، إلا أنهم ينصحون بعدم تطبيق هذه المسألة على مستحضرات التلوين (الصبغة) لأن الخلط بين نوعين مختلفين من الصبغة على الشعر قد يؤدي الى تحسّس البشرة، كذلك الأمر عند استخدام مستحضر طبيعي مثل الحنة مع مستحضر تلوين آخر يحتوي على مواد كيميائية.

هل يوجد بشعرك الكستنائي خصلات شعر بارزة
في بعض الأحيان تكون خصلات الشعر الملوّنة بارزة جداً، ما يفقده مظهره الطبيعي، وللتخفيف من قوة لونها يعمد المزين إلى تعتيمها دون إخفائها بشكل نهائي أو الحصول على لون موحّد، كما ينصح أحياناً بصبغ الشعر بكامله باللون الكستنائي وإعادة تمويجه بخصلات نحاسية أو خصلات بيج أو بنية ناعمة.

هل يوجد في شعرك الكستنائي شعر الأبيض
يصعب على ذوات الشعر الكستنائي إخفاء الخصلات البيضاء في شعرهن، إذ كلّما كان اللون الأساسي داكناً، برز الشعر الأبيض أكثر. والخطوة الأولى لإخفاء الشعر الأبيض هي بتلوين الشعر بدرجة مماثلة للونه الأساسي، ولكن في معظم الحالات لا يثبت اللون المضاف على أصل الشعر ما يستوجب استخدام صبغة مع الأوكسجين لإخفاء اللون الأبيض.

هل يتخلل شعرك الكستنائي الشعر البني الداكن
إذا كان شعرك بنياً داكناً ولم تتوصّلي إلى تفتيحه من خلال الشامبوهات الملوّنة، عليك تجنّب تلوينه باستخدام الأوكسجين في المنزل. وتوجّهي إلى مزين الشعر، فهو قادر على سحب اللون وإعادة تلوين الشعر من جديد عبر خلط ألوان تبرز الانعكاسات الجميلة أو استخدام مستحضرات عناية قوية لا تؤذي مسام الجلد وتمنح الشعر لمعاناً فائقاً.

وبالرغم من الصعوبات التي تواجه صاحبة الشعر الكستنائي، إلا أنه يعد من أجمل الألوان التي يمكن أن تضعها السيدة على رأسها.

مواضيع ذات صلة
شعرك أطول وأقوى بمواد طبيعية
ماسك رائع يجعل شعرك ناعم مثل الحرير
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
تخلصى من قشرة شعرك بسهولة
خلطة تطويل الشعر بالترمس وصفات طبيعية لتطويل شعرك
حبى شعرك مع أفضل 10 خلطات لتنعيم الشعر
3 خلطات منزلية تعيد الحيوية إلى شعرك
أضيفي إلى شعرك مزيدا من اللمعان
متى يكون شعرك بحاجة إلى قص؟؟!
تعرفي علي فوائد السمسم السحرية لجمال شعرك و كيفية استخدامه
نصائح لإختيار اللون المناسبة لخصل شعرك بحسب لون بشرتك وعينيك
كيف تحافظي على شعرك ذو اللون الكستنائي ؟؟



 
قديم 08-10-2013, 07:30 PM   #2

وهم الاقنعة


رد: شعرك الكستنائي حافظي عليه طبيعيا أو مصبوغا


شعرك الكستنائي حافظي عليه طبيعيا أو مصبوغا

الف شكر لك ع الطرح القيم
لا خلا ولا عدم
ودي ومحبتي

 
قديم 08-13-2013, 03:31 PM   #3

العالمة سارة


رد: شعرك الكستنائي حافظي عليه طبيعيا أو مصبوغا


شعرك الكستنائي حافظي عليه طبيعيا أو مصبوغا

تسلمي يا فوفو

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:51 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0