ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية علاقتك الحميمة في سن اليأس تحت سيطرتك يوجد هنا علاقتك الحميمة في سن اليأس تحت سيطرتك العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-19-2013, 02:20 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

قلب جديد علاقتك الحميمة في سن اليأس تحت سيطرتك


علاقتك الحميمة في سن اليأس تحت سيطرتك

نسمع عن سيدات كثيرة قد أوقفن علاقتهن الحميمة مع الأزواج بعد سن اليأس، وهو السن الذي ينقطع فيه الطمث عن المرأة، وبالتالي فهي تشعر بأن أنوثتها قد انتهت وانتهت معاها حياتها الجنسية.
الهروب من العلاقة
ولكن في دراسة حديثة أجرتها جامعة شيكاغو الأمريكية حول الأسرار البيلوجية لسن الشيخوخة قد أثبتت أن هناك أشخاص تتراوح أعمارهم بين 57 و85 مازالت العلاقة الحميمة جزء أساسي من حياتهم.
كما صورت الدراسة أن 41% من النساء في سن اليأس يهربن بالنوم من العلاقة الحميمة، أويتحججن بالأطفال، وبمشاغل العمل وارهاقاته، وشؤون المنزل الأخرى.
التدريب والاستمرار
وقالت الدراسة أن المرأة في سن اليأس قد تكره العلاقة الحميمة بسبب بعض الآلام التي تصاحب العلاقة نظراً لحالات الضمور التي تصيب المهبل والتي تجعله أكثر جفافاً مما يحدث نوع من الألم أثناء الممارسة الحميمة، ولكن نصح المشرفين على الدراسة أن الحفاظ على استمرار العلاقة الزوجية بانتظام يقي المرأة من مثل هذه الآلام.
ويقول المشرف على الدراسة أن المحادثات الودية بين الزوجين، والوفاء والحب الذي يصحب العلاقة الزوجية من شأنه أن يجعل حميمية العلاقة في كامل نضجها وتألقها، مشيراً أن الأمر يتعلق بتدريب الشريك على أن سن اليأس ليس نهاية للحياة، وأن استمرار العلاقة الحميمة بين الزوجين أمر لا يمكن التخلي عنه.
جاذبية أقل
وفي استطلاع أجرته ولاية بنسلفانيا على نساء تتراوح أعمارهن بين 35 و 55، أشار إلى أن 21% منهن يشعرن بجاذبية أقل لأنوثتهن، وفي انخفاض للرغبة الجنسية تتراوح في السنوات العشر بعد العقد الرابع من العمر.
وقالت الدراسة أن الانتظام في ممارسة الرياضة يعطي نشاط بدني أكبر للنساء، وبالتالي يهدئ من نسب التوتر والقلق لديهن، وهذا بدوره يجعل الشهية الجنسية أكبر.
العاطفة هي الحل
كما أكدت الدراسة أن النساء اللذين يفقدن رغبتهن أثناء سن اليأس يمكن أن يستجيبوا للعلاقة الزوجية في حال تهيئتهن نفسياً وعاطفياً لاستقبالها، الأمر الذي يتطلب جهد من الزوج من أجل توصيل مشاعر الدفء والحميمية للزوجة.

مواضيع ذات صلة
من داخل محلات valentino في باريس
المسموح والممنوع في العلاقة الحميمة بين الزوجين
ما الذي يمنعك من ممارسة العلاقة الحميمة؟
لماذا تفشل العلاقة الحميمة برغم الحب؟
ارشادات للزوجة عند فشل زوجها في العلاقة الحميمة
طرق متنوعة لاستمالة الزوج بعيدا عن الخجل في العلاقة الحميمة
عادات تزعج النساء خلال العلاقة الحميمة
الخجل والعلاقة الحميمة بين الزوجين
انتبهي إذا كان زوجك يغمض عينيه أثناء العلاقة الحميمة ؟



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:34 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0