ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية زوجي يحب ان يبقى عند أهله يوجد هنا زوجي يحب ان يبقى عند أهله العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-10-2013, 07:08 PM   #1

احلى Narjes

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 235465
تاريخ التسجيـل: Nov 2013
مجموع المشاركات: 110 

زوجي يحب ان يبقى عند أهله


زوجي يحب ان يبقى عند أهله

انا متزوجه من فتره قصيره اهل جوزي دارهم فوق داري
زوجي بحب يضل عندهم انا وزوجي ما بنقعد بدارنا الا وقت النوم
واحيانا زوجي خلال النهار بينام عندهم .. كثير متعلق بأهله وانا ما بمنعه عنهم
مستحيل حتى اشكي من هالشي ابدا بس الشي كثير صار يضايقني يعني انا الي حق مثل ما اهلو الهم حق
أعطوني رأيكم صبايا شو العمل وكيف لازم انصرف ؟

مواضيع ذات صلة
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
بطاقة زفافك تحاكي اسلوبك الخاص
ربيع-صيف 2012 زهير مراد
أهمية بناء الأسرة السعيدة
انا بنت مقبله ع الزواج وخايفه ومتوتره من اشياء كتير وبدي مساعده
فوائد البطيخ للصحة ولماذا هو فاكهة الصيف المفضلة للكثيرين
الاستشارات الزوجية تساعد على تقوية علاقتك الزوجية
الاستشارات الزوجية تساعد على تقوية علاقتك الزوجية
ساعدوني انا كتير مشوشة
الغيرة الزوجية بين السلبيات والايجابيات
انتشار كبير في أمريكا لمرض “الإيدز الجديد” المرض ينتشر عن طريق دماء الحشرات اللاذعة
تعرفي على واجباتك اتجاه زوجك لتنعمي بحياة زوجية سعيدة



 
قديم 11-10-2013, 11:10 PM   #2

مهجة الفؤاد


رد: زوجي يحب ان يبقى عند أهله


زوجي يحب ان يبقى عند أهله

تواجه المرأة صعوبة كبيرة في إقناع الرجل بآرائها الخاصّة، وذلك لأنّه قد يكون متشبّث برأيه بعض الشيء ويرفض حتّى مناقشتها بما يظنّه أو يعتقده لأنّه وببساطة "رجل".

من الممكن للمرأة أن تكسب الرجل لمصلحتها وتقنعه ولكنّ كلّ ما عليها فعله هو الالتزام ببعض النصائح التي قدّمها خبراء العلاقات الاجتماعية، وهي:

إن الرجل لا يحب المرأة التي تتكلّم بفظاظة وتكون أنانية، حيث تتشبّث برأيها الخاصّ ولا تكون لطيفة وهي تطلب شيئاً أو تبرز رأيها في شيء ما. لذا، تكلّمي معه بطريقة تليق بك أمامه ولا تجعليه ينهي الحديث من أوّله.

إنّ أبرز المشاكل التي تنشأ بين الزوجين تكون نتيجة ردّات الفعل السريعة التي يقوم بها إمّا الرجل أو المرأة، وفي حال أبرزت المراة ردّة فعل سريعة وغير منطقية ستقضي على فرص إقناع زوجها بالعدول عن أمر ما أو القيام بما تريد.

المحاولة بأن تبقي بعيدة عن المسائل المتعلّقة بأهله، فلا تتكلّمي عنهم مهما كلّفك الأمر وابتعدي عن كلّ ما يتعلّق بهم وإلّا فلن يستمع إليك زوجك ولن يقتنع برأيك.

إنّ الرجل ضعيف أمام دلال المرأة وقد تحصل على كلّ ما تريد منه إن شعر أنّها تظهر له حبّها وتتكلّم معه بدلال، لذا، حاولي أن تكوني مميّزة وأن تجعليه يقتنع برأيك بسرعة، وقدّمي له المستحيل كي لا تجعلي أحداً يتدخّل في أمورك وخاصّة أمور زوجك، لا تستعملي أحداً لتحصلي على ما تريدين من زوجك لأنّه لن يقتنع منك في ذلك الوقت مطلقاً.

 
قديم 11-10-2013, 11:11 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: زوجي يحب ان يبقى عند أهله


زوجي يحب ان يبقى عند أهله

إليك سيدتي... بعض الأساليب لجذب زوجك إلى البيت
يؤكد خبراء الحياة الأسرية أن هروب الزوج من البيت، وقضاء معظم أوقات فراغه في الاستراحات والمنتزهات،
أو في لقاءات مع الأصدقاء يرجع إلى الزوجة في المقام الأول. وينصح الخبراء هؤلاء الزوجات بمحاولة جذب أزواجهن إلى البيت، بتجريب هذه الأساليب:



- عند عودة زوجك من سهرته لا تقابليه ـ كما تقابلينه في كل يوم ـ بوجه عابس، لأنه في هذه الحالة سيزداد بغضاً لك ولن تفلح معه مناقشاتك المتكررة بنفس الأسلوب، وكما يقولون: من الخطأ أن نقوم بنفس العمل ثم تتوقع نتائج مختلفة، ولأنك جربت هذا الأسلوب ولم ينفع فالأجدى تركه نهائياً وعدم إضاعة الوقت في تكراره.



- إذا كان أطفالك في سن يستطيعون التعبير عن آرائهم فحبذا لو تحدثينهم عن والدهم وتحثينهم على أن يطلبوا منه البقاء بجانبهم لأنهم مشتاقون إليه ويحبونه.



- شاركى زوجك اهتماماته.. فإن كان يميل إلى تخصص معين حاولى أن تثقفى نفسك فى ذات التخصص، اقرئي واطَّلعى حتى تتكون عندك حصيلة ـ ولو بسيطة -ومن ثم ناقشيه فيها واسأليه فيما لا تفهميه،فستجدينه تدريجياً يستمع لك ويستمتع بالجلوس معك.



- اكتبى رسالة لزوجك بمشاعرك، واجعلى حبرها أشواقك وأشجانك.. أشعريه بمحبتك له وفرحك برؤيته..وبينى له أن الوقت الذى يقضيه فى الخارج هو وقت اجتماعكما.. وتربية أبنائكما.أشعريه بضعفك عن تحمل المسؤولية لوحدك.. وأنك تتمنين قربه لكم ليسمع أسئلة أطفاله عنه.. وإياك وتوبيخه أو سرد مضار ابتعاده،لأن هذا يشعره باتهامك له بالتقصير،ومن ثم سيغضب.



- أعطه بطاقة دعوة - صنعتها بنفسك - لحفلة صغيرة على العشاء وأطهى له ما يحب من الطعام واعملى برنامجاً ثقافياً ممتعاً،كأن يقوم كل طفل بدور، فأحدهم يقرأ من القرآن والآخر ينشد قصيدة وغيره يعمل مسابقات..الخ.



- اشعرى زوجك بالتغيير فى حياته، فإذا أحس أنك فى كل يوم تغيرين شيئاً فيتحمس للعودة باكراً وربما يقلل من الذهاب أصلاً.



- جددى فى منزلك - بعد خروجه طبعاً - فغيرى أماكن الأثاث وتوزيعه، سواء فى الصالة أو غرفة النوم، فالتجديد يشعر بالانشراح والفرح..



- غيرى تسريحة شعرك وارتدى فستاناً جميلاً من تلك التى لا ترى النور إلا نادرا ًـ فستان سهرة مثلاًـ وضعى ماكياجاً كاملاً ليشعر أنك تغيرت بالفعل
جددى غرفة نومك: ابدئى بتنويم أطفالك أولاً، ثم غيرى مفرش السرير وافتحى الإضاءة الخافتة، وعطّرى غرفة النوم، أو بخِّريها بنوع جيد من العود.. ومن الجميل صنع طبق خفيف ـ ساندويتشات مثلاُ ـ أو طبق من الحلو اللذيذ.. وكأسين من عصير، مزينة بشكل طريف، فحتماً سيفرح وسيكون ذلك دافعاً قوياً للعودة مبكراً.



- اقترحى عليه أن يحضر أصدقاءه عندكم فى المنزل، وأعدى لهم طعاماً شهيـاً..فشعورك أنه فى المنزل يخفف كثيراً من الضغط النفسى عليك،كما أنه سيقلل من سهره لكونه فى البيت.



ويشير الخبراء إلى أنه ينبغى استعمال واحد أو اثنتين من هذه الطرق فى كل يوم، وليس جميعها فى وقت واحد،واكظمى غيظك إذا لم يستجب لكِ وأقنعى نفسك أنه سيتغير بعد محاولات عديدة، وليس من أول مرة.. فتحملى واصبرى حتى يتم التغيير،وتذكرى دائماً أن زوجك هو جنتك ونارك،وأن حسن تبعلك لزوجك من أفضل ما يقربك إلى الله.

 
قديم 11-11-2013, 12:50 AM   #4

احلى Narjes


رد: زوجي يحب ان يبقى عند أهله


زوجي يحب ان يبقى عند أهله

يسلمو كتييييير مهجة الفؤاد بجد كلام مقنع ومفيد
شكرًا كتير

 
قديم 11-13-2013, 01:41 AM   #5

شمس الكويت


رد: زوجي يحب ان يبقى عند أهله


زوجي يحب ان يبقى عند أهله


شكرااا لطرح الطيب

شكرااا للجميع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:53 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0