ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية كي تصبحي وزوجك شئ واحد أحبي نفسك يوجد هنا كي تصبحي وزوجك شئ واحد أحبي نفسك العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-22-2013, 12:59 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

كي تصبحي وزوجك شئ واحد أحبي نفسك


كي تصبحي وزوجك شئ واحد أحبي نفسك

برغم من الخلافات الزوجية المتكررة في كل البيوت، إلا أن هناك الكثير من الأزواج والزوجات يكابرون فوق هذه المشكلات ويقررون الاستمرار برغم ما يعانيه الطرفان من حالات حزن وتشاحن.
وبرغم من ارتفاع عدد حالات الطلاق في المجتمع المصري والعربي، إلا أن السبب الأساسي لمثل هذه الحالات كان خيبة أمل أحد الأطراف في الطرف الآخر.
الزواج وصورة النعيم
ترسم المرأة صورة للنعيم الذي ستعيش فيه بعد الزواج، وكذلك الرجل، ولكن سرعان ما تختفي هذه الأحلام والطموحات وسط وطأة الحياة وضغوطها، بالإضافة لاختلاف الطباع والأفكار بين الزوجين، والاحتياجات المختلفة للطرفين، وهكذا تبدأ دائرة النزاع الزوجي، لدرجة يمكن فيها اتهام أحد الأطراف أنه كان يخدع الطرف الآخر قبل الزواج، بسبب تغير التعاملات بين الزوجين من حالة الخطوبة لحالة الزواج والمسؤولية.
الزواج حرية وليس قيداً
الأمر في الحقيقة ينصب في أن كل طرف من طرفي الزواج يريد أن يجعل الآخر نسخة شبيهة منه، ولا يترك له مساحة من الحرية يتحرك فيها كيف ومتى يشاء، وبالتالي تبدأ عملية الرفض أحياناً إن كان طباع الطرف الآخر مغايرة أو ليست على المستوى المطلوب، في نهاية المطاف نجد أنفسنا أما زوجين يبغضان بعضهما البعض ويرفضان بعضهما البعض، بسبب أننا لم نعطي أنفسنا مساحة من الحرية والتفاهم دون أن نفرض شخصيتنا وطباعنا على الآخر اجبارا وتعنتاً.
مفارقة غريبة
المفارقة الغريبة أن بمرور الأيام والمواقف بين الزوجين يصبح أحدهما يشبه الآخر في الطبع والسلوك، وبرغم ذلك يحدث التشاحن أيضاً، وكأننا فقط لا نريد أن نغير الطرف الآخر ليكون شبيهاً لنا، بل نحن نكره أنفسنا المتمثلة في شخص الشريك إذا تحول لشبيه لنا!!
وسبب هذا التناقض العجيب أننا لم نحب أنفسنا بعد .. إن أردتِ أن يكون شريكك جزء منك وصورة مصغرة من شخصيتك، أحبي نفسك، واعطيه مساحة من الحرية كي يستطيع أن يتنفس، واحسني المعاملة والكلمة الطيبة وامنحي الحب بغير مقابل .. وقتها فقط .. ستكوني وزوجك شخص واحد.

مواضيع ذات صلة
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
تجنبي سيدتي هذه الأنواع من الحب
لهذه الأسباب تتخوف الفتيات من الزواج
قبل الزواج تنازلي عن هذه الصفات
النفس و الحياة 7 مهارات زوجية 3 6 طارق الحبيب
النفس و الحياة 7 مهارات زوجية 5 6 طارق الحبيب
كيف نعالج ونجمي أنفسنا من تقرح وتورم الأطراف في ال
طيري انتي وزوجك لعالم الرومانسيه...
انت في فترة خطوبة أو ملكة وزوجك عصبي اتفضلي



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:30 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0