ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد قشر الرمان يوجد هنا فوائد قشر الرمان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-27-2013, 01:52 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع فوائد قشر الرمان


فوائد قشر الرمان

فوائد قشر الرمان



ثمار الرمان فاكهة لذيذة الطعم عرفت منذ قديم الزمن ويقال ان موطن اشجارها الأصلي في ايران وما حولها ، ومنها انتشرت زراعته في كثير من البلدان ذات الاجواء الدافئة . وفي المملكة العربية السعودية تعد مدينة الطائف ، والمناطق المحيطة بها من أشهر مزارع المملكة في انتاج افخر انواع الرمان الحجازي من دون تحفظات وشجرة الرمان صغيرة الحجم . وهي من الاشجار المعمرة التي تتساقط اوراقها في موسم الشتاء ، وزهور الرمان جميلة الشكل بيضاء او حمراء اللون تصلح كزهور رائعة للزينة او للتقديم اثناء المناسبات ، اما ثمار الرمان فهي كروية الشكل ولها جلد أملس سميك (سمكه نحوه 1.5 ملليمترا) لونه أما أحمر قرمزي او اصفر جميل ، وداخل الثمرة مئات من الحبوب المائية اللامعة الشبيهة بفصوص « المأس » . في كل حبة بذرة صلبة او لينة وفقا لنوعية الاصناف .



أما قشور الرمان الجلدية ، فلقد عرفت خصائصها كمادة ملونة للصباغة منذ مئات السنين . بسب احتوائها على مادة قلوية مميزة تعرف باسم « التانين » Tannins التي تعرف في العربية ياضاً بإسم « المغص » . هذه المادة داكنة اللون . استعملت في الماضي وما زالت تستعجل حتى الآن في الماضي ومازالت تستعمل حتى الآن في دباغة الجلود ، وكمادة صبغية سوداء اللون لصباغة الحرير .
وفي كلية العلوم في جامعة الملك سعود في الرياض يجري الباحث السعودي الدكتور حسن محمد السويدان بقسم الكيمياء ابحاثاً مستفيضة على ثمار الرمان وقشوره بهدف معرفة اهم المكونات الكيميائية الداخلة في تركيبه ، ويقول الدكتور السويدان في حديث اجرته معه جريدة ( الرياض ) ان هذا البحث اشتقت فكرته في ان الاعتقاد الشائع لدى بعض الناس عن أهمية قشر الرمان في علاج قرحة المعدة فكثير من هؤلاء المرضى تتحسن أحوالهم بعد تناول قشور الرمان المطحونة مع العسل كوصفة عربية معروفة منذ القديم .

ومن هنا كان من الضروري اجراء بحوث علمية مستفيضة لمعرفة نوعية المكونات الكيميائية الموجودة في قشر الرمان . واهميتها في علاج القرحة . ولا شك ان المنهاج العلمي السليم في مثل هذه الاُمور هو السبيل الوحيد التأكد من صحة هذه الاعتقادات التي توارثها الناس عبر الاجيال .

ويتضمن البحث العلمي الذي يقوم به د . السويدان ايجاد انسب الطرق الكيميائية لاستخلاص مختلف المكونات الكيميائية الفعالة الموجودة في لب ثمار الرمان وقشوره .
وبعد عملية الاستخلاص والفصل تجري عمليات التنقية من أجل التعرف على التركيب الكيميائي الدقيق لكل مركب على حدة . تأتي بعد ذلك مرحلة الاختبارات الطبية على حيوانات التجارب من اجل تحديد درجة الفعالية والتركيز المناسب للحصول على افضل النتائج العلاجية لمرض القرحة بنوعيه . في المعدة والاثنى عشر .

مواضيع ذات صلة
اهمية الرمان بالقضاء على سرطان الثدي
عصير الرمان للتخلص الكرش
فوائد ماء الورد للبشرة وطريقة إستخدامه بالطريقة المثالية
نصائح مفيدة لمكا فحة القشرة
فوائد الرمان فوائد قشر الرمان فوائد عصير الرمان
فوائد قشر الرمان
فوائد الرمان
خلطة قشر الرمان لبشرة نضرة خالية من الحبوب
خلطة قشر الرمان للبشرة
خلطة قشر الرمان للبشرة
ماهي فوائد قشر الرمان
هل تعلمون ان الرمان يعالج 11 مرضا ؟




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 11-27-2013 الساعة 01:53 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:17 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0