ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد أدوات هامة عداد طفلك ليتناول طعامه بنفسه يوجد هنا أدوات هامة عداد طفلك ليتناول طعامه بنفسه نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-28-2013, 03:34 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

أدوات هامة عداد طفلك ليتناول طعامه بنفسه


أدوات هامة عداد طفلك ليتناول طعامه بنفسه

محاولة طفلك أن يشد منك الملعقة ليتناول هو طعامه بنفسه، ورفضه أن يتناول من يديكِ، هي علامة على نموه، وتقول الدراسات أن محاولة الطفل أن يأكل بنفسه تقوي لديه ملكة الاعتماد على النفس. إلا أن هناك شيئين يجب أن يشغلا بالك؛ أولهما هو استخدام أدوات الطعام الآمنة بالنسبة لعمر طفلك، والآخر لن تتخلصي منه وهو الفوضى التي سيحدثها طفلك حوله خلال رحلة الثقة بالنفس هذه.





أشياء أساسية سيحتاجها طفلك:

تتوافر في الأسواق العديد من الأشكال والأحجام والألوان لأدوات الأطفال، لكن هناك أشياء أساسية يجب عليكِ شرائها قبل الانبهار بالتنوع الموجود في الأسواق.


1.البَفِتّات: مهمة جدا لحماية ملابس طفلك من بقايا الطعام، لكن حاولي شراء الأنواع البلاستيكية لسهولة تنظيفها بقماشة مبللة، بدلا عن الأنواع القماشية والتي ستتسخ بسهولة وتحتاج للتنظيف مثلها مثل الملابس.
2.الملاعق: اشتري الملعقة البلاستيكية المناسبة لحجم يد وفم طفلك، وستجدين إرشادات عمرية على الغلاف، وتجنبي إطعامه بالملاعق المعدنية لأنها قد تجرح لثته بسهولة إذا عض عليها، كما أن الأطفال لا يحبون الملاعق الباردة.
3.اشتري مفرش بلاستيكي كبير وافرشيه في المكان الذي يتناول فيه الطعام حتى تقللي من حجم الأضرار التي سيخلفها طفلك أثناء الطعام.
4.عند شراء كوب لطفلك اشتري الأكواب ذات اليدين والغطاء الذي يوجد به فتحات صغيرة للشرب عن طريق الامتصاص.
5.إذا تمكنتِ من شراء كرسي طعام لطفلك, فسيقلل ذلك كثيرا من الفوضى التي يحدثها الأطفال، حاولي شراؤه ليناسبه لفترة طويلة، وإذا كان طفلك لا يحب البقاء محبوسا في كرسي الطعام فلا تكلفي نفسك شراؤه.

(

اقرأي دائماً غلاف الأدوات البلاستيكية, و تأكدي أن الأكواب والأطباق ضد الانزلاق حتى لا ينسكب الطعام بسهولة مع حركة طفلك. واحرصي على خلوها من مادة البيستفول A "bisphenol A" التي تستخدم في بعض الصناعات البلاستيكية، والتي قد تضر صحة طفلك وتؤثر على دراسته مستقبلا. ستجدين علامة "BPA-free" إذا كان المنتج خالي من هذه المادة.

مواضيع ذات صلة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
أدوات مبتكرة لتقشير التفاح بإتقان وسهولة
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
أضيفي البهجة والمرح لغرفة طفلك !
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
كيف تعلمين طفلك كتم أسرار البيت؟
اهتمى بتعقيم أدوات طفلك!
٤ أسرار ليحب طفلك الطعام الصحي
طفلك والدواء
طفلك يرمي طعامه إليك الحل
كيف ينمو مخ طفلك؟



 
قديم 11-28-2013, 10:48 PM   #2

أغلى إبتسامه


رد: أدوات هامة عداد طفلك ليتناول طعامه بنفسه


أدوات هامة عداد طفلك ليتناول طعامه بنفسه

تسلمين
مجهود رائع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:43 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0