ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيف تختارين طبيب طفلك؟ يوجد هنا كيف تختارين طبيب طفلك؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-30-2013, 01:23 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع كيف تختارين طبيب طفلك؟


كيف تختارين طبيب طفلك؟

كيف تختارين طبيب طفلك؟

إذا كنت حامل واقترب موعد ولادتك، غالباً ستبدئين فى البحث عن طبيب أطفال ماهر ليتابع طفلك. من أهم الصفات التى يجب أن يتصف بها طبيب الأطفال الذى تختارينه هو أن يكون بالطبع ماهراً وأيضاً أن ترتاحى له وتثقى به لأنه سيظل يتابع طفلك لسنوات، ربما حتى يصل طفلك لمرحلة المراهقة. يمكن أن يقوم طبيب الأطفال أيضاً بدور المرشد للأبوين ويقدم لهما النصائح فى الأمور المختلفة فى حياة طفلهما. تأكدى أنه لديه معلومات جيدة عن علم نفس الطفل. اسألى الأمهات والآباء الذين تثقين بهم عن تجاربهم مع أطباء الأطفال الذين تعاملوا معهم، كما يمكنك سؤال طبيبك أنت الذى تثقين به عن بعض أطباء الأطفال الذين ينصح بهم ويتمتعون بسمعة طيبة. احصرى اختياراتك ثم اذهبى لزيارتهم قبل الولادة لتكونى فكرة. ضعى العوامل الآتية فى حسبانك عند اختيارك لطبيب طفلك.

التكلفة
خلال السنوات الأولى من عمر طفلك، غالباً سيحتاج لزيارة طبيبه كثيراً وسيحتاج لأخذ التطعيمات اللازمة بالإضافة إلى العديد من الخدمات، لذا فقد ترغبين فى المقارنة بين أسعار طبيب وطبيب آخر.

مؤهلات الطبيب
طبيب الأطفال يكون متخرجاً من كلية الطب وتلقى تدريبات فى مجال طب الأطفال لبضع سنوات بعد الدراسة، وبعض الأطباء قد يكونون قد حصلوا أيضاً على تدريبات إضافية فى فرع تخصصى معين. طبيب الأطفال العام يكون مناسباً لأغلب الأطفال، إلا إذا كان الطفل يعانى من حالة معينة مثل الولادة المبكرة على سبيل المثال، ففى هذه الحالات قد تحتاجين لطبيب أطفال متخصص. اسألى الطبيب بطريقة لطيفة عن مؤهلاته وعدد السنوات التى مارس فيها مهنة الطب.

مكان العيادة
من العملى أن تختارى طبيباً عيادته ليست بعيدة عن مسكنكم، لكن إذا لم تجدى طبيباً ترتاحين إليه بالقرب من مسكنكم، فالطبيب الجيد يستحق أن تذهبى إليه أياً كانت بعد المسافة.

ساعات عمل الطبيب
اسألى عن ساعات عمل العيادة وتأكدى من أن المواعيد تناسب ظروف حياتك، فبعض الأطباء يعملون فى الصباح فقط، وبعضهم يعمل فى المساء فقط، كما أن هناك أطباء يعملون فى أحد أيام العطلات الأسبوعية. اختارى ما يناسبك. أيضاً اسألى إذا كان يقوم بالزيارات المنزلية.

وقت الانتظار
من المهم أن تأخذى فكرة عن الوقت الذى ستقضينه أنت وطفلك فى انتظار دوركما للدخول إلى الطبيب. اسألى السكرتيرة أو الممرضة عن الوقت الذى يقضيه الأهالى عموماً فى الانتظار، وستكتشفين أيضاً ذلك عند زيارتك الأولى للعيادة قبل الولادة. إذا وجدت أن وقت الانتظار يكون عادةً طويل، قد تفضلين اختيار طبيب عيادته أقل ازدحاماً. الطبيب الجيد عادةً تكون عيادته مزدحمة، لكنك قد يكون الانتظار مسألة مزعجة إذا كان طفلك مريضاً أو مجروحاً خاصةً إذا كانت غرفة الانتظار مليئة بالأطفال المرضى. هناك بعض الأطباء المنظمين الذين يحاولون قدر الإمكان تجنب ازدحام العيادة بطلبهم من الأهالى الالتزام بمواعيدهم. تأكدى أيضاً من أن العيادة آمنة بالنسبة للطفل، مساحتها واسعة، جيدة التهوية، ونظيفة.

الاتصال بالطبيب
اسألى طبيبك عن أسلوبه فى تلقى المكالمات التليفونية، فعادةً يرد طبيب الأطفال على التليفون سواء اتصلت على تليفون العيادة أو على التليفون المحمول. يجب أن تتأكدى أن الطبيب الذى تختارينه من النوع الذى يسهل الاتصال به فى حالات الطوارئ، خاصة فى منتصف الليل. اسأليه ماذا تفعلين فى حالات الطوارئ أو فى حالة مرض الطفل فى وقت غير أوقات العيادة. فى أغلب الحالات، ستحتاجين إلى نقل طفلك إلى المستشفى للطوارئ ولكن ربما يكون لطبيب طفلك نظاماً مختلفاً.
اسألى إذا كان يمكنك التواصل مع الطبيب عن طريق البريد الإلكترونى إذا كان يهمك ذلك.

جدول تطعيمات طفلك
اسألى الطبيب عن الطريقة التى يسجل بها التطعيمات التى يتلقاها الطفل. هل يسجلها فى ملف طفلك؟ أم يعتمد فقط على الجدول الذى يسلم فى المستشفى عند الولادة؟ الطبيب الجيد يجب أن يحتفظ لديه بجدول تطعيمات للطفل غير الجدول الرسمى.

عوامل أخرى يجب أن توضع فى الاعتبار
اعرفى وجهات نظر الطبيب فى أمور معينة. اعرفى وجهة نظره فيما يخص بعض الأمور الهامة مثل التغذية، المضادات الحيوية، …الخ. إذا وجدت أن وجهات نظره تتعارض دائماً مع رؤيتك، قد لا تصبح علاقتك به جيدة. لاحظى أيضاً ما إذا كان لطيفاً وحنوناً مع الأطفال أم لا، واسألى نفسك أيضاً ما إذا كان متعجلاً أم يعطيك الوقت الكافى لطرح كل أسئلتك.

الاختبار الحقيقى لطبيب الأطفال الطفل هو الذى يحدد نتيجته. لاحظى الطريقة التى يعامل بها الطبيب طفلك ويتعامل بها مع المرض، ولا تترددى فى تغيير الطبيب إذا رأيت أنه غير مناسب.

مواضيع ذات صلة
كيف تختارين عطركك المناسب ..؟
كيف تختارين حذاء زفافك؟
كيف نعيش عصر الجنون
أفكار حول كيفية إضافة السجاد في غرف منزلك
كيف تختارين وسيلة منع الحمل المناسبة لكى؟
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
هل تفيد الأعشاب الطبيعية طفلك؟
كيف ينمو مخ طفلك؟
في الغربة كيف تختارين المدرسة المناسبة لطفلك؟
كيف تختارين البلاستيك الآمن لصحة طفلك؟
كيف تختارين لعبة آمنة لطفلك؟




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 11-30-2013 الساعة 01:24 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 41 إلى 80)
 
قديم 12-01-2013, 12:31 AM   #2

أغلى إبتسامه


رد: كيف تختارين طبيب طفلك؟


كيف تختارين طبيب طفلك؟

,,,
مــوضــوعـ يســــتحقـ الشــكر
يعطيـــــكـ العــافـــــــيهـ
,,,

 
قديم 12-01-2013, 09:21 PM   #3

آية بسملة


رد كيف تختارين طبيب طفلك؟


كيف تختارين طبيب طفلك؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أغلى إبتسامه مشاهدة المشاركة
,,,
مــوضــوعـ يســــتحقـ الشــكر
يعطيـــــكـ العــافـــــــيهـ
,,,
شكرا لمرورك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:04 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0