ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 5 أنواع من الحبوب ينبغي أن يتضمنها غذائك اليومي يوجد هنا 5 أنواع من الحبوب ينبغي أن يتضمنها غذائك اليومي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-30-2013, 02:30 PM   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 

وردة متحركة 5 أنواع من الحبوب ينبغي أن يتضمنها غذائك اليومي


5 أنواع من الحبوب ينبغي أن يتضمنها غذائك اليومي

تناول الحبوب الكاملة لا يعني تناول الخبز البني فقط، لكن ذلك يعني تناول كامل الحبوب وليس فقط الدقيق المصنع منها. الحبوب الكاملة مصدر أساسي للكربوهيدرات المركبة والألياف الغذائية اللازمة لأداء وظائف الجسم المختلفة بشكل سليم. ومع ذلك، فالحبوب الكاملة من الأطعمة بطيئة الحرق، مما يعني أنها تمد الجسم بالطاقة لفترات أطول. كما تتوافر العديد من أنواع الحبوب الكاملة بعيدا عن القمح.

إليك قائمة بأفضل 5 أنواع من الحبوب الكاملة كي تدرجيها في نظامك الغذائي اليومي.

1-الشوفان

تتوافر أربعة أنواع من الشوفان، تتمتع كل منها بالعديد من الفوائد الغذائية والصحية. أفضل طريقة لتناول الشوفان هي بإضافته إلى الماء البارد ثم طهوه على النار لمدة 10-30 دقيقة.

لتحضير وجبة غنية من الشوفان للإفطار، يمكن نقع الشوفان طوال الليل كي تكون جاهزة خلال الصباح. ويخزن الشوفان في وعاء محكم في مكان جاف، بارد ومظلم. ويمكن حفظها لمدة شهرين تقريبا.

الفوائد الصحية للشوفان، نخالة الشوفان، ودقيق الشوفان، كل منها تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم. كما يساعد الشوفان أيضا على تنظيم مستويات السكر في الدم. إلى جانب ذلك، فيحتوي الشوفان على العديد من مضادات الأكسدة، كما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

2-الشعير

الشعير من الحبوب الكاملة الغنية بالطعم المميز.

لتحضير وجبة من الشعير، يشطف الشعير جيدا، ثم يضاف مقدار واحد من الشعير إلى ثلاثة مقادير من الماء المغلى أو المرق. ثم يغلي على النار، بعد ذلك تخفض الحرارة ويغطى حتى تمام النضج. يحفظ الشعير في وعاء زجاجي محكم الغطاء في مكان بارد وجاف، كما يمكن تخزينه في الثلاجة.

الفوائد الصحية للشعير، الشعير مصدر غني جدا بالألياف الذائبة، وفيتامين b، وكلاهما ضروري لخفض مستويات الكوليسترول، وللوقاية من الإصابة بأمراض القلب.

3- الكاموت

الكاموت هو أحد أنواع الحبوب يتميز بغطاء بني، ويشبه الأرز البسمتي في الشكل. ومذاقها شبيه بمذاق القمح.

لطهي الكاموت، ينقع مقدار من الكاموت مع 3 مقادير من الماء طوال الليل، ثم يتم غليها مع إضافة رشة من الملح عند الحاجة. بعد ذلك، تخفض الحرارة وتغطى لمدة 40-45 دقيقة أو حتى تمام النضج.

الفوائد الصحية للكاموت، يحتوي الكاموت على حوالي 20-40% بروتين أكثر من القمح، كما أنه يحتوي على نسب أعلى من العديد من الفيتامينات والمعادن، كالكالسيوم والسلينيوم. وعلى عكس باقي أنواع الحبوب، فإن الكاموت لديه نسبة أقل من الأكسدة، ويحتفظ بنسبة كبيرة من قيمته الغذائية عند طحنه وتصنيعه.

4- الكينوا

الكينوا هي النوع الوحيد من الحبوب الذي يحتوي على 9 أحماض أمينية أساسية يحتاجها الجسم ولا يستطيع انتاجها. كما تحتوي تلك الحبة المذهلة على المنجنيز، الماغنسيوم، الفسفور والفولات. بالإضافة إلى ذلك، فإنها غنية بالأوميجا 3. وتتميز الكينوا أيضا بمذاق لذيذ مفضل لدى الأطفال.

5- الأرز البني

خلال عملية تصنيع الأرز البني يتم إزالة الطبقة الخارجية فقط، مما يترك أكبر كمية من العناصر الغذائية من بين جميع العمليات الأخرى لتصنيع الأنواع المختلفة من الأرز. على عكس الأرز الأبيض، الأرز البني لا يحتاج لإضافة المزيد من العناصر الغذائية. حيث يحتاج الأرز الأبيض للمزيد من العناصر الغذائية نتيجة لفقد العديد من الفيتامينات والمعادن أثناء عمليات التصنيع.

الأرز البني لا يزال يحتفظ بجنين الأرز الغني بالزيوت، مما يجعله أكثر قابلية للتعفن أكثر من الأرز الأبيض. لذلك، لابد من تخزين الأرز البني في الثلاجة، حيث يتم حفظه في وعاء محكم لمدة 6 شهور. بعد غسله، يضاف مقدار من الأرز البني إلى 2 مقدار من الماء المغلى. بعد ذلك يتم غليه مرة أخرى، ثم تخفض الحرارة ويغطى لمدة 45 دقيقة.

الفوائد الصحية للأرز البني، الأرز البني خالي من الجلوتين، خفيف، ومصدر هائل للكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة لفترات أطول. كما أنها أيضا تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والعديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات.

مواضيع ذات صلة
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
أقنعة تصلح لجميع أنواع البشرة
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
الجيلاتين
أنواع السلطات المختلفة وفوائدها
تعرف على أنواع الشخصيات المختلفة ومن أنت فيهم ؟
الغدة الدرقية أنواعها ، أسبابها ، العلاج
البلح أنواعه وأهميته
أكثر من 10 أنواع من الصداع ، تعرف عليها و كيف تتغلب عليها ؟
أكثر من 10 أنواع من الصداع ، تعرف عليها و كيف تتغلب عليها ؟
أنواع المحاشي المختلفة وفوائدها الصحية
أنواع الشاي المختلفة وفوائده



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:23 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0