ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية العلاقة الحميمة أثناء الرضاعة يوجد هنا العلاقة الحميمة أثناء الرضاعة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 11-30-2013, 02:44 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

العلاقة الحميمة أثناء الرضاعة


العلاقة الحميمة أثناء الرضاعة

تشعر منى ككثير من الأمهات فى فترة الرضاعة بعدم الرغبة فى العلاقة الحميمة، مع الكثير من التغيرات النفسية والفسيولوجية، على منى أن تعرف أن علاقتها الحميمة لم تنتهى بعد، ولكنها قد تغيرت وعليها التأقلم والتماشى مع هذا التغيير.



(

جسمك غريب عليكِ

مع تضخم حجم ثدييك فى فترة الرضاعة، قد تزيد إثاراتك لدى زوجك، ولكنك تقلقين بسبب آلام الحلمة، إدرار اللبن أثناء العلاقة الحميمة، وجفاف المهبل بسبب نقص «الإستروجين» لإنقطاع التبويض الناتج عن الرضاعة، وهذه العوامل قد تجعل العلاقة الحميمة غير مريحة، وفكرة غير محبذة من جهتك.



حلول بديلة..

يمكنك استخدام الحليب الذى يفرز أثناء العلاقة كدهان للمهبل الذى يعانى من الجفاف، يمكنك أيضاً أن تتفقى مع زوجك على عدم لمس ثدييك فى هذه الفترة، حتى لا تتعرضى لألم زائد، أو بإمكانك الذهاب للفراش معه فور انتهائك من ارضاع طفلك، ليكونوا أقل ألماً.

(

مشاعر الرضاعة

ثدييكِ لهما استخدامات مختلفة، خاصة كتأمين غذائى لطفلتك، بالإضافة لمهمتهم الأساسية كوسيلة جاذبة لزوجك خلال العلاقة الحميمة، عند كثير من النساء أثناء الرضاعة، تغلب الوظيفة الأولى فى إشباع الطفلة على الوظيفة الثانية، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة عليهن فى تقبل اللمس أو حتى التفكير فى العلاقة الحميمة.



حلول بديلة..

اتفقى مع زوجك على أوقات محددة تودين فيها الراحة بعيداً عن الطفلة، وبعيدة عن التلامس وما إلى ذلك، فقط أن تكونى وحدك، أيضاً عليكِ البدء فى تقبل نظرات زوجك لكِ أثناء الرضاعة، وتقبلى أن الوضع قد تغير، وقد تكون هذه النظرات تحتوى على كثير من الإطراء.

(

تقديم التنازلات

كيف تعودين لسابق عهدك والمحافظة على زواجك قوى وسعيد بعد قدوم الأطفال: هو الإتفاق وتقديم التنازلات.
•كونى صريحة مع زوجك وشجعيه على فعل الشىء ذاته، سواء كنتِ تشعرين بالذنب للقيام بواجباتك الزوجية فى حين ترقد طفلتك فى الغرفة المجاورة، أو أنكِ لا تشعرين بالرغبة، واجهى زوجك بمشاعرك ومخاوفك لأنه قد يشعر بالشىء ذاته أيضاً.
•اشركى زوجك فى العناية بالمنزل والطفلة، حتى يكون لديكِ طاقة أكبر للعناية باحتياجاته، وحتى تعودين للشعور بالحب والرغبة به مرة أخرى، اطلبى المساعدة من الأهل والأصدقاء، حتى تجدين الوقت للعناية بنفسك وبزوجك على حد سواء.

مواضيع ذات صلة
تطبيقات جديدة للحد من ظاهرة عدم الانتباه أثناء القيادة
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
تطبيق عربي على الأجهزة الذكية لرعاية الأم والجنين أثناء الحمل.
من داخل محلات valentino في باريس
شرارة الإنذار للتغيرات السلبية في العلاقة الحميمة
هل تتغير العلاقة الحميمة عند كبار السن ؟
تجنبي هذه الأمور أثناء العلاقة الحميمة
4 أمور تزعج النساء ...أثناء العلاقة الزوجية الحميمة
ماذا يعني الدم بعد العلاقة الحميمة؟
احذري هذه الأخطاء في العلاقة الحميمة
استئصال الرحم يقضي على العلاقة الحميمة؟
مفاجآت أثناء ممارسة العلاقة الزوجية تتسبب فى توقفها



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:15 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0