ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اطباق رئيسية و اكلات سريعة شهيوات من المغرب يوجد هنا شهيوات من المغرب طبخ اكلات سريعة 2016 شعبية جديدة و مقادير طبخ طبخات اكلات سريعة من الطبخ السعودي و مطبخ منال العالم و طبخات سعودية وبعض اطباق الشيف اسامة و طبخات مغربية بالصور

فساتين العيد


 
قديم 03-13-2009, 12:02 AM   #1

&malika&

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 52168
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 550 

736748352431817400 شهيوات من المغرب


شهيوات من المغرب

السلام عليكم حبيباتي ورحمة الله تعالى وبركاته :0152:
جايبالن من اشهى الاطباق المغربية وارجوا ان تعجبكم
الطبق الاول غادي يكون الحريرة والمقادير كالتالي
نصف زلافة من العدس __زلافة من الحمص __زلافة من قطع اللحم__زلافة من البصل المفروم او"المحكوك"__زلافةمن الطماطم المحكوكة (مقشرة وبدون بذور)__نصف زلافة من الكرافس المفروم__ملعقة صغيرة من الزنجبيل__قبصةمن الزعفران الملون__ملعقة صغيرة من السمن (زبدة بدوية)او ملعقة كبيرة من الزبدة__ملح
__نصف ملعقة صغيرة من الابزار نصف لتر من الماء__زلافة من الدقيق__علبة صغيرةمن مركز الطماطم(50غ)__نصف زلافة من الشعرية __زلافة من القزبرة والبقدونس المفرومين.
طريقة التحضير
ننقع كلا من العدس والحمص في الماء ليلة كاملة (تزال قشرة الحمص حسب رغبة الشخص اذا كان لا يحبها).في طنجرة الضغط نضع العدس .الحمص .اللحم .البصل .الطماطم. الكرافس.الزنجبيل .الزعفران الملون .السمن او الزبدة مع اضافة الملح والابزار.نفرغ لترين من الماء ونغلق الطنجرة ثم نضعها على النار حتى ينضج الحمص واللحم لمدة 35 دقيقة .
في اناء نخلط الدقيق مع الماء ونحرك جيدا (بطراب يدوي او بطحانة كهربائية)حتى يصبح الخليط سائلا .يجب ان لا تتكون كويرات الدقيق في الخليط .
نفتح الطنجرة وبعدالتاكد من نضج اللحم نضيف مركز الطماطم .نحرك حتى يذوب كليا ثم نفرغ سائل الدقيق دون التوقف عن التحريك لمدة 10دقائق تقريبا.
نضيف الى الحريرة الشعرية .القزبرة والبقدونسمع الاستمرار في التحريك ونترك الحريرة على نار هادئة تقريبا 10دقائق

تقدم الحريرة عادة خلال شهر رمضان المبارك مصحوبة بالتمر والتين المجفف وحلوة اسمها الشباكية وبالصحة والعافية



الطبق الثاني وهوالبسطيلة بالسمك

المقادير.
نصف كلغ من ورقة البسطيلة (كبيرة الحجم )__زلافة من الزبدة المذابة __اصفر بيضة.
الحشوة :
500غ من السمك الابيض__500غ من القمرون __400غ من الحبار (الكلمار __10غ من الفطر الصيني الاسود__2اكياس صغيرة من الشعرية الصينية (100غ في 2)__حبتان كبيرتان من البصل__4ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم__4فصوص ثوم مهروسة ملعقة صغيرة من الكمون __ملح وابزار__نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الاحمر المطحون (التحميرة)__ملعقة صغيرة من الفلفل الحار (الهريسة)__ليمونة كبيرةمرقدة ومقطعة__6ملاعق من صلصة الصوجا __عصير ليمونة__150غ من الجبن المفروم __160غ من الزبدة __الملح الصيني (ثانوي)
للتزيين:
150غ من الجبن المفروم __شرائح من الليمون.
طريقة التحضير:
نقطع لحم السمك الابيض نرشه بقليل من الملح الصيني (يمكن استعمال الملح العادي)ثم نضعه يتقلى مع ملعقة كبيرة من الزبدة .نحرك بمهل كي لايتفكك.نزيله من فوق النار عندما يطهى ونحتفظ به.
نقشرالقمرون ونغسله .نرشه بالملح والابزار ثم نضعهيتقلى مع ملعقة كبيرة من الزبدة .عندما يتبخر الماء كليا نزيله من فوق النار وذلك لمدة 5دقائق.يحتفظ به .
ننقي الكلمار .نغسله ونقطعه الى دوائر .ننشفه جيدا ثم نضعه يتقلى مع ملعقة من الزبدة نضيف الملح ولابزار ونحرك نزيله من فوق النار عندما يطهى وذلك لمدة 10 دقائق تقريبا .يحتفظ به.
في اناء نضع الفطر ونضيف له الماء الساخن لينتفخ .نغسله جيدا (كي يزال منه الرمل)ثم نقطعه قطعا صغيرة .وفي اناء آخر نرطب الشعرية الصينية في الماء الساخن .نتركها تبرد نصفيها ونقطعها .يحتفظ به
في مقلات مقعرة على نار هادئة .نذيب ملعقة كبيرة من الزبدة ونضيف لها نصف كمية السمك السمك الابيض.القمرون .الكلمار .البصل المفروم والمحمر في الزيت .البقدونس .قطع الفطر الاسود.الشعرية الصينية .الثوم الكمون .التحميرة .الفلفل الحار .قطع من الليمون المرقد. صلصة الصوجا .ثم نصب عصير الليمون .نحرك بمهل حتى تتجانس هذه العناصر .يمكن اضافة الملح عند الضرورة.
ندهن صفيحة الفرن بالزبدة المذابة ونصفف ورقة البسطيلة واحدة جنب الاخرى مع ترك حواشي الورقات خارج الصفيحة .نرشها بقليل من الزبدة المذابة ونضيف ورقة اخرى وسط الصفيحة حتى تتماسك البسطيلة ولا تثقب عند الطهي.
نضع خليط السمك والشعريةفوق اوراق البسطيلة ثم نصفف النصف المتبقي من قطع السمك الابيض .نرش بالجبن المفروم وقليلا من الزبدة المذابة .
نجمع حواشي الورقة نحو الوسط وندهنها بالزبدة المذابة .نضع ورقة بسطيلة اخرى من الفوق ونلصق جوانبها نحو الاسفل باصفر البيض ثم ندهنها من الاعلى بباقي الزبدة المذابة .ندخل البسطيلة الى الفرن المسخن بدرجة °200
حتى تتحمر وذلك لمدة 30 دقيقة .

تقدم البسطيلة ساخنة مع تزيينها بالجبن المحكوك وقطع الليمون من الفوق.وبالصحة والراحة

:7_12_1[1]:

 
قديم 03-14-2009, 11:01 AM   #2

اميرة وتاج راسنا


رد: شهيوات من المغرب


شهيوات من المغرب


 
قديم 03-14-2009, 11:01 AM   #3

اميرة وتاج راسنا


رد: شهيوات من المغرب


شهيوات من المغرب

تسلمين

 
قديم 03-14-2009, 07:53 PM   #4

نور الهدى نور


رد: شهيوات من المغرب


شهيوات من المغرب

يسلمووووووووووووووو

 
قديم 03-14-2009, 07:55 PM   #5

نور الهدى نور


رد: شهيوات من المغرب


شهيوات من المغرب

تقبلي مروري

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:03 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0