ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد استعدى لاستقبال طفلك يوجد هنا استعدى لاستقبال طفلك نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 12-22-2013, 01:41 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

قمر يملع استعدى لاستقبال طفلك


استعدى لاستقبال طفلك

استعدى لاستقبال طفلك!


خلال فترة الحمل، تكون أحاديثك، وأحلامك، وأفكارك مركزة على مولودك المنتظر. إن انتظارنا للمولود لمدة تسعة أشهر بلا شك نعمة كبيرة، فهى فرصة لكى نستعد ذهنياً، عضوياً، ونفسياً لوصول هذا المولود. إن استقبالك لمولود جميل تجربة بلا شك رائعة، لكنها قطعاً ستغير حياتك، لذا من المهم أن تكونى مستعدة وهذا الاستعداد يشمل التحضير للطفل بالإضافة إلى اهتمامك بنفسك وبعلاقتك الزوجية.

خطوة خطوة
هناك العديد من الأشياء التى يمكنك القيام بها تحضيراً لاستقبال مولودك، لكن فى الحقيقة قليل منها فقط هو ما تحتاجينه بالفعل قبل وصول المولود. التحضير مسبقاً سيعطيك الفرصة للقيام بكل شئ بهدوء وتأنى. بعد وصول الطفل، قد تشغل مستلزماته أماكن كثيرة فى البيت، لذا فتحضيرك مسبقاً للأماكن التى ستضعين فيها الأشياء وتحديدك للنظام الذى ستتبعينه فى إدارة أمور حياتك بعد وجود هذا الضيف الجديد سيقللان من حالة التخبط وعدم التوازن التى قد تصابين بها إذا لم تكونى مستعدة.

النوم: تأكدى من غسل ملاءات سرير طفلك وترتيبها، وتأكدى من أن سريره آمن، نظيف، وموضوع فى المكان المناسب. إذا كان طفلك سينام فى غرفة أخرى، تأكدى جيداً من عمل جهاز الاستماع عن بعد.

الملابس: اغسلى ملابس المولود وجهزيها. (من الحكمة أن تحتفظى لديك ببعض الملابس المناسبة لكل مرحلة سنية لكى تتجنبى اضطرارك للتسوق فى أوقات ربما لا تكون ملائمة بالنسبة لك). ترتيب الملابس بطريقة منظمة من الأصغر إلى الأكبر سيساعدك على الاحتفاظ بالنظام، كما سيساعدك أيضاً على عدم نسيان استخدام قطع الملابس الجميلة لكى لا تجدى فجأة أن طفلك قد كبر عليها. خصصى مكان معين لوضع الشرابات، القبعات، والجوانتيات – هذه هى القطع الصغيرة التى يمكن أن تتناثر وتسبب لخبطة فى المكان ويكون إيجادها صعب عند الاحتياج إليها.

الحمام: أيضاً من المفيد للغاية تحضير كل مستلزمات الحمام فى مكان واحد وتحديد نظام معين للحمام من ناحية إعطاء الطفل الحمام وتجفيفه وإلباسه ملابسه. كثير من الأمهات والآباء الجدد يشعرون بتوتر شديد من إعطاء مولودهم الأول حمامه إلى أن يصبحوا متمكنين تماماً من القيام بهذه المهمة – فلا داعى لأن تزيدى التوتر بالبحث عن أشياء أثناء الحمام. يجب أن تجهزى البانيو، الفوطة، الصابونة الخاصة بالطفل (إذا كنت ستستخدمينها)، الإسفنجة، قطعة الإسفنج الخاصة بالبانيو لاستلقاء الطفل عليها، الحفاظات، والغيار الكامل للطفل لكى تقللى قدر الإمكان من التوتر أثناء الحمام. هذا التحضير أيضاً سيجعل وقت الحمام أقل لتجنب إصابة الطفل ببرد ولتجنب بلل الطفل لنفسه إذا ما تأخرت فى إلباسه الحفاظة.

الرضاعة: سواء كنت سترضعين طفلك رضاعة طبيعية أو صناعية، يجب أن تجهزى لنفسك ركن خاص بهذه المهمة على أن يكون مكاناً مريحاً وبه كل احتياجاتك. جهزى وسادة لكى تريحى عليها ذراعك أثناء الرضاعة، الببرونات، ماء لك، التليفون، وكتاب – كل الأشياء التى تحتاجين لوجودها فى متناول يدك لكى لا تتركى طفلك فى وسط الرضاعة. تذكرى أن الرضاعة تستغرق وقت طويل نسبياً خلال الشهور الأولى.

التغيير للطفل: حددى مكان للتغيير للطفل وجهزى مشمع التغيير، المناديل المبللة الخاصة بتنظيف الطفل، الحفاظات، وربما أكياس بلاستيك للتخلص من الحفاظات المتسخة. تحضيرك لكل شئ سيعطيك الفرصة للتركيز على طفلك فقط واللعب معه أثناء التغيير له لأن هذا هو عادةً الوقت الذى يكون فيه الطفل متنبهاً.

السر فى تلبية احتياجات طفلك بشكل هادئ ومرح هو أن تكونى جاهزة مسبقاً. هناك أشياء ستتعلمينها مع الوقت خاصةً إذا كنت أم للمرة الأولى، لكن تحليك بالنظام وحرصك على التحضير المسبق سيتيح لك فرصة أكبر للاستمتاع بطفلك. أنت غالباً ستكونين مرهقة خلال الأشهر القليلة الأولى، وتأجيل التحضير للأمور المختلفة الخاصة بالطفل – مثل إيجادك لمكان مناسب للتغيير، الرضاعة، الحمام، والنوم – لبعد الولادة سيضع عبئاً إضافياً عليك.

اعتنى بنفسك
كما أن التحضير لطفلك شئ مهم، أيضاً الاعتناء بنفسك جيداً شئ مهم. وقت الحمل هو الوقت المناسب لتدليل نفسك لأنك بعد الولادة، كما تعلمين، لن تجدى الكثير من الوقت لنفسك. الأمومة كما أنها متعة ونعمة كبيرة إلا أنها مهمة تتطلب الكثير من الجهد ولا يوجد مانع من أن تبدئى هذه المهمة وأنت فى أحسن حال. شئ جميل أن تتمتعى ببعض الراحة والتدليل عندما تكونين على وشك استقبال هذا الضيف الجديد الذى سيأخذ كل وقتك وطاقتك. الأمهات اللاتى أنجبن أكثر من طفل هن غالباً من تنصحن بأن تدلل الحامل نفسها قبل الولادة:

• اذهبى لقص شعرك قصة جديدة أو حتى قص الأطراف لكى يبدو شعرك صحياً وجميلاً.
• اذهبى لعمل باديكير خاصةً قبل الولادة مباشرةً لكى تبدو أظافرك وكعوبك جميلة بعد الولادة. (لكن تجنبى روائح المانيكير القوية – حاولى حجز موعد لا يكون فيه المحل مزدحماً أو حاولى استدعاء أخصائية الباديكير لبيتك، وتأكدى من تعقيم أدواتك جيداً وعدم استخدام أدوات غيرك).
• التدليك: السر فى أن تكونى أماً جيدة هى أن تكون مرتاحة وبالنسبة للحامل التى تشعر ببعض الآلام هنا وهناك وتعانى من بعض التقلبات المزاجية، فإن تجربة التدليك تكون رائعة. تأكدى من الذهاب إلى مكان متخصص فى التدليك الخاص بالحمل.
• النوم: هذا عامل فى غاية الأهمية. غالباً ستكونين مرهقة خلال الفترة الأخيرة من الحمل، لذا حاولى الاستلقاء كلما شعرت برغبة فى ذلك، فقريباً ستكون هذه الأمنية إلى حد ما بعيدة المنال.
• مارسى الرياضة. ممارستك لرياضة مناسبة أثناء الحمل ستجعلك تشعرين بتحسن كما أنها ستساعد على تقوية عضلاتك مما يساعد فى عملية الولادة. اليوجا من الرياضات الآمنة والمفيدة خلال مرحلة ما قبل الحمل (لكن احذرى فهناك بعض تمارين اليوجا الغير مناسبة للحمل). (خذى موافقة طبيبك قبل البدء فى ممارسة أى رياضة أثناء الحمل).

اهتمى بعلاقتك الزوجية!
بعد الولادة، ستمضى فترة ليست بقليلة قبل أن تستطيعى الاستمتاع ببعض الأنشطة التى كنت تقومين بها مع زوجك، لذا استغلا الفرصة الآن واستمتعا سوياً بالأنشطة التى تحبانها، اخرجا معاً للعشاء، قوما برحلة ظريفة، أو حتى استمتعا بوقتكما معاً فى البيت. قيامكما قبل الولادة بالأنشطة التى تحبان القيام بها معاً، ستقلل من شعوركما بافتقاد هذه الحرية فيما بعد.

عالم جديد!
بالطبع لن يمنعك شئ من الاستمتاع بحياتك بعد الولادة، لكن فقط سيكون أسلوب استمتاعك بالحياة مختلفاً. فى الأغلب ستكون أنشطتك لها علاقة بطفلك. سيمكنك الاستمتاع مع زوجك ببعض الوقت الخاص، لكن سيكون عليك القيام بذلك أثناء نوم طفلك أو سيكون عليك الاستعانة بشخص تأتمنينه على رعاية طفلك وقت غيابكما.
وصول الطفل سيغير كل شئ فى حياتك، لكنه بلا شك شئ رائع. جهزى نفسك قبل وصول طفلك لكى تستطيعى التنفس والاستمتاع بكل لحظة بدلاً من التوتر بسبب كل صغيرة وكبيرة، فسريعاً ما ستمر هذه المرحلة حتى قبل أن تلاحظى!

مواضيع ذات صلة
ضيف الخير يطرق الابواب فكيف يكون الاستقبال؟
أضيفي البهجة والمرح لغرفة طفلك !
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
كيف تعلمين طفلك كتم أسرار البيت؟
مشكلة تبول طفلك أثناء النوم
الرسم يكشف مشكلات طفلك النفسية .
الضحك مفيد لطفلك
الأجازة الصيفية أفكار ونصائح لطفلك .
اهتمى بالمشروبات لطفلك
أسنان طفلك ....وطرق علاجها
ساعدى طفلك على الاجتهاد فى دراسته




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 12-22-2013 الساعة 01:42 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 38 إلى 80)
 
قديم 12-22-2013, 09:43 PM   #2

ضوء فى نهاية النفق


رد: استعدى لاستقبال طفلك


استعدى لاستقبال طفلك

روووووووووووووووعه

 
قديم 12-22-2013, 09:52 PM   #3

آية بسملة


رد استعدى لاستقبال طفلك


استعدى لاستقبال طفلك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضوء فى نهاية النفق مشاهدة المشاركة
روووووووووووووووعه
شكرا لمرورك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:11 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0