ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الجماع وتأثير العبارات السوقيه يوجد هنا الجماع وتأثير العبارات السوقيه العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-31-2013, 01:36 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

الجماع وتأثير العبارات السوقيه


الجماع وتأثير العبارات السوقيه

شهدت المحاكم العربية أغرب واقعة طلاق حيث قام زوج بتطليق زوجته بعد زواج لم يدم عاماً واحداً، والسبب في ذلك كما قال الزوج أن الزوجة كانت ترفض أن تردد كلمات سوقية، وبذيئة أثناء العلاقة الحميمة، وأن الصمت يكون هو سيد الموقف؛ ما جعله يشعر بأنه يضاجع السرير لا امرأة من لحم ودم، وذلك بحسب تعبير الزوج.

وبناء على هذا الخبر الذي نشرت إحصائية أميركية بخصوصه أن 90% من الأزواج في العالم يحبذون سماع كلمات سوقية، وبذيئة من زوجاتهم؛ تعبيراً عن سعادتهن أثناء العلاقة الحميمة، معتبرين أن هذه الكلمات والعبارات هي بمثابة الفياجرا الطبيعية بالنسبة لهم.

أخصائية العلاقات الأسرية والمستشارة النفسية الأستاذة رحاب الظهيري تتحدث عن تأثير هذه الكلمات على العلاقة الزوجية، فأشارت إلى أن العلاقة الحميمة تحتاج لتبقى حميمة إلى كسر الروتين، والروتين بالنسبة للزوج هو الصمت، وعدم التعبير، وعلى ذلك فعلى الأزواج مراعاة الآتي عند التفكير باستخدام هذه الألفاظ أثناء الممارسة، والتي يطلق عليها عالمياً «dirty word»:
  • • الرضا والقبول والاتفاق المسبق بين الطرفين، إذ يجب أن يكون لدى كلا الزوجين الثقافة نفسها؛ لأن الزوجة تنظر لهذه العبارات على أنها «سوقية» بحسب بيئتها، فيما يراها الزوج عادية، ومثيرة أيضاً بحسب «بيئته».
  • • كسر الروتين، وعدم استخدام هذه العبارات كأسطوانة تردد دون داعٍ في كل مرة يلتقي فيها الزوجان، بل يجب أن يكون لها وقتها.
  • • يمكن للزوجة التهرب من طلب زوجها باستخدام الفكاهة والدعابة، واستخدام كلمات «تدليل» تنتقيها هي خاصة بجسم زوجها، وأعضائه.
  • • أن تكثر الزوجة من الإشادة بأداء زوجها، واستخدام عبارات التشجيع تغني عن هذه الكلمات في حال إصرار الزوج على استخدامها.
  • • يمكن للزوجة التدرب على ترديد هذه العبارات على الهاتف مع زوجها؛ حتى تتشجع على ترديدها في الفراش في حالة إصراره وتهديد حياتها الزوجية.
  • • استخدام لغة أخرى غير العربية في حال شعور الزوجة بالإحراج من التلفظ بألفاظ عربية عامية تعد مبتذلة في نظرها.
  • • أن تكون هذه العبارات فقط مستخدمة في الفراش، وفي غرفة النوم فقط حتى تجد صداها، وتأثيرها.

كذلك يتحدث أستاذ الشريعة الأستاذ ربيع عبدالرازق في كلية «شريعة وقانون» عن رأي الشرع في ترديد الكلمات البذيئة في الفراش، فقال: «إن فحش الكلام هو مباح بين الزوجين بقصد الإثارة؛ لأن المرأة لا تظهر مشاعرها بسهولة، وعلى الرجل أن يشعر بمتعتها، ولكنه غير مباح إطلاقاً في الإحرام، وهو ما قيل عنه «الرفث» في القرآن الكريم .

مواضيع ذات صلة
تأثير الشتاء على رغبة الرجل والمرأة في العلاقة الحميمية
ماهي أسباب الملل في العلاقة الزوجية
كيفية اثارة الزوج لترغيبة فى ممارسة العلاقة الحميمية يوميا
أمور لنجاح العلاقة الحميمة في حياتك الزوجية
ماهي أسباب الملل في العلاقة الزوجية?
العلاقة الحميمة التى يريدها الزوج من زوجتة
ابتعدى عن هذه العبارات أثناء المشاجره
لا تقولي هذه العبارات امام زوجك .....



 
قديم 01-01-2014, 04:48 AM   #2

صرية الدلوعة


رد: الجماع وتأثير العبارات السوقيه


الجماع وتأثير العبارات السوقيه

مشكورة حببيبتي على طرح الموضوع لانه صار ظاهرة تشتكي منها اغلبيت السيدات الا من رحم ربي و انا ارى انه هكذا امور تصدر من الرجال في حال غياب الوازع الديني اللهم جنب ازواج المؤمنات من هذه الاخلاق الذميمة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:36 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0