ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر كيف أعالج تلف شعري ؟ يوجد هنا كيف أعالج تلف شعري ؟ العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 01-03-2014, 11:50 PM   #1

رنو الحلوة

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 168614
تاريخ التسجيـل: Jul 2011
مجموع المشاركات: 307 

صورة متحركة وجه بنت كيف أعالج تلف شعري ؟


كيف أعالج تلف شعري ؟

إن تلف الشعر هو من أكثر المشاكل التي تؤرق المرأة وتجعلها خائفة من المضي قدماً في تغيير مظهرها "الطلّة" مُعتقدةً أن الصبغات هي السبب الوحيد خلف تلف الشعر أو حتى مصففات الشعر، إلا أن الحقيقة غير ذلك تماماً وأن أسباب تلف الشعر كثيرة من مستحضرات تنظيف الشعر ونوعية الغذاء وغيرها، والسؤال الذي يتبادر إلى ذهن كل إمرأة الآن هو، كيف أعالج تلف شعري ؟!

لا سيما أن مثل هذا السؤال مُرهق للتفكير ولكن الإجابة تكمن في معرفة السبب الرئيس وتفاديه، وفيما يلي الإجابة الخالصة في ستة نقاط:

1. الشامبو: إن نوعية وعدد مرات إستخدام الشامبو لها تأثير واضح على الشعر، فوظيفة الشامبو هو تنظيف الشعر من الزيوت والأتربة إلا أن الشامبوهات القوية والتي تحتوي على مواد كيميائية مركزة بنسبة عالية تؤثر بشكل كبير على فروة الرأس والمسامات التي تفرز الزيوت الطبيعية الضرورية لترطيب الشعر، لذا احرصي دوماً على إختيار نوع مناسب لطبيعة شعركِ مع تقليل مرات استخدامه.

2. كيفية التعامل مع الشعر: إن الطريقة التي تتعاملين فيها مع شعركِ من حيث التصفيف أو فرك فروة الرأس حتى طبيعة المشط أو الفرشاة المستخدمة كلها تؤثر على الشعر وتؤدي به إلى التلف، الأمر الذي يجب تفاديه من خلال تفادي تصفيف الشعر وهو مبلول، استخدام مشط أو فرشاة بأسنان ناعمة حتى لا تتأذى بصيلات الشعر، وعند فرك فروة الرأس احرصي على أن تكوني رقيقة حتى لا يتكسّر الشعر.

3. إكسسوارات الشعر: إن الإكسسوارات التي تستخدمينها غالباً لتزيين شعركِ أو ربطه قد تكون مؤذية، فمثلاً تشابك الربطة المطاطية القوية مع شعرك يؤي إلى تلفه وتقصيفه حتى مشابك الشعر لها نفس الدور في تلف الشعر، ويفضّل ترك الشعر منساباً لأطول فترة ممكنة.

4. التعرّض للحرارة: مثل حرارة الشسوار والشعر مبلول أو حرارة مكواة الشعر كل ذلك يؤدي إلى تلف سريع للشعر ويدمر طبقة الكيوتكل (الطبقة الخارجية للشعر) مما يُضعف جذوره وبالتالي تؤدي إلى تساقطه، إن كنتِ في حاجة ماسة لاستخدام مصفف الشعر استخدمي المجفف على حرارة متوسطة بحيث يكون بعيداً على شعركِ بمقدار 15 سم على الأقل.

5. الملوّثات: إن تعرّض الشعر إلى الملوثات المتواجدة مثلاً في حمامات السباحة كالكلور والأملاح المتواجدة في ماء البحر، لفترات طويلة ومرات عديدة تؤثر بشكل سلبي على ملمس ولون الشعر وتضعف مسامه، فإن كنتِ من روّاد حمامات السباحة بشكل كبير عليكِ غسل شعركِ بالماء بعد السباحة.

6. نوعية الغذاء: الغذاء مرتبط بالصحة العامة وصحة الشعر جزء من صحة الجسم ككل، لذا يجب تناول وجبات متوازنة تحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية، ومن أهمّها الخضار والفواكه الطازجة، وتفادي الزيادة في شرب وتناول الكافيين الذي يؤدي إلى تلف الشعر.

هذه هي أهم الخطوات التي عليكِ اتباعها في علاج تلف االشعر أو تفاديه منذ البداية، جربيها وشاركينا رأيكِ فيها ..

مواضيع ذات صلة
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
كيفية صنع خبز باللبن سريعه: مع 10 أشكال مختلفة
مشكلة بُخل الزوج وكيفية التعامل معه
خلطات طبيعية لتلوين الشعر بألوان مختلفة جذابة
كيف تستخدم الشاي الأخضر لصحة الشعر
أسباب عدم نمو الشعر وكيفية علاجها
4 عادات سيئة تُعرّض شعرك للتلف
احذر .. امور تتلف الشعر وتضره جدا
كيف تستخدم الليمون لمعالجة تلف الشعر ؟
طرق طبيعية لتخلص من مظاهر تلف الشعر
أشعّة الشمس بإمكانها التسبّب بتلف الشعر



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:48 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0