ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل السيلوليت مشكلة كيف يمكن مواجهتها والتخلص منها يوجد هنا السيلوليت مشكلة كيف يمكن مواجهتها والتخلص منها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-09-2014, 06:56 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 السيلوليت مشكلة كيف يمكن مواجهتها والتخلص منها


السيلوليت مشكلة كيف يمكن مواجهتها والتخلص منها

السيلوليت هو تغيير في الطبقة الطبوغرافية للجلد تحدث في معظم الاناث الاتى بلغن سن البلوغ ، وهي كلمه مشتقه من كلمة خليهcell وتعني تكتل الدهون تحت الجلد بسبب فتق من الدهون تحت الجلد داخل النسيج الضام الليفي ، وتشكل ما يشبه قشرة البرتقال مما يؤدي الى عدم استواء الجلد وتشويه انسيابيته ونعومته خاصة منطقة الفخذين والأرداف والبطن.




كما قد يصيب السيلوليت منطقة الثدي بعد سن اليأس وتختلف درجات الإصابة بالسيلوليت من الخفيف إلى الشديد ولا علاقة مباشرة لها بالسمنه وان كانت تزداد بزيادة الوزن.



يظهر السيلوليت غالباً عند الفتيات والنساء للأسباب التالية:

1- تكوين جسم المرأة الفيزيولوجي يختلف عن جسم الرجل وخاصة على صعيد الإفرازات الهرمونية في الدم.




2- دم الرجل لا يحتوي على هرمونات أنثوية من نوع الاستروجين والبروجسترون التي تتأثر بها الشرايين والخلايا إلى حد بعيد.

3- سرعة الدورة الدموية والدورة الليمفاوية عند الأنثى مختلفة عنها عند الرجل، وظهور البواسير والدوالي أي تنفخ أوردة الشرج والساقين والأرجل عند المرأة بنسبة عالية مقارنة بالرجل دليل على ذلك.

4- هناك تبدلات هامة جداً فيزولوجية وعصبية وهرمونية تحدث في جسم المرأة فقط خلال دورتها الشهرية.

5- المرأة اقل حركة من الرجل بكثير كما ان كميات الأكل التي تتناولها في الغالب أكثر من الرجل.






العوامل المسببة لظهور السيلوليت :

وجود السيلوليت لا يعني انك تعاني من زيادة الوزن. يمكن أن تكون غير بدين ومع ذلك لديك سيلوليت وإليك أهم العوامل التي تؤدي لظهور السيلوليت لديك :

- العامل الهرموني, خلل في معدل الاستروجين /البروجيستيرون، حبوب منع الحمل، سن اليأس

- العامل الوراثي، للعوامل الوراثية تأثير أكيد على عدد و أحجام الخلايا الدهنية ،العامل الهضمي ، الامساك ، نقص في ممارسة الرياضة والنوم الطويل .

- نظام غذائي غير صحي، التدخين ، العامل النفسي، إرهاق وضغط نفسي.

- بطء عملية التمثيل الغذائي ، قلة النشاط البدني ، سمك ولون البشرة ” السيلوليت يكون غير ملحوظ في البشرة الداكنة “.





نصائح غذائية لعلاج السيلوليت :

- تقليل الملح إذ يسب الملح تخزين المياه في الانسجه ويفضل تناول أملاح البوتاسيوم.

- استخدام السكر غير المكرر مثل قصب السكر أو سكر الفواكه أو الفركتوز.

- تناول الشاي الأخضر فانه مجفف رائع للدهون ويساعد على عملية احتراقها.

- الابتعاد عن الشمس لأنها تسبب ضعفا في مرونة الجلد .



طرق لعلاج السيلوليت :

- شفط الدهون هو إجراء عمليه جراحية لإزالة رواسب الدهون من الجسم. وهذه الوسيلة لاتمم إلا نادرا لأنها يمكن أن تأتي بنتجية عكسية .

- التدليك وعلاجات النادي الصحي وعلاجات السبا الأخرى يكون لها تأثير مؤقت على عدم ظهور السيلوليت و تعمل على التخفيف منه وتحسين المظهر وتظهر النتيجة بعد شهرين من المدوامة على أحد هذه العلاجات .

- الساونا: يعتقد البعض بان حمامات الساونا تعمل على تخسيس الجسم حيث تكون الحرارة فيها جدً مرتفعة يبدأ خلالها العرق بالتصبب من الجسم فتعتقد المرأة بان شحمها بدأ يذوب رويدا رويداً ولكن هذا أيضا وجه من اوجه الاعتقاد الخاطئ وذلك لان الساونا لا تنقص الوزن ولا تذوب الشحم بل تساعد على إفراز كمية من سوائل الجسم (العرق) تستعيض عنها المرأة عاجلاً بشرب كمية من الماء موازية لما قد سبق وخسرته .



- كريمات خاصة للسيلوليت :تعمل هذه الكريمات على إذابة الدهون وتخفيف الجلد ، تحتوى هذه الكريمات على مادة الأمينوفيلين وهي مادة لعلاج الربو . يمكن أن يكون لهذه الكريمات أيضا تأثير سلبي قد تعمل على تضييق الأوعيه الدموية وحبس مياه تحت الجلد وقد تسبب حساسية لبعض الناس مما يجعل هذه الكريمات خطيرة وخاصة لمن يعانون من مشاكل في الدورة الدموية

- الميزوثيرابي ” Mesotherapyis ” وجد هذا العلاج حديثا في اوربا واستخدم للتخفيف من ألام الأمراض الجليدية اللتهابية . تحتوى هذه الحقن على مواد مثل الفيتامينات والمعادن وأحماض أمينية وانزيمات ويتم حقنها تحت الجلد . هذه الوسلة تحقق تحسن ملحوظ في مظهر الجلد .

- حديثا بدأ الأطباء أيضا في إستخدام الأشعة تحت الحمراء حيث ينبعث منها موجات خاصة تساعد في تعطيل الأنسجة الدهنية .

- أفضل وأأمن وسيلة هي ممارسة الرياضة مع إتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضراوات والألياف وشرب أكثر من لترين ماء يوميا .



طريقة علاج بالطب البديل

الحمام الروماني يخلصك من السيلوليت نهائياً

-التدليك القوي

عن طريق تدليك الجسم بقوة بزيوت منشطة مضاف إليها زيوت مضادة للسيلوليت ، ويطلق الخبراء عليها الزيوت “المسخنة” أو “الحامية” لأنها تخترق مسام الجلد وتعمل على إذابة الدهون البسيطة ، ومرة بعد مرة تبدأ الزيوت على تفكيك الدهون وتنشيط الدورة الدموية، وبالتالي تنشط معها الدورة الليمفاوية وتحول الدهون إلى فضلات تخرج تدريجياً من الجسم ، هذه الخطوة تعمل على تفكيك المستوى الأول من الدهون.

– الفرك الجاف

بعد الخطوة الأولي مباشرة يفرك الجسم بملح الطعام الجاف ، هذه العملية تعمل على تنشيط الدورة الدموية والليمفاوية ، بعد أن يسخن الجسم ويكون مستعد لتصريف جميع التكتلات الدهنية وتصريف الدهون من الجسم.

- صدمة الكريم

بعد فرك المنطقة بالملح ، يبدأ نشاط الكريم المحتوي على مادة المينتول الفعالة التى تقوم بعمل برودة مفاجئة للجسم لتكون بمثابة صدمة بعد السخونة التى اكتسبها نتيجة التدليك بالملح ، فتبدأ المسام تتفتح بطريقة أكبر ، وتتخلص من الأجزاء التى يتراكم بها السيلوليت وتستقبل مفعول الكريم بشكل أفضل ، يمكنك شراء الكريم من الصيدلية بدون رائحة وإضافة الزيت العطري معه بعد تخفيفه.

ملحوظة : يجب الحرص على إضاقة أحد الزيوت العطرية القوية إلى الكريم مثل (زيت النعناع الفلفلي – زيت العرعر – زيت الليمون أو زيت حشيشة الليمون – زيت الزعتر – زيت الكرفس – زيت الروزماري – زيت الجريب فروت- زيت الريحان) هذه الزيوت تعمل على تسخين الجسم بصورة جيدة ، وتخلص مسام الجلد من الماء المحتجز فى الجسم ، هنا يبدأ الجسم استقبال الكريم وتفكيك الدرجة الثانية من السيلوليت (الدهون المركبة).

هذه الخطوة تعتمد على مدى قوة مكونات الكريم المستخدم فى التدليك، ويمكن عمل هذه الزيوت منزلياً وبدون مجهود ،وتدليك الشحوم يومياً بالزيت فى منطقة البطن والأرداف وأعلى الذراع الفخذين وتجنبي وضع أى شئ على منطقة الصدر.

– اربط نفسك

العديد من الكتب العالمية تناولت النظام المتبع فى هذه المراكز وخاصة الخطوة الأخيرة التى يطلق عليها “أربط نفسك”، والتى تتم بعد الخطوات السابقة عن طريق لف الجسم بورق “الفويل” لمدة 1/2 ساعة بعد وضع الكريم ، ليحافظ الجسم على حرارته فتطرد سموم الجسم عن طريق العرق.

بعد الوقت المحدد يفك الفويل ، ويترك الجسم ليرتاح ويهدأ لمدة ساعة حتى يرجع إلى حرارته الطبيعية ، وفى هذا الوقت يجب الامتناع عن الأكل أو الشرب أو المجهود أو الشمس حتى تهدأ الدورة الدموية وتستقر تماماً.. وبعد عدة مرات سيختفى السيلوليت .

مواضيع ذات صلة
سجادة صلاة تنبعث منها أنوار في اتجاه القبلة
مكياج رائع لإطلالة متجددة ولا أجمل منها
للعيد عادات لايمكن نسيانها
نصائح لإختيار لعبة الطفل.
وصفه لتبيض وتنظيف البشرة وشد الجسم والسيلوليت وتنحيف ولإزالة الخطوط البيضاء من الجسم
دورة التعلم الذاتي للغة الانجليزية عن بعد للسيدات
خلطات و وصفات بإستخدام الثوم و الليمون لصحة الجسم و جماله
ماهي فوائد الكزبرة للصحة والجسم
بهذه الطرق يمكنك علاج الدوخة والدوار بسهولة
إستعملي هذه الخلطات المغربية لتبييض الجسم!
يمكنك التخلص من ألام البطن بهذه الأعشاب
بهذه الطرق يمكنك علاج الدوخة والدوار بسهولة




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 01-09-2014 الساعة 06:58 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 41)
 
قديم 01-10-2014, 10:49 PM   #2

"فوفو والورد يغارمني"


رد: السيلوليت مشكلة كيف يمكن مواجهتها والتخلص منها


السيلوليت مشكلة كيف يمكن مواجهتها والتخلص منها

معلومات رآئعة

تسلم ايدك حخبيبتي

بانتظار جديدك المميز

 
قديم 01-11-2014, 12:32 AM   #3

آية بسملة


رد السيلوليت مشكلة كيف يمكن مواجهتها والتخلص منها


السيلوليت مشكلة كيف يمكن مواجهتها والتخلص منها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة "فوفو والورد يغارمني" مشاهدة المشاركة
معلومات رآئعة

تسلم ايدك حخبيبتي

بانتظار جديدك المميز
شكرا لمرورك حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:25 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0