ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه يوجد هنا تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 01-21-2014, 04:49 PM   #1

منارة السهر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 235342
تاريخ التسجيـل: Nov 2013
مجموع المشاركات: 2,943 

تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه


تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه

هو الرجل الصامت الذي يحيط نفسه بهالة من الغموض، ويكتسب أهميته ووجاهته الاجتماعية بأن يحتفظ بالسرية والكتمان لكل شيء يتعلق بخصوصياته، وهو يحب أن يستمع أكثر من أن يتكلم، وأن يعرف عن الآخرين أكثر من أن يعرفوا هم عن أي شيء!، وعلى الرغم من كتمانه وصمته، إلا أنه متطفل، يسعى بكل الطرق لمعرفة أسرار الغير، وهو لا يفصح عن متاعبه، أو مشاعره بسهولة، لا يهتم بالتفاصيل، ولا يعرف الكثير عن أمور بيته. هو شخص غير مستقل، كثيراً ما يعتمد على الغير في إدارة شؤونه الذاتية، وهو غير واثق من نفسه، حيث إن غموضه يعكس حالة من الضعف النفسي الداخلي، وهو في حقيقة الأمر تعويض عن إحساسه الداخلي بالعجز، وهو ينزعج كثيراً إذا أحس بأن سراً من أسراره الخاصة، أو أسرار أسرته، قد تم إفشاؤه، وعلم به الآخرون حتى ولو أقرب الناس إليه، إنه كتوم على كل شيء، يريد أن يأخذ أكثر من أن يعطي، ويعتبر أن كيانه النفسي وقيمته الاجتماعية لا يمكن أن تكتمل إلا من خلال أن يجعل الآخرين حيارى في أمره، وفي حالة من الشغف الدائم للاطلاع على خصوصياته وأسراره. ويتابع الدكتور يسري عبد المحسن، أستاذ الطب النفسي: «هذا النوع من الأزواج يكون في حالة من الفرح والزهو والشعور بالانتصار، كلما لاحظ حيرة الناس في أمره، وكلما علم أن شخصاً ما يريد أن يعرف عنه أي شيء، ولم يستطع، حتى ولو كان هذا الشيء تافهاً ولا قيمة له!، وهو لا يستطيع أن يخدم نفسه، وهو غير عاطفي، متبلد، أناني في كثير من الأحيان، وهو محدود الصداقات يحب العزلة».


الزوج المهم::

ـ هذا الزوج دائماً ما يتقمص شخصية المهم، الذي يحتاجه الناس، ويلجأ إليه الجميع، يتعامل بمنطق الآمر الناهي وسيد الموقف، ويحتاج لزوجته كسكرتيرة، وعليها أن تطيع أوامره بلا نقاش، وهو شخص متعالٍ على الناس، لديه تصور ذاتي بأنه قيمة عظيمة في المجتمع، وأن من يتقرب إليه، يكون بسبب مكانته الأدبية الرفيعة، ويريد من زوجته أن تقدم له تقريراً يومياً عن سير الحياة الزوجية وأمور المنزل والأولاد، ويسعده أن تقدم إليه ما وصل إلى علمها من أخبار الناس والجيران والأصدقاء، وهذه الشخصية تعكس بعض الشعور بعدم الكفاءة، أو في حالة تعويض مستمر عن الإحساس بالعجز أو قلة الشأن، وكثيراً ما تكون سلوكياته الظاهرية عكس الأحاسيس الداخلية.


الزوج الأسد::

ـ هذا النوع من الأزواج يتسم بالشخصية العنيفة التصادمية، وهو حاد الطبع، يحمل قسوة في قلبه، وفي حالة غضب دائم، هو ثائر باستمرار، يتعامل بمبدأ «اضرب في المربوط يخاف السايب»، هو ديكتاتور، لا يقبل المناقشة، ولا يعجبه أي شيء، عواطفه متحجرة، وتصرفاته اندفاعية غاشمة.



الزوج الطفل::

هو الزوج الذي يحن دائماً إلى حضن أمه، ويتعامل مع زوجته في صورة أمه، بمعنى أنه يعتمد عليها، يطلب عطفها وحنانها، ويريدها دائماً في نفس صفات وطباع أمه، يترك كل أمور المنزل وشؤون الأسرة لزوجته لكي تديرها، يعطيها حق إدارة شؤون الأبناء، من تعليم وملبس ومأكل، ويترك لها أيضاً شؤون تصريف المجاملات والعلاقات الاجتماعية.



الزوج الحنون::

يقول عنه الدكتور يسري عبد المحسن، أستاذ الطب النفسي بكلية طب القصر العيني:
ـ إن هذا الزوج يساعد زوجته، ويقف إلى جوارها في تحمل المسؤولية، ويشاركها أحزانها وأفراحها، ودائماً ما يقدّرها ويحترمها ويضعها موضع الاعتبار، ويسترشد برأيها، ويترك لها بعض القرارات المصيرية، كذلك فقد يترك لها إدارة الأموال والأمور الاقتصادية. وقد يحسد الآخرون هذه الزوجة لمثل هذا الزوج الحنون، لكنها أحياناً ما تثور وتتمرد عليه بسبب طاعته العمياء لها وتواكله عليها وسلبيته معها، وعلى كل الأحوال فهو نوع من الأزواج المريحين، خاصة إذا كانت الزوجة من النوع الذي يحب السيادة والنهي والأمر، كذلك إذا كانت من النوع القيادي المسيطر.



الزوج المشاكس::

ـ هو الزوج الذي يبحث دائماً عن أخطاء زوجته، «يتمنى لها الغلط»، ينتقد كلامها، يسفه آراءها، يعترض على طريقة أكلها ولبسها، ولا يهمه أن يحدث هذا الأمر، وهذه المشاكسة أمام الأبناء أو الغرباء!.


هناك أنواع أخرى للأزواج، منها الزوج المتعالي، المعجب بنفسه أشد الإعجاب، الذي يرى نفسه أجمل البشر وأذكاهم، وأقواهم، ويعتقد أنه متفرد بكل صفات التفوق، وبأنه محور الكون، والكل يدور حوله، فنجده يتحدث كثيراً عن نفسه وإنجازاته وطموحاته، مغرور إلى حد أنه لا يرى أحداً بجواره، ولا يحب إلا نفسه، لهذا، الحياة الزوجية مع هذا الشخص صعبة وأحياناً مستحيلة!،



طـــــرق للتــــعايش...!!!!

< مع الزوج السياسي: على الزوجة أن تحاول دائماً التقرب قدر الإمكان إليه، بالمشاركة في اهتماماته، ومناقشته في الموضوعات التي تثير فضوله، والتي يحب أن يتكلم فيها، وعليها أن تتجنب ما يغضبه، وتعلم أنه لا يحب التغيير إلا إذا استدعت الأمور، وأن تحرص على أن يبقى الأمر على ما هو عليه، لحين إشعار آخر من جانبه، وأن تحاول أن تضعه في حجم أكبر من حجمه، لإرضاء غروره، والاستفادة من إحساسه الكبير بالمسؤولية وتحمله لها.

< مع الزوج الأستاذ: على الزوجة أن تتعامل معه بالخضوع التام والتبعية المطلقة، وأن تقوم بدور التلميذة المطيعة لأستاذها، وبذلك تكسب حبه ومودته.

< مع الزوج الغامض: التعامل معه يكون بأسلوب لطيف من دون عصبية، ومن دون أن يشعر بالتطفل على أسراره، كما يجب تدريبه على تحمل المسؤولية، وخدمة نفسه بنفسه، مع زرع الثقة في نفسه، وكشف أمور المنزل أمامه أولاً بأول حتى وإن لم يطلب هو ذلك.

< مع الزوج المهم: ما على الزوجة إلا أن تطيع أوامره، وأن تشعر زوجها بأنه سيد الموقف، وأنه كل شيء في حياتها، فهو الرئيس والمدير و«سي السيد» لها.

< مع الزوج الأسد: أفضل طريقة للتعامل معه، هي عدم الدخول معه في مناقشات ومحاولة تفادي التصادم، وتجنب المشاكل من جانبك.

< مع الزوج الطفل: يحتاج الأمر إلى تدريبه على تحمل المسؤولية، وذلك بصورة دبلوماسية، مع تغذيته بجرعات دائمة من العطف والحب والحنان.
الزوجة الذكية هي التي تستطيع التعامل مع زوجها أياً كان نوعه بمهارة وفن، فلا يوجد زوج يتصف بالكمال، لهذا يجب معرفة الزوج وطبيعته؛ لتحديد طريقة التعامل معه، والتي تتناسب مع ميوله واتجاهاته النفسية!
الزوج بداخله طفل، والزوجة الذكية تكسب زوجها بجلسة مصارحة ودية، بطريقتها الحنون ولباقتها، بإقناعه بتغيير أسلوبه، بإظهارها لحبها وحنانها واهتمامها به، كلها أمور تطفئ بها الزوجة عصبية زوجها ونيرانه المشتعلة.

مواضيع ذات صلة
"رافلز الشرق الأوسط "أول معهد لتدريس الموضة والأزياء في السعودية
“آتوز” ترعى ملتقى اليوم العالمي للتوحد
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
الفرو والجلد يتألقان فى تصميمات "روبيرتو كافالي وإميليو بوتشي" فى أسبوع الموضة بميلانو
نصائح لتخلص من التقلبات المزاجية في العلاقة الزوجية
الزوجة اللحوحة يهرب منها الرجال
اطمعه تعرض حياتك الزوجيه للخطر
الزوج القاسى صفاته وكيفية التعامل معه
الزوج الذي لا يغض بصره
الحموات وكيفية التعامل معهن
تذمر الزوجات أسبابه وكيفية التعامل معه
الزوج المتقلب وفن التعامل معه



 
قديم 01-21-2014, 06:39 PM   #2

سماح سماح


رد: تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه


تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه


 
قديم 01-21-2014, 08:30 PM   #3

منارة السهر


رد تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه


تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه

نورتي مشكورة

 
قديم 01-22-2014, 01:08 AM   #4

*ام جوجو*


رد: تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه


تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه

موضوع رائع

تسلم ايدك حبيبتى

 
قديم 01-22-2014, 09:08 AM   #5

منارة السهر


رد: تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه


تعرفي على نوعية زوجك وطريقة التعامل معه

انت الرائعة بتواجدك معنا حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:08 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0