ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد هل مص الطفل لإبهامه عادة سيئة؟ يوجد هنا هل مص الطفل لإبهامه عادة سيئة؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 01-25-2014, 01:57 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 هل مص الطفل لإبهامه عادة سيئة؟


هل مص الطفل لإبهامه عادة سيئة؟

هل مص الطفل لإبهامه عادة سيئة؟


بعض الأطفال يستمتعون بمص إبهامهم…. والحقيقة أن كثير من الأجنة أيضاً يمصون إبهامهم وهم لا يزالون فى رحم أمهاتهم! كثيراً ما يحتار الآباء والأمهات فيما لو كان عليهم ترك أطفالهم يمصون إبهامهم أما لا، وإذا تركوهم كيف ومتى يجعلونهم يقلعون عن هذه العادة.

يتفق الخبراء على أنه أحياناً لا يمثل مص الإبهام مشكلة على الإطلاق. ومص الإبهام ليس بالضرورة دليل على عدم شعور الطفل بالأمان كما يعتقد البعض، فهو ببساطة عادة وأسلوب للتكيف. إذا كان الاطفل مضطرباً، مص الإبهام يهدؤه، وإذا كان يشعر بالملل، فهو يسليه.

أغلب الأطفال يتوقفون بشكل لا إرادى عن مص إبهامهم بين عمر الثانية والرابعة. من الأفضل أن يتوقف الطفل عن مص إبهامه قبل عمر الثالثة أو الرابعة لتجنب حدوث أضرار دائمة. تظهر المشاكل إذا استمر الطفل فى مص إبهامه بقوة بعد سن الخمس سنوات. فى هذه الحالة يكون الطفل عرضة لتشوه أسنانه، كما يكون إصبعه أو أصابعه التى يمصها عرضة للتشوه، بالإضافة إلى احتمال حدوث التهابات فطرية تحت الأظافر، ومشاكل فى التخاطب كأن ينطق حرف ال “س” أو ال “ز” “ث” أو “ذ”. مص الإبهام كثيراً يمكن أن يكون له أيضاً أثر اجتماعى على الطفل عندما يبدأ فى الذهاب إلى الحضانة أو المدرسة، فمصه لإصبعه فى المدرسة يمكن أن يعوق تطوره الاجتماعى. أغلب الخبراء يتفقون على أن أسلوب المدح والمكافأة يمكن أن يكون لهما تأثير إيجابى لكن بشرط أن يكون الطفل نفسه راغباً فى التوقف. (كثيراً ما يمثل وجود أطفال من نفس عمر الطفل دافعاً للطفل على التوقف عن هذه العادة، خاصة إذا وصل لسن المدرسة). إذا كان طفلك قد وصل للسن الذى يجب أن يتوقف فيه عن مص إبهامه، جربى هذه النصائح!

١- ركزى على الجانب الإيجابى - بغض النظر عن عمر طفلك، لا تعنفيه على هذه العادة. بدلاً من ذلك ذكريه بأن شكله يكون جميل عندما لا يكون إصبعه فى فمه

٢- لاحظى دوافعه – إذا كنت ترغبين فى أن تلهى طفلك عن مص إصبعه، لاحظى متى يبدأ وضع إصبعه فى فمه. إذا كان طفلك يمص إصبعه بشكل تلقائى عندما يكون مرهقاً، جائعاً، أو يشعر بالملل، ساعديه على التعبير عن مشاعره وإيجاد حلول أخرى. على سبيل المثال، يمكنك أن تقولى له: “لابد وأنك تشعر بملل،” ثم اشغليه بقراءة كتاب معه أو بلعبة.

٣- ارتباط العادات - أحياناً مص الطفل لإبهامه يصاحبه عادات أخرى مثل احتضانه للبطانية أو اللعبة حيث يقوم الطفل بعمل هذه الأشياء معاً. إذا جعلتيها قاعدة أن تكون البطانية أو اللعبة دائماً موجودتين فى حجرة نوم الطفل، غالباً ما سيقلل ذلك من مص الطفل لإبهامه خارج حجرة النوم.

٤- اختارى الوقت المناسب - إذا كنت تعتقدين أن الوقت قد حان لتوقف طفلك عن عادة مص الإبهام، اختارى وقتاً تكون حياتكم فيه هادئة نسبياً. كثيراً ما تكون فكرة جيدة أن تربطى وقت توقف طفلك عن مص إبهامه بحدث أو بنقلة جديدة فى حياته، مثل بدء ذهابه إلى الحضانة على سبيل المثال.

٥- أعطيه سبباً للتوقف - إذا كنت تريدين طفلك أن يتوقف عن مص إبهامه وترين أن الأطفال الآخرين سيسخرون منه عندما يبدأ فى الذهاب إلى الحضانة، اشرحى له ذلك بطريقة لطيفة. يمكنك أيضاً أن تشرحى له أن الضغط الذى يضعه إبهامه على أسنانه قد يضرها (من المفيد أن يؤكد له ذلك أيضاً طبيب الأطفال أو طبيب الأسنان)

٦- اشركيه معك فى الأمر - بمجرد أن يرغب الطفل نفسه فى الإقلاع عن هذه العادة، ناقشا معاً الحلول الممكنة. بهذة الطريقة، لن تكون المسألة وكأنها شىء تفعله الأم للطفل، لكن ستكون المسألة بمثابة شىء يفعله الطفل لنفسه. يمكن أن تقوم الأم بتذكير الطفل عندما ينسى، لكن سيشعر الطفل أنه هو المسئول.

٧- كافئيه على النجاح – أعطى لطفلك نجمة عن كل يوم مر دون أن يضع إبهامه فى فمه. يمكنك أن تقررى أنت وطفلك كم نجمة يحتاج لجمعها قبل أن يحصل على مكافأة أكبر، كعلبة جديدة على سبيل المثال. سيشجع ذلك الطفل بشكل كبير على التوقف عن هذه العادة فى أسرع وقت.

٨- أوجدى أسلوب إنذار - أصعب شىء فى مرحلة الإقلاع هو أن يدرك الطفل أن إبهامه فى فمه، حيث أن هذا يحدث بشكل تلقائى. ناقشى الأمر مع طفلك، واختارا معاً طريقة تذكره عندما يحدث ذلك. قطعة من البلاستير اللاصص حول إصبعه يمكن أن تذكره.

٩- كونى صبورة - لا تستهينى بصعوبة توقف الطفل عن هذه العادة. مص الإصبع عادة قوية وبدونها يمكن أن يشعر الطفل بالضياع أو الفراغ، أحاسيس تشبه مشاعر الكبار عند الإقلاع عن عادة التدخين. لذا كونى صبورة مع طفلك وامنحيه تشجيعك الدائم. حتى لو توقف طفلك عن مص إصبعه، من السهل أن ينتكس خلال البضع أسابيع الأولى. يجب أن يبذل طفلك جهداً إضافياً لكى يحمى نفسه من الانتكاس والعودة مرة أخرى إلى عادة مص الإبهام. عادة ما تستغرق مرحلة التوقف 30 يوماً على الأقل.



إذا فشلت، استشيرى طبيب الأسنان
إذا فشلت فى جعل طفلك يتوقف عن مص إبهامه، استشيرى أخصائى أسنان أو أخصائى تقويم أسنان، فيمكن أن ينصحا باستخدام أحد الوسيلتيت الآتيتين:

١- تركيب أداة فى فم الطفل - تركب هذه الأداة خلف الأسنان العلوية الأمامية، تمنع هذه الأداة من شعور المتعة الذى يشعر به الطفل عند مص إصبعه إذا حاول مص إصبعه فى وجود هذه الأداة، وغالباً ما تحول دون ضرورة اللجوء إلى تقويم للأسنان فيما بعد.

٢- غطاء الإبهام – هو غطاء مطاطى يغطى الإبهام. ورغم أنه لن يمنع طفلك من وضع إبهامه فى فمه، إلا أنه سيجعل من المستحيل على الطفل أن يغلق شفتيه بإحكام حول إبهامه وهو ما يولد الإحساس المهدىء الذى ينتج عن عملية المص وهو الإحساس الذى يجذب الطفل لمص إبهامه. 90% من الأطفال الذين يستخدمون هذا الغطاء، يتوقفون عن المص خلال 3 أسابيع! فهى طريقة آمنة وقليلة التكاليف لمساعدة الطفل على التوقف عن عادة مص إبهامه.

مواضيع ذات صلة
التدخين..عادة سيئة تضر بصحتك وجمالك.
عادة قضم الاافر
نصائح لإختيار لعبة الطفل.
كيفية تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء
هل تعرف لماذا يكف الطفل عن البكاء عندما تضمه الام الى صدرها ؟؟
عندما يفقد الطفل أحد والديه
عندما يصبح الطفل انتقائيا في الطعام أسئلة شائعة
كيف يكون الطفل مبتكرا ومبدعا فى السادسة من عمره؟
حماية الطفل من مخاطر الإنترنت
الطفل العصبي 5 نصائح لترويضه
كيف يمكن للأم التغلب على مشكلة رفض الطفل للنوم و الصراخ الشديد ؟
احذروا مدمرات الموهبة لدى الطفل




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 01-25-2014 الساعة 01:58 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 81 إلى 80)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:39 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0