ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم قواعد اساسية للتعامل مع البشرة الحساسة يوجد هنا قواعد اساسية للتعامل مع البشرة الحساسة وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 01-29-2014, 04:48 PM   #1

ڒوعۂۄفٱٲڪ

من كبار الاعضاء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 148748
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,089 

قواعد اساسية للتعامل مع البشرة الحساسة


قواعد اساسية للتعامل مع البشرة الحساسة


أن البشرة الحسّاسة تشكل عائقًا أمام النساء، خصوصًا في ما يخص المكياج وعملية الاعتناء بها. لذا عليك أن تكوني حريصة جدًا في اختيار وتطبيق مكياجك ومراعاة بعض الشروط الأساسية التي ستمنع من تحسّس بشرتك.

توجّهي دومًا إلى المستحضرات الطبيّة، التي ينصح بها أطباء الجلد، بدلًا من تلك التي تجدينها في الأسواق، ولم يسمع الاختصاصيون بها. فهذه المستحضرات تُصنع بشكل يعامل بشرتك الحسّاسة برفق ورويّة، ولا يمكن أن تؤذيها.
تأكدي أنّ مستحضرات المكياج التي توضع للتجربة هي أكثر ما يفيدك، لذا من الواجب عليك تجربة المستحضر قبل شرائه، لأنّ من الضروري أن تجرّبيه على بشرتك، لتكتشفي ما إذا كان يسبب حساسيّة لجلدك، أم هو خيارٌ صحيح لطبيعة بشرتك الدقيقة. والأفضل أن تجرّبيه، وتأتي في اليوم التالي لشرائه.

من الصعب عليك تحديد المكوّن الذي قد يؤدّي إلى التسبب بحساسيّة، ولكن هناك عناوين عريضة من الأفضل لك تجنّبها، وهنا ننصحك بالابتعاد عن المستحضرات التي تحوي نسبة عالية من المواد الكيميائيّة الحافظة والعطور. انظري إلى المواد التي تحتوي عليها مستحضرات المكياج، وانتقي تلك التي تحتوي العدد الأقل من المكوّنات، لأنّك هكذا تساعدين نفسك في معرفة العنصر التي قد يضرّك أو يفيدك، من دون الضياع في عددها الكبير.

احرصي دومًا على إغلاق مستحضرات المكياج سواء الماسكارا أو أحمر الشفاه بإحكام بعد استعمالها، ولا تعرّضيها للمؤثرات الخارجيّة المؤذية.

إيّاك والاقتراب من مستحضرات التجميل التي صارت صلاحيّتها في أيّامها الأخيرة، فمواد التجميل القديمة تؤذي البشرة العاديّة، وتتضاعف أذيّتها مع طبيعة بشرتك. لذا احرصي على رمي مستحضرات المكياج قبل شهر من انتهاء صلاحيّتها.

تجنّبي مشاركة أدوات المكياج مع الأخريات منعًا لانتقال الأمراض المعدية. وتأكدي من استخدام كريم الوقاية قبل وضع المكياج المخصّص لأوقات النهار.

نظّفي وجهك وجفون عينيك جيدًا قبل استخدام المكياج للتقليل من حدوث عوارض تحسّسية.
احرصي على إزالة المكياج بالكامل قبل النوم، خصوصًا عند استخدام الماسكارا.
اغسلي فراشي مكياجك، والاسفنج الذي تستعملينه لكريم الأساس، دوريًا، سواء أسبوعيًّا أو شهريًّا، لأنّها على احتكاك مباشر مع بشرتك، ولأنّها من السهل أن تنتقل البكتيريا إلى بشرتك من خلال شعيراتها.
لا تنسي غسل يديك جيّدًا قبل استعمال أيّ مستحضر تجميلي على وجهك.


مواضيع ذات صلة
التعامل مع البشرة المحببة!؟.
ماسك الحناء البيضاء لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة .
أسرار لابد أن تعرفوها حول العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء
التخلص من جفاف البشرة في الشتاء
وصفه لتبيض وتنظيف البشرة وشد الجسم والسيلوليت وتنحيف ولإزالة الخطوط البيضاء من الجسم
كريم سحري لترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد
مكياج للحجاب – خطوات قبل وبعد المكياج
أفضل الأطعمة التي تعزز جمالك من الرأس إلى القدم
للحصول على نتائج باهرة في تقشير البشرة .. عليك قراءة هذه القواعد ^_^
إليك 5 وصفات طبيعية لتجديد البشرة
لا ترهقي بشرتك بالمستحضرات
مستحضرات العناية بشرتك موجودة في مطبخك



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:01 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0