ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية يوجد هنا مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 03-15-2009, 09:43 AM   #1

احلى الاوقات

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 50253
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 176 

17814160981555945845 مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية


مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية

فترة الخطوبة هي جسر للتواصل يبني من خلاله كل طرف مساحة من الثقة تجاه الطرف الآخر، ولكن سرعان ما تظهر بعض المشكلات تظهر بسبب تدخل أطراف أخري بعلاقات إنسانية موازية أو ملتصقة بمنظومة الزواج كزملاء العمل أو الأصدقاء.

لا تقبل بعض الزوجات بهذه العلاقات وخاصة إذا كانت زميلة من الجنس اللطيف ، لأن بعض الرجال لا يفرقون بين الزمالة والصداقة ولا توجد لديهم أي مشكلة إذا اتصلت امرأة الساعة 12 ليلاً بحجة أنها زميلة العمل.

وعن هذا الأمر يقول مستشار العلاقات الزوجية د. مدحت عبد الهادي أن هذه المشكلات يمكن معالجتها بوجود مساحة من الصراحة والوضوح منذ البداية ، لأن الخلافات الصغيرة تنشأ من الخلفية الثقافية المختلفة للعائلات وطريقة التربية التى تختلف من بيت لآخر، ويعرف علماء علم الاجتماع أن الزواج عملية تغير اجتماعي تطرأ على الإنسان نتيجة أحداث خارجية ، ويشبه د. عبد الهادي الرجل العازب قبل الزواج بأنه أي رجل رأسمالي يتصرف كما يشاء فى ماله وحاله ، أما بعد الزواج فالوضع يختلف ويتغير ليجد نفسه مسئولاً عن أسرة بكاملها.

وعند حدوث الخلاف بسبب زملاء العمل أو الأصدقاء أو غيرهم هى وجود والتعامل بطريقة المواجهة ، وعدم إخفاء الأسرار قبل الزواج بدون ارتداء الأقنعة ، وللأسف لا يفهم كثيرون إلى أن الخطوبة ما هي إلا فترة مؤقتة جداً ولا يشترط بعدها حدوث زواج ، مضيفاً : والنتيجة الطبيعية هو ظهور الشكوي الدائمة من الزوجات وهي 'زوجي تغير بعد شهرين من الزواج'، وفى الحقيقة الرجل لا يتغير ولكن يتصرف بطبيعته ، ثم تتوالي المشاكل أهمها :

الموبايل والمكالمات الخاصة: تصاب بعض الزوجات بالذعر عند فحص موبايل الأزوج كعادة بعض السيدات اللآتى يرغبن دائما فى عمل حملات تفتيشية استطلاعية ،فإذا وجدتِ أسماء زميلات لا تتسرعي فى الحكم على زوجك ولا تتهميه بالخيانه فبمجرد السماح لكِ بتصفح هاتفه ما هو إلا ثقة يعطيطي اياها وهذا الأمر لا يضعه فى قفص الاتهام.هذه التصرفات التى تتهم الزوج بالخيانة يرجعها د. مدحت عبد الهادي إلى أن الزوجة فى هذه الحالة تصرفاتها تنبع من قلقها وعدم التواصل بشكل جيد مع زوجها والحل يجب أن يكون بالحوار والصراحة ، وعلى المرأة أن طبيعة المرأة تختلف عن الرجل الذي يعشق بعنيه أما المرأة فتعشق بأذنيها.

أما فى حالة شكك فى أمر ما يجب أن تبحثي عن ما ينقصك ، لأن بعض الرجال يطلقون أعينهم وراء النساء سواء بقصد الخيانة أو لا ، وهذا لا ينفي أن بعض الأزواج مملتزمون أسرياً ودينياً وأخلاقياً ، ولا داعي أن تؤمنى بالمقولة السائدة بأن 'الرجل بطبيعته عيونة زائغة' لأنها غير صحيحة وتتناقلها النساء ،ولكن الحقيقة هى الاختلاف بين الجنسين ، وعلى المرأة أن تراعي هذه الطبيعة منذ فترة الخطوبة.

وينصح د. عبد الهادي الأزواج أن يضعوا ضوابط وقيود وخاصة إذا كانت الزوجة غيورة ، على سبيل المثال لا داعي لاستقبال مكالمة من زميلة والانفراد فى غرفة اخري أو الخروج خصيصاً لإجراء مكالمة خارج المنزل ، ومن الأفضل المصارحة وعدم إخفاء شئ يثير غيرتها أو قلقها.

الأصدقاء وزملاء العمل:مع ساعات العمل الطويلة يتجاذب كل من العاملين أطراف الحديث فى شتى المجالات ومناحي الحياة المختلفة ، ولا ينتهى الأمر عند ذلك بل قد يقومون باستكمال أحاديثهم أو خططهم بعد ساعات العمل الأمر الذي ينعكس على الأسرة فى اتخاذ بعض القرارات وتبدأ المرأة تكره أصدقاء وزملاء الزوج .

وعن علاقة الأزواج بزملاء العمل يشير د. مدحت عبد الهادي إلى أن الزملاء والأصدقاء يؤثرون على الزواج بصورة باتت تشكل ظاهرة اجتماعية فى الوقت الحالي ،وخاصة للشخصيات الانقيادية التى تتأثر بوجهة نظر الآخرين ، ويتخذون القرارات المصيرية كما يراها الأصدقاء ، بالإضافة إلى أن هذا النوع من الرجال لا يجد فرصة للتواصل مع الزوجة بشكل طبيعي لأنه يرجع إلى بيته خائر القوي ويريد أن ينام وليس لديه وقت لاتخاذ أي قرارات تهم الأسرة.

فنون التواصل:الزوج الذي يتؤثر بالآخرين ويستمد ثقته وآرائه منهم يحتاج إلى التعامل بطريقة خاصة منكِ وتكتيك خاص لاقناعه بوجهة نظرك والسر فى التواصل الجيد ،وشبه د.عبد الهادي هذا النوع من الأزواج بالطفل الذي يحتاج إلى لعبة جديدة مبهرة تجذبه كي يتخلي عن لعبته القديمة .

أول الخطوات هي جذب الزوج للبيت من جديد ، ولا تعتمدي على أن المبادرات الأولي يجب أن تبدأ من الزوج ولكن دائماً ضعي ملاحظاتك وتحدثي معه بحنان وحب، أو ناقشيه بأي سلوك خاطئ بدر منه بلباقة ولا تنتظري إلى أن يتفحل الأمر ثم تلجئين بعدها للشكوي.

ويؤكد د. عبد الهادي أن الحياة الزوجية عبارة عن تفاهم وتواصل وعطاء مستمر ، ولا يصح أن يصفه البعض 'بالخنقة' بل هو توزيع للأدوار ، مضيفاً أنه : لا توجد مشاعر ضعيفة أو ميتة ، ولكن هناك مشاعر لا يستطيع الإنسان التعبير عنها ، وعند القدرة على التعبير بشكل جميل فتصل إلى الطرف الآخر والعكس صحيح تماماً.



:11_1_209[1]::11_1_209[1]::11_1_209[1]::11_1_209[1]:

 
قديم 03-15-2009, 10:28 AM   #2

ام نورا


رد: مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية


مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية


 
قديم 03-15-2009, 10:29 AM   #3

ام نورا


رد: مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية


مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية


 
قديم 04-18-2009, 05:09 PM   #4

صابرين حسين


رد: مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية


مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية

شكرا حبيبتى بجد موضوع رائع ومهم جدا باراك اللة فيكى وجزاكى عنا خيرا

 
قديم 04-19-2009, 07:08 AM   #5

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية


مثلث الرعب الذي يهدد الحياة الزوجية

[IMG][/IMG]

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:33 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0