ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية غيرة الزوجة بين الجنة والنار شعرة يوجد هنا غيرة الزوجة بين الجنة والنار شعرة العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 02-13-2014, 03:20 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

غيرة الزوجة بين الجنة والنار شعرة


غيرة الزوجة بين الجنة والنار شعرة

قول احدى الزوجات بأن الغيرة ليست في قاموسها، إلا أنها تشعر بالغيرة عندما تضبط زوجها يتابع بنظراته امرأة أخرى، واخرى تقول أن الغيرة تقتلها عندما يسافر زوجها في مهمة عمل مع زميلته، أو عندما يعين سكرتيرة جميلة وجذابة خاصة إن كانت تتمتع بجمال وجاذبية فيتملكني شعور بأنه سيقع في غرامها، مؤكدة بأنها نادرا ما تكشف عن هذه الغيرة والتي يقابلها الزوج بكثير من المزاح والدعابة.
لماذا تغار المرأة
ربما نتيجة لتصرفات الزوج المشبوهة، أو اعترافاته المباشرة عن بعض السيدات التي عرفهن قبل الزواج، ولأن الغيرة صفة متأصلة في أي امرأة ولكن درجاتها تتفاوت بين النساء.
نظرات واهتمام
تقول احدى الزوجات عندما ينظر زوجها بعمق الى امرأة اخرى او عندما يبدي زوجها اهتماما متزايدا باحدى النساء، وتقول: نظراته واهتمامه هذا يشعرني بأن زوجي مهتم بهذه المرأة وانه يتمنى أن تكون زوجته، أو ربما بدأت المقارنة بيني وبينها، أفكار اقاومها بصعوبة، واعتقد بأنه هو السبب في شعوري بالغيرة، وربما بلا وعي منه يثير غيرتي، وهو يعلم بأن هذا الأمر مصدر للغيرة، مبررا بأنه عندما يتحدث أو ينظر إلى المرأة فلا يكون في اعتباره بأنها انثى ولكن إنسان يثير فضوله كأي انسان اخر سواء رجلا أكان أم امرأة.
المقارنة
زوجة أخرى تؤكد بأن زوجها يسعى بطرق عديدة ليثير غيرتها، حيث يعمد إلى أن يقارن بينها وبين النساء الأخريات ويمتدح جمالهن أو طبخهن أو ابتسامتهن وحتى أناقتهن، وذوقهن في اختيار الملابس.
زوجته الاولى
من جهة أخرى تؤكد احدى الزوجات بأن زوجها لا يتواني للحظة عن تذكر طليقته والحديث عنها بمودة، والغيرة تقتلها عندما تراه يقف امام المرأة ساعات استعداد للقاء، وتقول: عندما أطالبه باحترام مشاعري في عدم الحديث عن طليقته يؤكد بأن في هذا الحديث ذكريات عابرة لا تتعدى البوح، ولا يقصد اثارة الغيرة أبدا لأنه هو من اختار الطلاق، واهتمامه بمظهره الخارجي يبرره بأنه يريد لابنته ان تراه في افضل صورة.
مؤكدة بأنه في بداية الزواج كان هذا الحديث يثير المشاكل بينهما لأنها شعرت بأن طليقته لا يمكن لها أن تهدد كيان أسرتها فبدأت تقنع نفسها بتبريراته. بعكس صديقتها علا التي تغار من الأموات كما تقول: ذكريات زوجي مع زوجته المتوفاة تثير عندي الكثير من الغيرة كذلك، وأحاول أن أكون متفهمة لانفعالاته، خاصة وانه يتملكه الحزن من هذه الذكريات، واعتقد بأنه كلما تحدث عنها اكثر وكلما عبر عن مشاعره، استطاع الخروج من الحزن أسرع.
التعقل أولا
لا بأس من الشعور بالغيرة والضيق من النظرات والاهتمام والصداقة، ولكن التعقل واجب كما تؤكد الاستشارية التربوية رولا خلف، إذ تقول: بالرغم من كل المبررات المذكورة فان عنصر الثقة المتبادلة لا بد وان يكون سيد الموقف، حتى تكون الردود ضمن اطار المقبول والمعقول، مؤكدة بأن على الزوجة أن تعي بيئة عمل الزوج في ظل نساء كثيرات وجميلات، ولكنها يجب أن لا تقوم بخلط الأوراق، وألا تعيش في مخيلتها حول علاقة العمل تلك، واختلاق الازمات مع الزوج، دون أن يعني ذلك أن لا تستجيب للتغيرات المثيرة للشكوك.
الاحترام مطلوب
وتنصح رولا الأزواج بأن يتحلوا بالعقلانية، وان يحترم كل منهما مشاعر الآخر، وتقول: لا يمكن لعاقل ومتزن أن يشعل نار الغيرة، فهنالك بعض الرجال الذين يجدون متعة في اثارة غيرة الزوجة، فيقارن بينها وبين امرأة أخرى تعرفها أو يمدح امرأة أخرى أمامها أو يهتم بامرأة أخرى بصورة ملفتة، وهذه من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض الرجال وينبغي تلافيها وتجنبها او اي امور اخرى من شأنها اثارة غيرة الزوجة، فعلى الزوج اخفاء ما يحس به، حتى لا تشعر المرأة بالاحساس بأن هنالك من ينافسونها على حب واعجاب زوجها.

مواضيع ذات صلة
تصميمات غرف صغيرة المساحات
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
أهمية بناء الأسرة السعيدة
كوريا بين يديك
الغيرة طبع مشترك بين المرأة والرجل
الوصايا العشر في حق الزوجة
تراكم الخلافات يؤدي إلى وفاة الزوج أو الزوجة
الغيرة الزوجية بين السلبيات والايجابيات
الغيرة طبع مشترك بين المرأة والرجل
الغيرة خطر يهدد حياتك الزوجية فاحذري
الغيرة المفرطة تؤدي إلى إنهاء العلاقات الزوجية
الشك والغيرة عدو الرجل



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:15 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0