ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية عزيزتي الزوجة توقفي عن مقارنة زوجك بالآخرين يوجد هنا عزيزتي الزوجة توقفي عن مقارنة زوجك بالآخرين العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 02-13-2014, 03:39 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

عزيزتي الزوجة توقفي عن مقارنة زوجك بالآخرين


عزيزتي الزوجة توقفي عن مقارنة زوجك بالآخرين

ترسم الفتاة في مخيلتها منذ الصغر مواصفات لفارس أحلامها، وعندما تتم خطبتها تبدأ في رسم ملامح الحياة الوردية التي ستعيشها بعد الزواج، لكنها قد تصدم بعد الزواج بأنَّ الأمور ليست كما تمنت، فتشعر بالإحباط وتبدأ في المقارنة بين حياتها وحياة الأخريات فتصاب بالإحباط وتبدأ المشاكل، فما أسباب تلك المقارنة وكيف يمكن القضاء عليها؟
ويحث أخصائيو علم الاجتماع على ضرورة أن يقوم الوالدان بتهيئة ابنتهما لمرحلة ما بعد الزواج وإخبارها أن الدين والخلق الحسن في الزوج من أساسيات الزواج الناجح وأن باقي الأمور من ماديات وجمال أمور ثانوية، والاهم من هذا وذاك تربيتها من الأساس على الرضا والقناعة.
ويقول الخبراء أن مقارنة الزوجة بين زوجها وأزواج الأخريات سهم قاتل للأسرة، وذلك بوضع الزوج في قائمة المقارنة مع أزواج القريبات والصديقات لاسيما أنها تفضي في كثير من الأحيان إلى عدم الرضا بالواقع وتقود المرأة لمطالبة الزوج بأمور فوق استطاعته.
كما أنَّ الإفراط فيها قد يؤدي إلى انصراف كلا الزوجين عن الآخر، وتتلاشى معالم القبول والرضا لتحل محلها مشاعر الاستياء والنفور، وكل هذا قد ينتهي بالحياة الزوجية إلى التدمير.
المقارنة مدمرة
لذا، من المهم أن تسود العلاقة الزوجية مشاعر التفهم التي تكفل لكلا الطرفين حياة أسرية مستقرة خالية من المقارنات المدمرة، فحينما تتسلل مشاعر المقارنة إلى الحياة الزوجية فإنها قد تحدث شروخاً وجروحاً يصعب التئامها الأمر الذي ينذر بفشلها ويهدد استقرارها".
كذلك فالتعامل مع الأمر من منظور إيماني يعين الزوجة على التكيف مع الوضع الذي تعيشه ومحاولة تقويم العيوب التي تراها بأسلوب لبق يخلو من النقد والتجريح".
الاستياء والتذمر
واعلمي عزيزتي الزوجة أنَّ الرضا بالواقع يعد من علامات الصحة النفسية، ويقي الزوجة من الوقوع في دائرة الآلام النفسية، داعياً المرأة لعدم الاستماع لأقاويل القريبات والصديقات التي قد تجعلها تشعر بأن زوجها أقل من غيره، وتدفعها للاستياء والتذمر من حياتها الزوجية وافتعال النزاعات والخلافات معه.
لهذا فإن مقارنة الزوج بالغير مرض وفي حديث بعض النساء عن أزواجهن كثير من الكذب والهراء وهذا ناتج عن النقص لأن بعض النساء تتمنى أن تكون في زوجها بعض المزايا التي لا يملكها فتحيك حوله الأساطير وتفخر به وتصوره بأجمل صورة وهو عكس ذلك حتى تعيش بالخيال وتصدّق خيالها الذي نسجته لزوجها وهي شابة مراهقة.

مواضيع ذات صلة
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
اتيكيت استقبال الضيوف في شهر رمضان
أحدث فساتين السهرة للمصممين العرب في أسبوع باريس للهوت كوتور 2014
جلابيات عصرية لشهر "رمضان المبارك"
تراكم الخلافات يؤدي إلى وفاة الزوج أو الزوجة
الزوجة فيها شفاء لزوجها وسيم يوسف
متى تكره الزوجة زوجها ؟
صفة تنفر الزوجة من زوجها ما هي؟
عزيزتي حواء تمردي على المشاكل التي تواجه حياتك الزوجية
عزيزتي الزوجة حافظي على نشاطك الجنسي في رمضان
عزيزتي الزوجة هل لديك أزمة ثقة؟
انتظري عزيزتي الزوجة فشجارك مع زوجك ربما يكون صحي



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:25 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0