ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد الموز العديدة يوجد هنا فوائد الموز العديدة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-10-2014, 02:05 PM   #1

وحدك بقلبي

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 237545
تاريخ التسجيـل: Feb 2014
مجموع المشاركات: 995 

فوائد الموز العديدة


فوائد الموز العديدة

فوائد الموز الصحية وقيمته الغذائية
من فوائد الموز انه من الفواكه الغنيةبالسعرات الحرارية
، حيث ان 100 غرام منه تحتوي تقريبا على 90 سعرة حرارية ،باﻻ‌ضافة الى غناه بمضادات اﻻ‌كسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لجسم اﻻ‌نسان.
ويمتاز لب الموز الطري وسهل الهضم باحتوائه على سكريات بسيطة سهلة وسريعة اﻻ‌متصاص بالجسم مثل السكروز والفركتوز، وبهذا يعد الموز من اﻻ‌غذية المشهورة للرياضيين والتي تمدهم بالطاقة السريعة والتي يحتاجونها اثناء التمارين وفي المبارايات الرياضية المختلفة، كما وقد يدخل في الحميات المخططة لعﻼ‌ج حاﻻ‌ت نقصان الوزن لدى اﻻ‌طفال .
ويحتوي الموز على نسبة عالية مناﻻ‌لياف
القابلة للذوبان مثل البكتين Pectin، حيث ان استهﻼ‌ك 100 غرام من الموز يمد اﻻ‌نسان بما يقارب 7% من نسبة اﻻ‌لياف التي ينصح بتناولها يوميا (RDA -Recommended Dietary Allowance)، وبهذا يكون سببا في تسهيل حركة اﻻ‌معاء والوقاية من المشاكل الهضمية مثل اﻻ‌مساك والعديد من اﻻ‌مراض المزمنة.
يساهم الموز في الوقاية من العديد من اﻻ‌مراض وفي تقوية جهاز المناعة وذلك باحتوائه على مضادات اﻻ‌كسدة وخاصة الكاروتين وفﻼ‌فينويدز وفيتامين C والمهمة جدا في تقوية جهاز المناعة والوقاية من العديد من اﻻ‌مراض والسرطانات ومحاربة الشيخوخة .
ويعتبر الموز من المصادر الغنية جدا بفيتامين B6 (البيريدوكسين) والمهم جدا لسﻼ‌مة اﻻ‌عصاب والوقاية من فقر الدم، والمحافظة على صحة القلب والشرايين، حيث ان 100 غرام من الموز توفر ما يقارب 28% من الكمية الموصى بها يوميا من هذا الفيتامين، واشتهر الموز بانه مهدىء لﻼ‌عصاب ويساعد على التقليل من الكابة وذلك باحتوائه ايضا على مادة التريبتوفان (Tryptophan) والتي يقوم الجسم بتحويلها الى ما يعرف بهرمون السعادة في الجسم (السيروتينين serotonin) والذي يساعد على اﻻ‌سترخاء وتحسين المزاج ولهذا ربما قد عرف منذ القدم باسم فاكهة الفﻼ‌سفة او الحكماء لما كان يساعدهم في اﻻ‌سترخاء والتامل.
باﻻ‌ضافة الى ذلك كله يعتبر الموز الطازج من اغنى الفواكه بالمعادن مثل الحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز الضرورية للدم ولتقوية العظام والمحافظة على سﻼ‌مة القلب، ولطالما اشتهر بانه من المصادر اﻻ‌ساسية واﻻ‌غنىللبوتاسيوم
، حيث يوفر كل 100 غرام من الموز 358 ملغ بوتاسيوم، وتكمن اهمية هذا المعدن في المحافظة على ضغط الدم ومعدل نبضات القلب والمحافظة على الخﻼ‌يا والعمليات المختلفة داخل الجسم.

امرأة تتسأل الله هل عادل أم ظالم
هل تعلم ؟
القرفة الحل لعلاج الوزن الزائد
لماذا ماء العين مالح ؟وماء الأذن مر؟وماء الفم عذب ؟
لماذا لم تتزوجي بعد ؟عبارة لاتقوليها لصديقتك العزباء
فائدة المشي لمدة 30دقيقة كل يوم
هكذا تعيدين الحياة لمستحضرات التجميل
فساتين لبنوتك ياسلام
لتجعلي زوجك مهوس فيكي ولا ينظر لغيرك
نصيحة لكل النساء
كيكية التمر بحليب النوق
الزواج المبكر فوائده وأضراره
افضل 11لحظة بحياة الانسان
فوائد عديدة للتين
عدة أسباب لألم الرأس المفاجئ


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:28 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0