ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الغيرة بين الزوجين يوجد هنا الغيرة بين الزوجين العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-21-2014, 11:56 PM   #1

"نسيم البحر"

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177643
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 2,932 

الغيرة بين الزوجين


الغيرة بين الزوجين

كم يسعد الرجل وتسعد الزوجة عندما يشعر كل منهما أن هناك شخصا يخاف عليه ويشتاقإليه، ويود أن يمتلكه هو وحده ليبعده عنالآخرين ويقيه شر الأخطار.



فالغيرة لابدمنها بين الزوجين، ولابد من كسر روتين الحياة اليومية الرتيبة..لكنالغيرة أنواع؛فمنها المحمودة والمشروعة كغيرة الزوج على زوجته من الرجال الأجانب وهذا حق مشروعوغيرة سوية.


قال القاضي عياض: الغيرة مشتقة من تغير القلب وهيجان الغضب، بسببالمشاركة فيما به الاختصاص، وأشد ما يكون ذلك بين الزوجين.


فعلى الزوج والزوجة غض الطرف عن الصغائر والهفوات التي قد تحدث كثيرا بينهما ومنها:الغيرة من الأصدقاء،فمتى تغار الزوجة من أصدقاء زوجها؟يحدث ذلك عندما يقضي الزوج معظم وقته معأصدقائه دون مراعاة لشعور زوجته التي تنتظره حتى ساعة متأخرة من الليل، وهذا سيؤثرعلى العلاقة الزوجية ويسبب العديد من المشاكل.


فغياب الرجل عن بيته لوقت طويل يجعلهبعيدا عن متطلبات البيت والزوجة والأبناء، وعليه أن يقسم وقته بين بيته وأصدقائه،وبذلك سيراعي بيت الزوجية مع الاحتفاظ بأصدقائه في نفس الوقت فلابد إذن من التوازن .


وبعض الأزواج يشعرون بالغيرة من صديقات الزوجة، فيطلب منها قطع علاقتها بهن، وهذاالأمر يعود لطبيعة الزوج ودرجة غيرته، لذا على الزوجة الحكيمة أن تراعي رغبة زوجهاوتخفف من الاتصال بصديقاتها وتحاول إقناعه بالموافقة على استمرارها مع الصديقات المقربات لها.


وفي كثير من الأحيان يطلب الزوج من زوجته قطع العلاقة بإحدى صديقاتها إذا لاحظ أنتلك الصديقة فيها بعض السوء، وهنا يجب على الزوجة طاعته والتخفيف من علاقتها بتلكالصديقة شيئا فشيئا.


غيرة الزوج من الطفل الجديدوخاصة الطفلالأول لأنه قبل قدوم الطفل الأول يكون كل اهتمام الزوجة بالبيت والزوج، فيتدللالزوج ويصبح تماما كالطفل الصغير، يجد من زوجته كل الرعاية والاهتمام، ولكن بعد أنيأتي المولود تبدأ الزوجة برعاية المولود، وللأسف الشديد كثير من النساء يهملنأزواجهن في هذه الفترة، فقد تبرر الزوجة موقفها بأن الطفل بحاجة لرعاية في أول أيامقدومه، فيؤثر ذلك على نفسية الزوج، ويشعر بأن هذا الطفل قد أخذ كل الاهتمام، فيكثرخروجه من المنزل.


ولكي تتفادي الزوجة حدوث مثل هذه المشكلة اطلبي من زوجك المشاركة معكبرعاية الطفل، وأشعريه بأنك لا تستطيعين القيام بذلك وحدك، اطلبي منه حمله ورعايتهعند انشغالك بأمر ما، وبذلك سيكون اهتمامك بزوجك وطفلك في نفس الوقت، وسيشعربالارتياح والأمان لأنه معك ومع طفله

مواضيع ذات صلة
كوريا بين يديك
للمرأة العاملة .. أهم النصائح للتوفيق بين العمل والمنزل
أكبر سجادة زهور في العالم..في مهرجان الزهور والحدائق الثامن-بينبع.
أهمية بناء الأسرة السعيدة
ما الفرق بين مشاعر الحب وبين الرغبة؟
الزوجة كما يجب أن تكون
صفات الزوجة الفاشلة
سلبيات تهميش الزوجة عاطفياً!
تبين تتزوجين بإذن ربي راح يستجيب لك هالدعاء
نصيحة لتجنب المشاكل الزوجية
فوائد استحمام الزوج والزوجة معا



 
قديم 04-22-2014, 10:46 AM   #2

وحدك بقلبي


رد: الغيرة بين الزوجين


الغيرة بين الزوجين

يعطيك العافية حبيبتي

 
قديم 04-22-2014, 11:11 AM   #3

مهورتي حبيبي


رد: الغيرة بين الزوجين


الغيرة بين الزوجين

تسلم ايدك

 
قديم 05-05-2014, 09:23 PM   #4

سماح سماح


رد: الغيرة بين الزوجين


الغيرة بين الزوجين


جزاگ اللهُ خَيرَ الجَزاءْ..
جَعَلَ يومگ نُوراً وَسُرورا
وَجَبالاُ مِنِ الحَسنآتْ تُعآنِقُهآ بُحورا
جَعَلَهُا آلله في مُيزانَ آعمآلَگ
دَآمَ لَنآ عَطآئُگ


 
قديم 05-11-2014, 05:53 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: الغيرة بين الزوجين


الغيرة بين الزوجين

الله يديم الحب بين كل زوج وزوجه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:38 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0