ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد مشاكل الأكل عند الأطفال يوجد هنا مشاكل الأكل عند الأطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-01-2014, 01:36 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 مشاكل الأكل عند الأطفال


مشاكل الأكل عند الأطفال

مشاكل الأكل عند الأطفال


مشاكل الأكل عند الأطفال تأخذ أشكالاً كثيرة بما فى ذلك عدم وجود عادات منتظمة فى الأكل، الأكل أكثر من اللازم أو أقل من اللازم، أو المداومة على تناول المأكولات الجاهزة السريعة. اعرفى لماذا يعانى طفلك من مشكلة فى الأكل وماذا تفعلين.

ما هى الأسباب الرئيسية وراء مشاكل الأكل عند الأطفال؟

قد يعانى بعض الأطفال من مشاكل فى الأكل بسبب القلق أو الاكتئاب أو لإصابتهم ب”فوبيا الأكل” أى الخوف الشديد من مسألة الأكل.

بعض الأطفال يتجنبون الأكل طوال اليوم لعدم رغبتهم فى أن يأكلوا أمام الأطفال الآخرين. وعندما يعودون للبيت يكونون فى غاية الجوع لدرجة أنهم يأكلون أى شئ يجدونه. فى بعض الحالات يفرط الأطفال بعد المدرسة فى تناول البطاطس الجاهزة، المشروبات الغازية، والحلويات، ولهذا لا يشعرون أحياناً بالجوع وقت الغذاء وبذلك تفوتهم وجبة غذائية صحية.

ماذا أفعل؟

من الضرورى التعرف على أسباب مشاكل الأكل عند الأطفال ومحاولة علاجها لأن التغذية الغير صحية فى الطفولة حيث يَتَكَوّن جسم الطفل قد تؤدى فى بعض الحالات إلى بطء النمو ومشاكل فى الجهاز المعدى المعوى وقد تؤدى أحياناً إلى إصابة الطفل بمرض السكر.

إذا كان طفلك يعانى من مشاكل فى الأكل نتيجة حالته النفسية، ساعديه فى التغلب على هذه المشاكل بمعرفة الأسباب وراء قلقه أو توتره. يمكنك الاستعانة بأخصائى لكى ينصحك بأفضل الطرق للتعامل مع هذا الموقف.

إذا كان طفلك بديناً، تجنبى التعليق على وزنه أو شكله، وبدلاً من ذلك شجعيه على الحفاظ على صحته عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائى صحى يحتوى على الكثير من الخضروات والفواكه.

إذا كان طفلك لا يرغب فى الأكل، تجنبى إرغامه على الأكل، وبدلاً من ذلك اتركيه يشعر بالجوع أكثر. إذا كان طفلك يرفض الأكل كنوع من العند، عرفيه أن مسألة الأكل مسئوليتك أنت وأن الأكل ومواعيد الأكل لهما احترامهما وليسا لعبة.

لأن الطفل يقلد والديه، يمكنك أن تلعبى دوراً أساسياً فى إعادة تكوين عادات أكله وموقفه من الطعام بأن تكونى أنت نفسك قدوة جيدة فى تعاملك مع مسألة الأكل. بالنسبة لآباء وأمهات الأطفال الذين يعجبهم أنواع معينة فقط من الطعام، احرصى على أن تحتوى وجباتكم على الأصناف الصحية التى يحبها طفلك. يجب التقليل قدر الإمكان من الأطعمة السريعة الجاهزة. على سبيل المثال، لا تستسلمى كثيراً لطلبات طفلك لتناول قطع الدجاج الجاهزة “الناجتس” أو سندوتشات الهمبرجر الجاهزة.

قد يكون القيام بهذه التغييرات تحدياً كبيراً للأبوين، ولكن سيساعد ذلك على عدم ظهور مشاجرات ومهاترات دائماً فى أوقات الطعام. تذكرى أن التغذية الصحية مسألة هامة لكل أفراد الأسرة وليس للأطفال فقط والأمر لا يتعلق فقط بمسألة الوزن ولكن بالصحة بشكل عام.

مواضيع ذات صلة
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
هاتف جوال على شكل "ساعة يد" لتحديد مواقع الأطفال.
ابتعدي عن هذه الأخطاء عند تقشير بشرتك
تحصين الأطفال
اختلاف الأبوين في أسلوب التربية وتأثير ذلك على الأطفال- نورا جبران
علاج الكحة عند الأطفال
التأتأه ومشكلتها لدى الأطفال
كيف يمكن علاج مشكلة الإمساك عند الأطفال ؟
مشاكل التغذية عند الأطفال
أفضل الطرق للعناية بشعر الأطفال
الأطفال الناجون من السرطان يواجهون مشاكل في القلب
نصائح سريعة للتعامل مع الأطفال المتعبين في الأكل




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-01-2014 الساعة 01:38 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 80)
 
قديم 05-01-2014, 01:43 PM   #2

خطووات الصمت


رد: مشاكل الأكل عند الأطفال


مشاكل الأكل عند الأطفال

يعطيكك العافيةة حببتي

 
قديم 05-01-2014, 01:58 PM   #3

آية بسملة


رد مشاكل الأكل عند الأطفال


مشاكل الأكل عند الأطفال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطووات الصمت مشاهدة المشاركة
يعطيكك العافيةة حببتي
الله يعافيك حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0