ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية العناد يدمّر الحياة الزوجية يوجد هنا العناد يدمّر الحياة الزوجية العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-06-2014, 08:46 AM   #1

أملي رضا الله

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 234986
تاريخ التسجيـل: Oct 2013
مجموع المشاركات: 5,468 

فراشة متحركة العناد يدمّر الحياة الزوجية


العناد يدمّر الحياة الزوجية

الكثير من الصفات يمكنها أن تدمر الحياة الزوجية وتعقد الأمور بين الزوجين ومن بين هذه الصفات العناد فهو من أكثر الأمور التي تزيد البعد والشقاق والعناد من صفات الرجل والمرأة على السواء وكل منهم يدير العناد بطريقته الخاصة وربما تكون طريقة سليمة كالحوار والنقاش أو حتى التنازل أحيانًا وربما تكون طريقة غير سليمة وهي مقابلة العناد بالعناد وهو ما يمكن أن يدفع الحياة الزوجية إلى طريق مسدود.

وأسباب العناد بين الزوجين بحسب خبراء علم النفس تعود لأسباب كثيرة من أبرزها وصول جذور العناد عند الزوج إلى مراحل حياته الأولى نتيجة تربية خاطئة، فالطفل قد يتشبث برأيه فيبتسم الوالدان وينفذان ما يريد، ثم يتطور الأمر إلى أن يصبح شاب ليتحول بعد ذلك إلى سلوك يومي يرافقه في زواجه ويمثل نوعًا من التمرد.

وقد يكون عناد الزوج تقليدًا للأب، فالرجل الذي ينشأ ويتربى في بيت يتحكم فيه الأب ويسيطر عليه يحاول أن يقلد نفس سلوك الأب، أو وراثة العناد من الوالدين نتيجة المعاملة الأسرية.

وقد يأتي العناد لعدم التكيف مع الزوجة والشعور باختلاف الطباع فيكون العناد صورة من صور التعبير عن رفض سلوك الزوجة، وعدم الانسجام في الحياة الزوجية، كما أن من أهم الأسباب أيضًا تسلط واستبداد الزوجة برأيها واستهتارها الدائم برأي الزوج، والاستهزاء به قد يدفعه إلى طريق العناد.

وفي النهاية نقول إن الحياة الزوجية طريق للتكاتف وليست مضمارًا للتنافس، وعلينا أن ندرك دائمًا ونناقش ونحاور حول قاعدة رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب، حتى نتوصل لآلية معينة وقاعدة متينة في بقاء الحياة الزوجية واستمرارها.

مواضيع ذات صلة
كوكتيل ورق الجدار.. صورة نابضة بالحياة لبيتك.!
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
أهمية بناء الأسرة السعيدة
الحياة الزوجية حقوق وواجبات - دكتور قاسم كسروان
فن التعامل في الحياة الزوجية
بعض فنوون الحياةالزوجية
قنابل موقوتة تهدد الحياة الزوجية
لا تنسي جمالك وسط زحام الحياة الزوجية
9أنواع من الممارسات الحميمية لإنعاش الحياة الزوجية
أصعب اللحظات في الحياة الزوجية
الغضب عاصفة تزلزل الحياة الزوجية



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:47 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0