ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف يوجد هنا احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-06-2014, 01:47 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف


احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف

احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف!

ما أجمل ليالى الصيف فى مصر سواء على الشواطئ أو فى الحدائق. لكن للأسف نتيجة الجو الحار نتعرض فى فصل الصيف للدغ وقرص الحشرات. إن تعرض الأطفال للدغ الحشرات أمر معتاد خاصةً فى فصل الصيف. من ضمن الحشرات التى نتعرض للدغها أو قرصها كثيراً الناموس، البراغيث، الذباب، النمل، النحل، والعنكبوت. رغم أن لدغ الحشرات يكون تأثيره فى أغلب الأحيان موضعياً وبسيطاً، إلا أنه قد يؤدى أحياناً إلى حالات أشد مثل الحساسية المفرطة. بمعرفتك لكيفية حماية طفلك من لدغ الحشرات وكيفية التعامل معه يمكن أن تساعدى طفلك على أن يبقى آمناً وفى أحسن حال.

الأعراض
تعتمد الأعراض التى تحدث نتيجة لدغ الحشرات على نوع الحشرة ومدى حساسية طفلك من هذه الحشرة. تتراوح الأعراض من مجرد تورم بسيط فى الجلد، ألم، هرش، واحمرار، إلى حدوث فقاقيع فى الجلد وقد يصل الأمر إلى الإصابة بحساسية تهدد حياة الطفل. كثيراً ما يتم تشخيص لدغ الحشرات بشكل خاطئ على أنه التهابات. تبدأ عادةً ردود الأفعال الناتجة عن لدغ الحشرات سريعاً، خلال 6 إلى 24 ساعة. الالتهابات الثانوية نتيجة اللدغة أو القرصة تظهر عادةً بعد 24 ساعة ويمكن أن يؤدى ذلك إلى حدوث احمرار وخاصةً خطوط حمراء وحرارة.

غالباً كل الناس يتعرضون للدغ الحشرات لذا لا يخفى على أحد شكل اللدغات. أكثر ما يشغل البال عند حدوث اللدغة هو علاج الهرش الذى تسببه والأهم هو الوقاية أصلاً من هذا اللدغ.

العلاج
يحدث اللدغ عادةً فى الأماكن العارية من الجسم مثل الأيدى، الأذرع، رسغى القدمين، والرقبة. يمكن أن تلتهب اللدغة أو القرصة خلال بضعة أيام إذا قام الطفل بهرشها كثيراً فلاحظى إذا كان هناك احمرار يزداد حول مكان اللدغة، تورم صلب مكان اللدغة، أو حرارة. إذا شككت أن طفلك عنده التهاب، اتصلى بالطبيب فقد يصف مضاد حيوى للطفل أو دواء شرب مضاد للحساسية، على حسب حالة الطفل. أغلب الأطفال الذين يتعرضون للدغ الحشرات لا يحتاجون لأكثر من علاج للأعراض التى تصاحب اللدغ مثل الألم والهرش.

إذا تعرض طفلك للدغ، انزعى من جلده الجزء الذى انفصل عن الحشرة عند اللدغ (لو كان هذا الجزء لازال موجوداً فى جلده) – حيث يكون هذا الجزء ملتصق بكيس السم – عن طريق حكه باستخدام شئ له حافة غير حادة على أن يكون نظيفاً. من الأفضل ألا تستخدمى أصابعك أو ملقاط لأنك قد تدخلين سماً أكثر فى جسم طفلك. اغسلى منطقة اللدغة جيداً بالماء والصابون.

فى بعض الحالات النادرة، قد يحدث للطفل حساسية شديدة قد تهدد حياته. إذا حدث لطفلك أى من الأعراض الآتية، اطلبى الإسعاف فى الحال:
ضيق أو اضطراب فى التنفس
قئ أو تقلصات فى البطن
طفح جلدى فى مناطق أخرى من جسم الطفل أو فى كل جسمه
نعاس أو ارتباك (لأن ذلك قد يعنى أن الطفل متعرض لصدمة)
وأنت فى انتظار الإسعاف أو المساعدة الطبية، أرقدى طفلك على أن تجعلى الجزء الذى تعرض للدغ تحت مستوى قلبه. فى حالات نادرة للغاية يمكن أن يصاب الطفل بتورم فى المخ نتيجة الفيروس الذى تحمله الحشرة، لذا، إذا بدا طفلك مرتبكاً، نعساناً، ارتفعت حرارته، أو تصلبت رقبته، خذيه إلى أقرب مستشفى فى الحال.

العلاجات الطبيعية
يؤكد د. فيليب بكنر – أخصائى الأطفال حديثى الولادة – أن الوقاية أمر هام للغاية بالنسبة لحديثى الولادة والأطفال الصغار، ويوصى ببقائهم داخل البيت فى المساء. بدلاً من ذلك يقترح د. فيليب إشعال شمعة تحتوى على عشب السيترونيللا واستخدام ناموسية للأطفال الصغار.

هناك بعض الزيوت الأساسية التى يمكن أن تستخدم كطاردات طبيعية، من ضمنها زيت السيترونيللا وعشب الليمون. الكريمات والمستحضرات التى تحتوى على أى منهما تكون جيدة، ويمكن استخدام هذه الزيوت على حالتها الطبيعية. عند وضع هذه الزيوت أو الكريمات على الجلد، يمتد تأثيرها من ساعة إلى ساعتين.

يمكنك تخفيف أى تورم أو هرش باستخدام ثلج أو كريم كالامين على مكان اللدغة. يستخدم زيت اللافندر أيضاً للدغ الحشرات حيث أنه يحتوى على مركب يسممى “لينالول” حيث يعمل كمسكن وملطف. يمكن أن يوضع زيت اللافندر على اللدغة بدون تخفيفه. من الطرق الفعالة أيضاً إضافة ماء إلى الباكنج صودا لعمل عجينة حيث توضع على مكان اللدغة. زيت شجرة الشاى يساعد على الوقاية من اللدغ بالإضافة إلى تلطيف وتسكين مكان اللدغ إذا حدث اللدغ بالفعل. يمكن أيضاً أن تقومى بقطع بعض أوراق الصبار وتغسليها جيداً ثم تقومى بشقها وتمسحى مكان اللدغة بالسائل الذى يخرج منها وذلك لتخفيف الهرش. تقلل هذه الطريقة أيضاً من التورم، الاحمرار، كما تسرع من عملية الالتئام. لابد أن تعلمى أن كل الوسائل السابقة يمكن أن تؤدى إلى شعور باللسع إذا كان مكان اللدغ قد جرح وقد يزيد احتمال أن تترك اللدغة أثراً.

يقترح وليد نصار – أخصائى العلاجات الطبيعية – قائلاً: “لأفضل نتيجة، استخدمى عسل النحل كمطهر والزبادى كملطف.” تأكدى من استشارة الطبيب قبل استخدام أى من هذه العلاجات الطبيعية.

نصائح مفيدة!
لحديثى الولادة والرضع، ضعى طارد الحشرات على ملابسهم بدلاً من جلدهم حتى لا يمتصه الجلد.

عند الخروج فى أماكن يحتمل وجود حشرات بها، ألبسى الأطفال ملابساً خفيفة بأكمام طويلة وأرجل طويلة وألبسيهم شرابات طويلة وأدخلى طرف البنطلون فى الشراب خاصةً عند وقت الغروب والفجر. غطى جلدهم قدر الإمكان. اختارى الملابس ذات الألوان الفاتحة لأنها لا تجذب الحشرات مثل الألوان الداكنة، ولكن تجنبى الألوان الزاهية والتشجيرات.

قصى أظافر طفلك – سيقلل هذا من احتمال حدوث التهابات إذا خربش الطفل نفسه وهو يهرش مكان اللدغة.

استخدمى سلك للشبابيك والبلكونات لمنع دخول الحشرات للبيت وقومى بتغيير السلك إذا حدث به أى تمزق.

امنعى الطفل من المشى عارى القدمين.

تجنبى استخدام الصابون والكريمات التى لها رائحة لأن هذه الروائح تجذب بعض الحشرات.

تجنبى الذهاب إلى الأماكن التى تتجمع فيها الحشرات مثل المياه الراكدة، الحدائق التى بها زهور والأماكن التى بها أطعمة مكشوفة. احرصى على تغطية الأطعمة قدر الإمكان وأنتم خارج البيت.

باتباعكم لهذه النصائح الأساسية، فلن تحمى طفلك فقط من اللدغ خلال فصل الصيف، بل ستجنبيه أيضاً التعرض للمضاعفات التى قد تحدث أحياناً نتيجة اللدغ. أفضل وسيلة للحماية هى الوقاية ولكن سواء كنت فى زيارة أصدقاء أو فى نزهة مع أطفالك، لن يضرك أن تأخذى معك بعض الإسعافات الأولية كنوع من الاحتياط.

مواضيع ذات صلة
ياعروس.."ألوان البحر"لحفل زفافك هذا الصيف
أبرزي عينيك هذا الصيف بظلال عيون ملونة مفعمة بالحيوية
الصيف و البشرة
نصائح للعناية بالشعر الجاف في فصل الصيف
اهمية الخضروات و الفواكه لطفلك
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
كيف تعلمين طفلك كتم أسرار البيت؟
ألعاب تناسب عمر طفلك من 3 إلى 5 سنوات!
إنصت إلى طفلك
كيف تجعل طفلك مطيع ويصغي إليك ؟ 10 خطوات لفعل ذلك
الأجازة الصيفية أفكار ونصائح لطفلك .




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 05-06-2014 الساعة 01:56 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 123 إلى 80)
 
قديم 05-06-2014, 01:52 PM   #2

خطووات الصمت


رد: احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف


احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف

مووضووع رائع

 
قديم 05-06-2014, 04:14 PM   #3

آية بسملة


رد احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف


احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطووات الصمت مشاهدة المشاركة
مووضووع رائع
شكرا لمرورك حبيبتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:46 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0