ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم حلول وعلاجات منزلية لمشاكل البشرة والجسم يوجد هنا حلول وعلاجات منزلية لمشاكل البشرة والجسم وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 05-07-2014, 09:26 AM   #1

"نسيم البحر"

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177643
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 2,932 

3554772613415934 حلول وعلاجات منزلية لمشاكل البشرة والجسم


حلول وعلاجات منزلية لمشاكل البشرة والجسم

تعتبر مشاكل الجلد والبشرة من الأمور التى قد تسبب للمرأة الكثير من المعاناة. وبالطبع فإن الشركات المختلفة تطلق مجموعات متنوعة من المنتجات والكريمات التى تختص بحل مشاكل البشرة والجلد، ولكن فى نفس الوقت فإن تلك المنتجات أحيانا تكون باهظة الثمن، وفى بعض الأحيان الأخرى قد تضر بشرتكِ على المدى الطويل بالرغم من أنها قد تعطى الغرض المرجو منها على المدى القصير. وفى الواقع فإن بعض مشاكل البشرة والجلد يكون من السهل حلها أو علاجها من خلال الاعتماد على بعض العلاجات المنزلية للمشاكل المتكررة لبشرة المرأة مثل حب الشباب والبقع الداكنة. وإليكِ بعض الحلول والعلاجات المنزلية السهلة والسريعة التى ستمكنكِ من التعامل مع مشاكل بشرتكِ وعيوبها.

يعتبر خل التفاح من أكثر العلاجات المنزلية نجاحا وفاعلية ويمكن استخدامه كغسول للوجه لحمايته من ظهور الحبوب والتعامل معها فى حال ظهورها. إذا كانت بشرتكِ عادية، فيمكنكِ أن تستخدمى خل التفاح على وجهكِ قبل الخلود للنوم، أما إذا كانت بشرتكِ حساسة، فيمكنكِ أن تقومى بخلط خل التفاح مع الماء. وإذا كنتِ تريدين حلا لمشكلة ظهور المسام المفتوحة بكثرة على وجهكِ، فيمكنكِ أن تأتى بثمرة طماطم متوسطة الحجم بها بذر ومعها زبادى لتضعى بعد ذلك الطماطم فى الخلاط حتى تصبح بيوريه، وبعد ذلك يمكنكِ أن تقومى بإضافة الزبادى وتتركيه على وجهكِ من خمس حتى عشر دقائق.


******************

أما الأفوكادو فهو خيار مثالى للبشرة الجافة، ويمكنكِ أن تقومى بقطع ثمرة الأفوكادو لنصفين مع إضافة ربع كوب من العسل وبعد ذلك يمكنكِ أن تضعى هذا المزيج على وجهكِ وتتركيه لمدة عشر دقائق لتقومى بمسحه بعد ذلك بمنشفة باردة. إن البشرة الجافة قد تسبب لكِ الكثير من الحك، مع اعتبار أن البشرة الجافة تكون بسبب أن الجسم غير قادر على الاحتفاظ بكمية الماء والزيوت اللازمة لترطيب البشرة والجلد.

إذا كانت بشرتكِ ملتهبة فيمكنكِ أن تستخدمى الحليب لعلاج هذا الأمر أو تلك الحالة عن طريق القيام بغسل بشرتكِ بالحليب، وهو الأمر الذى سيعمل على تهدئة التهابات البشرة، لأنكِ يجب أن تقومى بترطيب البشرة بعدها وإلا فإنها ستصبح جافة. أما بياض البيض فهو يساعد على أن تكون بشرتكِ مشدودة، ويمكنكِ أن تقومى بوضع البياض على وجهكِ بأكمله أو على الخدين والجبين فقط.

يعتبر نبات الألوفيرا علاجا منزليا رائعا لعدد من مشاكل وعيوب البشرة مثل الحروق والحبوب. وإذا كنتِ تريدين التخلص من العلامات التى قد تتركها حبوب الشباب فيمكنكِ أن تستخدمى الشوفان وتقومي بخلطه مع الماء لتحصلى على مزيج سميك وتضعيه كماسك على وجهكِ لتتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة وتقومي بغسل وجهكِ بعد ذلك وتجفيفه بالمنشفة. عليكِ أن تعلمى أن المزيج المكون من لب الطماطم مع عصير الخيار هو علاج جيد لتفتيح المسام ولمنع ظهور الحبوب فى الوجه، مع اعتبار أن هذا الخليط يمكن تركه على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة لتقومي بعد ذلك بغسل وجهكِ.

وهناك ماسك جيد للبشرة ومفيد مكون من اللوز مع ماء الورد، ويمكنكِ أن تجهزى هذا الماسك بأن تقومى بنقع اللوز فى ماء الورد واتركيه منقوعا خلال الليل، وفى الصباح يمكنكِ أن تقومى بتقشير اللوز وفرمه. يعتبر الثوم أيضا علاجا جيدا لمشاكل البشرة، وهو مفيد بصفة عامة لصحة بشرتكِ، ويمكنكِ أن تقومى بغسل وجهكِ جيدا لتقومي بعد ذلك بفرك وجهكِ بالثوم أو بعصير الثوم، وخاصة فى المناطق الحساسة فى البشرة التى تحتاج لعلاج. إذا كنتِ تريدين تقليل الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين فيمكنكِ أن تضعى شرائح الخيار على عينيكِ أو يمكنكِ استخدام أكياس الشاى التى ستعمل على تقليل التجاعيد والبثور والبقع الداكنة. يجب أن تحرصى على أن يكون نظامكِ الغذائى متوازنا ومليئا بالخضروات والفواكه والمكسرات.

مواضيع ذات صلة
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
أسرار لابد أن تعرفوها حول العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء
التعامل مع البشرة المحببة!؟.
كيف تتألق البشرة غذائيا
ماسك العسل والليمون لعلاج التهاب البشرة و مشاكلها
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من النمش
وصفه لتبيض وتنظيف البشرة وشد الجسم والسيلوليت وتنحيف ولإزالة الخطوط البيضاء من الجسم
كريم سحري لترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد
اقنعة لعلاج البشرة الشاحبة
خلطة الطماطم لتجديد نضارة البشرة
10 ماسكات منزلية لحماية البشرة
طريقة عمل ماسك الطحينة لتفتيح البشرة وزيادة نضارتها



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:50 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0