ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية الاغذية المفيدة والضارة للجنس يوجد هنا الاغذية المفيدة والضارة للجنس العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-13-2014, 07:13 PM   #1

"نسيم البحر"

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177643
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 2,932 

3554772613415934 الاغذية المفيدة والضارة للجنس


الاغذية المفيدة والضارة للجنس

قد تتصور أنك تحتاج إلى شمعتين وموسيقى رومانسية وعطور وملابس جذابة لأداء العلاقة الزوجية مع نصفك الآخر في الحياة, ولكن الأمر قد يكون أبعد من هذا بكثير, فالغذاء له دور كبير في التأثير على القدرات الجنسية. وتقول الطبيبة الإنجليزية "سيسيليا تريجير" والمختصة في الهرمونات والشيخوخة "الخطوة الأولى لزيادة رغباتك الجنسية هي تغذية المخ الغذاء السليم المناسب لها" وتوضح أن المخ هو العضو الجسدي المحفز الأول للجنس حيث ينتج المواد الكيميائية والهرمونات التي تطلق مشاعر الحب والجاذبية نحو الطرف الآخر مما يساعد في إحداث الإثارة والنشوة. وتضيف تريجير الخبيرة في التعامل مع الأزواج منذ 25 عاماً قائلة "من المهم أن يتكون نظامك الغذائي من أغذية تعمل على رفع مستوى الدوبامين وهو ناقل عصبي يرتبط بالمشاعر العاطفية" وتشير إلى أن هناك حالياً العقاقير التي تحتوي على الدوبامين ولكنك لن تحتاج إليها حقاً غذا كنت تأكل جيداً كما قالت.

تشير الدكتورة سيسيليا تريجير إلى أن الغذاء يلعب دوراً هاماً في الصحة الجنسية


وهنا سوف نستعرض أفضل وأسوأ الأغذية التي تؤثر على حياتك الجنسية من وجهة نظر خبراء مجلة Health العالمية.

الأغذية المفيدة للجنس


1- الفراولة:

الفراولة تمتاز بالشكل المثير وبالطعم الأكثر إثارة وأيضاً بالتأثير الذي يعمل على زيادة الإثارة الجنسية بين الزوجين على السواء حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تفيد القلب والشرايين. وهي أيضاً غنية بفيتامين (جـ) وقد وجدت الدراسات أن تناول الأغذية الغنية بفيتامين (جـ) مثل الفراولة يعمل على تحسين الحالة المزاجية وأيضاً الرغبة الجنسية. ووجدت دراسة أخرى ارتباط فيتامين (جـ) بزيادة الحيوانات المنوية لدى الرجال.


2- الأفوكادو:


الافوكادو من الثمار الغنية جداً بفيتامين (هـ) والذي يعمل كمضاد للأكسدة وتحتوي كذلك ثمار الأفوكادو على البوتاسيوم وفيتامين (ب6) وهي كلها عناصر تعمل على زيادة تدفق الدم إلى أعضاء الجسم بشكل جيد. وأظهرت دراسة أجريت عام 2009 ارتباط زيادة الشقوق الحرة بانخفاض محتوى الحيوانات المنوية لدى الرجال حيث أكدت الدراسة أن فيتامين (هـ) بدوره المضاد للأكسدة يمكن أن يعمل على حماية الجسم من تكون الشقوق الحرة. وأظهرت دراسة أقدم أجريت عام 2003 أن تناول مكملات فيتامين (هـ) مع السيلينوم يمكن أن يساعد في تحسين حركة الحيوانات المنوية.


الأفوكادو أيضاً من الأغذية الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة وهي زيوت صديقة للقلب وتحميه من الأمراض كما أكدت العديد من الدراسات. وأظهرت الأبحاث أيضاً ارتباط صحة القلب بزيادة الانتصاب عند الرجال.

3- اللوز:

اللوز من الأغذية الغنية بالزنك والسيلينوم وفيتامين (هـ) وهي عناصر كلها تزيد من الصحة الجنسية. حيث أظهرت الأبحاث ارتباط نقص الزنك بانخفاض عدد الحيوانات المنوية. ويقول الطبيب العربي الشهير الدكتور "جميل القدسي الدويك" أن الزنك هو من أهم العناصر للصحة الجنسية. ويعمل الزنك على انتاج الهرمونات الجنسية للرجال ويعمل أيضاً على زيادة الرغبة الجنسية. ويحتوي اللوز أيضاً على أحماض أوميجا-3 والتي أكدت العديد من الدراسات دورها في حماية القلب من الأمراض وبالتالي زيادة القدرة الجنسية.



وكانت دراسة أمريكية أجريت مؤخراً قد أكدت أن اللوز يعمل على زيادة القدرة الجنسية بسبب احتوائه على حمض أميني يسمى الأرجنين يساهم في نشاط الدورة الدموية وبسط الأوعية الدموية.


4- البطاطا الحلوة:

البطاطا الحلوة غنية بالبوتاسيوم الذي يعمل على مقاومة زيادة ضغط الدم والذي يرتبط مع ضعف القدرة على الانتصاب. وتحتوي البطاطا الحلوة على الكثير من البيتا كاروتين والذي يتحول إلى فيتامين (أ) وهو يعمل على الحفاظ على الأعضاء الجنسية عند النساء لتعمل بكفاءة. بجانب أنه يساعد في انتاج الهرمونات الجنسية.

5- السمسم:


يعتقد أن الزنك هو مفيد للصحة الجنسية بشكل كبير والحقيقة أن السمسم مصدر جيد للزنك. وتقول "سينثيا ساس" أخصائية التغذية الأمريكية الشهيرة ومؤلفة العديد من الكتب الغذائية التي نالت شهرة واسعة في أمريكا أن السمسم مصدر جيد للزنك الذي يساعد في انتاج هرمون التستوستيرون الذكري والحيوانات المنوية. وتشير ساس إلى أن المحار هو المصدر الأول للزنك ولكن من منا يأكل المحار كثيراً؟ لذلك تنصح بالسمسم كمصدر جيد للزنك عن طريق إضافته إلى غذاء الصباح أو بأي طريقة أخرى. فقط عليك أن تعلم أن ثلاثة أرباع كوب من حبوب السمسم تمنحك أكثر من 100% من احتياجاتك اليومية من الزنك.


6- البطيخ:


يمكن أن تساعد هذه الفاكهة الشعبية التي يعشقها أغلب الناس في زيادة القدرة الجنسية عند الرجل والمرأة على السواء. ففي عام 2008, نشرت دراسة في جامعة تكساس تشير إلى أن الليكوبين والسيترولين والبيتا كاروتين وهي عناصر موجودة بالبطيخ قد تساعد في تمدد الأوعية الدموية والتي تعمل بدورها على زيادة الدافع الجنسي عندك.



الأغذية الضارة للجنس


1- الأغذية الدهنية:


أغلب الأغذية المقلية والسريعة تكون محملة بالكثير من الدهون الضارة مثل الدهون المشبعة والمحولة والتي يمكن أن تؤثر سلباً على صحة القلب وتعرقل تدفق الدم إليه بسبب الترسيبات الدهنية على جدران الشرايين. وقد ارتبطت مثلاً البطاطس المقلية بزيادة مخاطر الإصابة بالسكري وهو يسبب الكثير من المشاكل الجنسية عند الرجل والمرأة كما أشارت الكثير من الأبحاث.

وتشير "سينثيا ساس" أخصائية التغذية وضيفة العديد من البرامج التلفزيونية في أمريكا إلى أن الزيت المستخدم في القلي هو مفتاح المشكلة, فإذا تم استخدام زيت مثل الزيوت المتحولة أو الغنية بالدهون المشبعة, فإن الأمر قد يزداد سوءاً. أما استخدام زيت نباتي سائل يمكن أن لا يكون بمثل هذا السوء الذي تقدمه الدهون الأخرى.


2- اللحوم:


بالرغم من أن اللحوم قد تكون غنية بالبروتين والزنك, فإنها أيضاً غنية بالدهون المشبعة والكولسترول وهي مواد تعمل على زيادة مخاطر السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وكلها عوامل مرضية قد تؤثر على الوظائف الجنسية. والأكثر إثارة, ففي عام 2006, نشرت دراسة وجدت أن تناول اللحوم قد ينتج الجسم من خلالها رائحة غير جذابة للأنثى بشكل يجعلها تميل أكثر إلى من لا يأكلون اللحم. وعامةً فإن تناول اللحوم بكثرة يسبب العديد من المشاكل الصحي

مواضيع ذات صلة
كيفية اختيار الألعاب المناسبة للطفل
تخلصى من تشقق الايدى فى فصل الشتاء !
تمارين رياضية تخلصك من وزنك الزائد
طريقة جديدة لعمل فطيرة التفاح بالقرفة
أطعمة لزيادة الرغبة الجنسية لدى الجنسين خلال شهر العسل
دراسة الإجازة بعيدا عن البيت تزيد الرغبة الجنسية
عدم ممارسة الرجل للجنس ينقسم لعدة أسباب
للجنس متعة وفوائد سبحان الله
لا تياسي من البرودة الجنسية....
المعاشرة الجنسية.. دليل كامل للأسرة المسلمة بـ(105) معلومة
هذة الأغذية تزيد رغبتك الجنسية
أوضاع جنسية خاطئة تؤذي الممارسين للجنس؟؟



 
قديم 05-14-2014, 01:38 PM   #2

سماح سماح


رد: الاغذية المفيدة والضارة للجنس


الاغذية المفيدة والضارة للجنس


 
قديم 09-30-2014, 11:29 PM   #3

فراشه المنتدى


رد: الاغذية المفيدة والضارة للجنس


الاغذية المفيدة والضارة للجنس

يعطيك الصحة و العافية

 
قديم 10-02-2014, 12:00 PM   #4

سمسمه المصريه


رد: الاغذية المفيدة والضارة للجنس


الاغذية المفيدة والضارة للجنس


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:02 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0