ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية تعرفي على أسباب فشل علاقتك الحميمة مع زوجك يوجد هنا تعرفي على أسباب فشل علاقتك الحميمة مع زوجك العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-19-2014, 08:26 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

تعرفي على أسباب فشل علاقتك الحميمة مع زوجك


تعرفي على أسباب فشل علاقتك الحميمة مع زوجك

تتسائل الكثير من الزوجات عن أسباب فشل علاقتها الحميمة مع زوجها، رغم أن الحب موجود بينهما، ولكن يجب أن ندرك نحن النساء أن الحب وحده لا يكفي لإقامة علاقة حميمة سعيدة، هناك عوامل أخرى تحدد نجاح هذه العلاقة، يجب أن نذكرها.
العامل النفسي
إن وجود أزمة نفسية لدى الزوج أو الزوجة ستؤثر سلباً على الأداء أثناء العلاقة الحميمة، فالضيق والاضطراب، والخوف والقلق وضغوط العمل والحياة، كلها عوامل نفسية سلبية تجعل العلاقة الحميمة أقل سعادة، وبالتالي لن يصل الزوجين لمستويات الرضا المطلوبة، ومن هنا يجب معالجة أي ضغوط نفسية يمكن أن تفسد الود والحب خلال إقامة العلاقة الزوجية.
التعب والارهاق
بالطبع إذا كان الزوج متعباً فلن يستطيع أن يؤدي علاقة حميمة ناجحة مع زوجته، والأمر صحيح بالنسبة للزوجة ايضاً، وبالتالي يجب قبل ممارسة العلاقة الحميمة أن نتخلص من ارهاق اليوم عن طريق آخذ حمام دافي، أو عمل جلسة مساج وغيرها من الطرق المنعشة التي تعيد إلى الجسد نشاطه وحيويته.
ضعف الحماسة
إن فتور رغبة الزوج أو الزوجة عن ممارسة العلاقة الحميمة يؤثر سلباً في نجاحها، الحماسة أثناء العلاقة هي أكبر متعة يمكن أن يشعر بها الطرفين، فكوني دائماً متحمسة لأداء علاقة زوجية سعيدة، وقاومي الاحساس بالفتور والبرود، وبالتالي ستستمتعين بعلاقة جيدة.
الألم أثناء العلاقة
تعاني الكثير من السيدات من بعض الآلام أثناء ممارسة العلاقة الحميمة مع الزوج، الأمر الذي يعوق استمتاعهن بالعلاقة، ويعد ضمور المهبل، أي تدهور الأنسجة المهبلية الناتج عن نقص هرمون الأستروجين، من الأسباب الرئيسية لحدوث ألم أثناء المعاشرة لدى النساء في منتصف العمر، الأمر الذي يتطلب مراجعة الطبيب للحصول على العلاج المناسب لمنع حدوث الألم.
ضعف الخبرة
إن عدم الالمام بالمعلومات الجنسية الكافية سواء لدى الزوج أو الزوجة سيؤدي حتماً إلى إفشال العلاقة، ولذا فالثقافة الجنسية مطلوبة، حيث يجب على الزوجين أن يتثقفا جنسياً قبل الزواج، ولا داعي للخجل أثناء العلاقة في أن يبوح كل طرف للطرف الآخر بالأشياء التي تسعده على الفراش، فالزواج سكن ومودة ورحمة كما قال القرآن الكريم.

مواضيع ذات صلة
أسباب تقصف الشعر..وكيفية حمايته بطرق طبيعية!
أسباب وعلاج انخفاض ضغط دم الحوامل
السواد تحت الابطن وطرق التخلص منها
علاج نحافة الوجه بالغذاء
13 سبب يدفعك لممارسة العلاقة الحميمة
10 أسباب لماذا تجعلك العلاقة الحميمة تبدوا أجمل و أكثر صحة
4 أسباب تبعد المرأة عن العلاقة الحميمة
فوائد ممارسة العلاقة الحميمة صباحاً
العلاقة الحميمة التى يريدها الزوج من زوجتة
4 أمور تزعج النساء ...أثناء العلاقة الزوجية الحميمة
أمور لا يجب إغفالها بعد ممارسة العلاقة الحميمة
طريقة التعامل مع احراجك عند ممارسة العلاقة الحميمة



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:15 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0