ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد اللعب وسيلة لتعليم الطفل يوجد هنا اللعب وسيلة لتعليم الطفل نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 06-01-2014, 08:34 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 اللعب وسيلة لتعليم الطفل


اللعب وسيلة لتعليم الطفل

اللعب وسيلة لتعليم الطفل






أنت كأم بحكم وضعك القريب من طفلك بإمكانك متابعته بشكل يومى وبالتالى تقع عليك مسئولية اكتشاف ملكاته وتشجيع تطوره وخلق الجو المناسب الذى يسمح له بتنمية مهاراته. ينطبق هذا بشــكل خاص على الأطفـال من عمر سـنة إلى سنتين ونصف تقريباً.


الطفل يتعلم من خلال اللعب

الوسيلة الطبيعية لتعلم الطفل فى هذه المرحلة هى اللعب. بالنسبة للأطفال فى هذه السن، لا يعتبر اللعب والتعليم شيئين مضادين بل أن الطفل فى هذه السن يستفيد من المواقف والألعاب الممتعة التى تفيده وتعلمه. استخدام مكعبات البناء واللعب التى تعتمد على التركيب، ألعاب البازل البسيطة (يجب مراعاة حجم المكعبات وقطع اللعب والبازل حتى لا يبتلعها الطفل)، بالإضافة إلى تعريف الطفل بملمس الأشياء وأشكالها وألوانها، كل هذا سيساعد الطفل على اكتساب المهارات التى ستساعده فيما بعد فى تعلم القراءة، الكتابة، والعد. الأطفال يعشقون أيضاً المكعبات الملونة، الأكواب البلاستيك، الملاعق، واللعب التى تستخدم لتسلية الطفل أثناء الاستحمام، فكلها ألعاب مفيدة للطفل فى هذه المرحلة.


من أهم الأشياء التى يجب أن نتذكرها هى أن الأطفال يتغيرون بسرعة خاصةً خلال الثلاثة أعوام الأولى، ومع نمو الطفل، يحتاج إلى مؤثرات مختلفة واختيار اللعب يجب أن يعكس هذه الاحتياجات.


كلفى طفلك بمهام

كلفى طفلك بمهام صغيرة بسيطة لتحفيز مشاعر المغامرة لديه ولإشباع إحساسه بالقدرة على النجاح. شجعيه على مساعدتك فى بعض المهام مثل إطعام حيوانكم الأليف أو فى بعض أعمال التنظيف أو فى وضع الأشياء فى أماكنها. أنت بذلك لا تنمى قدراته فقط ولكنك تدعمى تقديره لذاته أيضاً. كلما كبر طفلك وزادت حركته، كلما تطور شعوره بالاستقلالية. إذا لم تقومى بتوجيه طفلك بشكل سليم، قد يفشل مرة وراء مرة مما قد يجعله يشعر – على غير الحقيقة – أنه لا يستطيع النجاح. وهذا يعنى أنه بدلاً من أن يشعر بالثقة فى إمكانياته، سيشعر بالخجل لعدم قدرته على إتمام المهام التى طلبتيها منه. لذا من المهم أن تظهرى لطفلك ملاحظتك لإنجازاته الصغيرة اليومية، كما لا يجب أن تقعى فى خطأ الضغط عليه لإنجاز أشياء فوق مستوى قدراته.


اهتمى بالقراءة

القراءة من أكبر المتع فى الحياة وهى هامة فى تعليم طفلك الكلمات التى يستخدمها فى التعبير عن مشاعره وأفكاره.


غنى وتكلمى مع طفلك

غنى مع طفلك أغانى أطفال ظريفة مثل الأغانى التى يتعلمها الأطفال فى الحضانة. هذه الأغانى تكون مفيدة لتطوير اللغة لدى الطفل، وتكلمى أيضاً معه قدر الإمكان بلغة الكبار وليس بلغة الأطفال.


العبى معه ألعاباً تتطلب حركة

الألعاب البسيطة التى تتطلب حركة مثل التصفيق مع الغناء، والاستغماية هى ألعاب تبعث السعادة فى نفس الطفل وتثير ضحكه وحماسه.


حفزى خيال طفلك

قد يقول الآباء أن التليفزيون يحفز خيال الطفل حيث أن الطفل يقوم بتقليد الشخصيات التى يحبها. لكن هناك طرق أكثر فاعلية لتحفيز خيال الطفل كأن يحاول الطفل ارتداء ملابس شخصية أخرى. بهذه الطريقة، يمكن أن يتخيل طفلك نفسه شخصاً آخر وبالتالى يستطيع تخيل شعور هذا الإنسان. كل ما تحتاجينه هو أن تضعى بعض ملابسك القديمة، القبعات، الإكسسوارات، والأحذية فى علبة كرتون، وشاهدى سعادة طفلك وهو يقوم باختيار شخصيته الجديدة.


ارسمى ولونى مع طفلك

أعطى لطفلك ورق وألوان شـــمع لاكتشــاف مهــارات جديدة لديه. يمكنكــما أيضاً القيــــام معاً ببعــض الأشـــغال اليدويـــة المبتكرة! سوف تجيدين أفكـــار كـثيرة لذلك عن طـــريق الإنترنت وكـــتب ومجلات الأطفال.

 
قديم 06-01-2014, 08:37 PM   #2

اُنثىّ عَـآبثـهہَ


رد: اللعب وسيلة لتعليم الطفل


اللعب وسيلة لتعليم الطفل

♥ موضووعـ في قمـ.ة الرووعـ.ة ♥

♥شكرا لك على الطرح المميز♥

♥في أنتظار جديدك♥

 
قديم 06-01-2014, 09:38 PM   #3

آية بسملة


رد: اللعب وسيلة لتعليم الطفل


اللعب وسيلة لتعليم الطفل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اُنثىّ عَـآبثـهہَ مشاهدة المشاركة
♥ موضووعـ في قمـ.ة الرووعـ.ة ♥

♥شكرا لك على الطرح المميز♥

♥في أنتظار جديدك♥
شكرا لمرورك حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:06 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0