ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم 7 علاجات منزلية للعناية بجمالك يوجد هنا 7 علاجات منزلية للعناية بجمالك وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 06-04-2014, 10:19 AM   #1

"نسيم البحر"

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 177643
تاريخ التسجيـل: Nov 2011
مجموع المشاركات: 2,932 

3554772613415934 7 علاجات منزلية للعناية بجمالك


7 علاجات منزلية للعناية بجمالك

إن كنت تريدين الحصول على سبا منعش للعناية بالجسم، فقد يكون الذهاب للمنتجعات الصحية أمر مكلف جدًا. فما رأيك بتحضير بعض العلاجات البسيطة في المنزل لسبا رائع بمكونات طبيعية. قد جمعنا إليكِ اليوم مجموعة من العلاجات الطبيعية متعددة المهام.


1- طمي البحر الميت

طمي البحر الميت النقي يتميز بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية للجسم. وهو من المكونات الأساسية في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، كما تستخدمه أغلب المنتجعات الصحية لتحضير السبا. حيث يحتوي على وفرة من الأملاح المعدنية التي تساعد على تنقية البشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة وحب الشباب. استخدمي طمي البحر الميت لتحضير سبا منزلي.




بعد إزالة المكياج وتنظيف البشرة، اخلطي القليل من طمي البحر الميت مع ماء الورد واستخدميه على بشرتك لمدة 10 دقائق مع الاسترخاء. بعد ذلك، قومي بفرك بشرة الوجه جيدًا برفق مع رش الوجه بالماء البارد لإزالة الماسك.


2- حمام الحليب الملكي

من المعروف أن الحليب من المصادر الغنية بالكالسيوم، مما يساعد على تقوية العظام والأسنان. لكن هل تعلمين أنه أيضًا مفيد للبشرة. فالحليب غني بحمض اللاكتيك، وهو من أحماض الألفا هيدروكسي، مما يساعد على توحيد لون البشرة وتحسين ملمسها. كما يساعد كذلك على منع ظهور التجاعيد.




أضيفي الحليب المجفف أثناء ملء حوض الاستحمام، استلقي بداخله لمدة نصف ساعة وستلاحظين بنفسك نتائج رائعة.


3- الزيوت العطرية

الزيوت العطرية من أفضل المكونات الطبيعية متعددة الوظائف. فإلى جانب الروائح المنعشة التي تساعد على صفاء الذهن والاسترخاء، فهي أيضًا مفيدة للصحة. على سبيل المثال، اللافندر يساعد على علاج حب الشباب والرؤوس السوداء. كما تتميز الزيوت العطرية الأخرى بقدراتها الشفائية للتخلص من مشكلات البشرة والشعر، إلى جانب الفوائد الصحية للجسم بشكل عام. في المرة القادمة، جربي استخدام أي من الزيوت العطرية أثناء الاستحمام كزيت النعناع لتنعمي بالرائحة العطرة والفوائد الصحية.


4- الملح الإنجليزي Epsom Salt

الملح الإنجليزي من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها لتحضير مقشرات البشرة والجسم. كما يساعد أيضًا على استرخاء الجسم والتخلص من الألام. إلى جانب ذلك، فيساعد على إزالة السموم المتراكمة خارج الجسم. حيث يحتوي على محتوى هائل من الماغنسيوم، مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم.




فضلًا عن فوائده الجمالية للبشرة، حيث يساعد على تنعيم البشرة، توحيد اللون وإزالة حب الشباب وأثار الندبات. فقط احتفظي بزجاجة من الماء البارد بجوارك أثناء حمام الملح الإنجليزي، فقد يتسبب في الشعور بالعطش أثناء الديتوكس وإزالة السموم.


5- الزيوت الطبيعية للعناية بالفم



منذ القدم، وقد استخدمت تقنية الزيوت الطبيعية لتنظيف الفم بفعّالية. فيساعد ذلك على تبييض الأسنان، الوقاية من التسوس، التخلص من رائحة الفم الكريهة، إصلاح تلف اللثة. استخدمي القليل من زيت جوز الهند، زيت الزيتون أو زيت السمسم لمضمضة الفم جيدًا لمدة 5 دقائق، وستلاحظين بنفسك نتائج رائعة وأسنان بيضاء مشرقة.


6- مقشر القهوة والسكر للجسم

قد يعتقد البعض أن القهوة مشروب صباحي يساعد على زيادة التركيز واستعادة النشاط، لكن القهوة أيضًا من أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة والجسم. فالكافيين الموجود داخل حبوب القهوة يساعد على شد ترهلات الجسم، واستعادة نضارتها. اخلطي القليل من السكر مع زيت الزيتون ومسحوق القهوة، استخدمي الخليط لفرك بشرة الجسم جيدًا واتركيها لمدة 5 دقائق قبل أن تشطف جيدًا.


7- الشاي الأخضر لإزالة الهالات السوداء

الشاي الأخضر من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، مما يساعد على تنقية الجسم وإزالة السموم. كما يستخدم كذلك على توحيد لون البشرة، تهدئة الاحمرار، ويساعد على الاسترخاء. بعد تناول الشاي الأخضر، استخدمي الأكياس الناتجة على عينيكِ ليعمل على إزالة الانتفاخات وعلاج الهالات السوداء أيضًا.

مواضيع ذات صلة
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
وصفتين : للعناية بالقدمين والتخلص من إجهادهما!
أهم الخطوات للعناية بالشعرالطويل..
نصائح للعناية بالشعر الجاف في فصل الصيف
خلطة من الزيوت الطبيعية لجعل الشعر صحي و لامع
تخلصي من الوزن الزائد نهائيا بهذه الزيوت الطبيعية
أهم النصائح للعناية بالشعر أثناء الرحلات
أفضل أنواع الزيوت للعناية بشرتك
الزيوت الطبيعية
ماسك البصل والفاكهة والعسل والزيوت الطبيعية علاج للشعر المتساقط
نصائح للطريقة الصحيحة لاستعمال الزيوت الطبيعية
الزيوت الطبيعية والبروتين تمنحان الشعر نتائج إيجابية



 
قديم 06-07-2014, 07:07 AM   #2

بنت حجازيه


رد: 7 علاجات منزلية للعناية بجمالك


7 علاجات منزلية للعناية بجمالك

يسلموووووووووووووووووووو

 
قديم 06-11-2014, 02:51 AM   #3

~دقات قلب~


رد: 7 علاجات منزلية للعناية بجمالك


7 علاجات منزلية للعناية بجمالك

شكرا غلاتي

الله يعطيك العافية يا رب

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:13 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0