ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دراسة: التدخين ينافس الوزن الزائد يوجد هنا دراسة: التدخين ينافس الوزن الزائد المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-21-2009, 01:52 AM   #1

@صمت المشاعر@

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 14107
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 45,653 

Exclamation دراسة: التدخين ينافس الوزن الزائد


دراسة: التدخين ينافس الوزن الزائد

حذر فريق من الباحثين في جامعة اوكسفورد البريطانية من أن البدانة المفرطة مضرة للصحة بشكل كبير، كالتدخين مدى الحياة، لانها تقصر عمر الانسان بنحو عقد من الزمن.

وأشار الباحثون إلى أن البدانة العادية تؤثر أيضاً سلباً إذ تقصر عمر الإنسان بثلاثة أعوام، مؤكدين أن هذه المعلومات هي نتيجة لأبحاث أجريت على نحو مليون شخص من حول العالم، وفي بريطانيا يصنف ربع الراشدين في خانة البدناء حيث يتخطى مؤشر الوزن لديهم الـ30، ويتم حساب هذا المؤشر بقسمة وزن الشخص محتسبا بالكيلوجرامام على مربع طوله محتسبا بالمتر.

وعلى سبيل المثال، يعتبر شخص يبلغ طوله 1.70 متر بديناً، وذلك إذا كان وزنه 90 كيوجرام بينما الوزن المثالي لهذا الطول هو 70 كيلوجرام.

وأوضحت الدراسة أن ارتفاع مؤشر البدانة فوق شريحة الـ20 إلى 25 يفاقم من امكانية الموت المبكر حسبما افادت الدراسة، أما البدانة المفرطة اي التي تتمثل بمؤشر يتراوح بين 40 و 50، فيعاني منها 2 بالمئة من السكان البريطانيين، وتتمثل نتيجتها بتقصير عمر هذه الشريحة من المجتمع بنحو 10 أعوام، أما البدانة المتوسطة اي التي يتراوح مؤشرها بين 30 و 39 والتي يعاني منها ربع عدد السكان البالغين في بريطانيا فتقصر حياتهم بنحو 3 أعوام.

وعادةً ما ترتبط البدانة باخطار الاصابة بأمراض القلب والجلطات، وقلما ترتبط بالسرطان، ففي بريطانيا مثلاً، فإن الوفيات في شريحة وسط العمر هي واحد من كل اربعة يتوفى نتيجة جلطة او نوبة قلبية، وواحد بين كل 16 متوفي يفقد الحياة بسبب السرطان.

وأوضح البروفسور بيتر ويسبرج من "جمعية القلب البريطانية"، أن يجب على الجميع أن يسعوا إلى المحافظة على وزن صحي، ولكن الدراسة مهمة كذلك لأنها تلقي الضوء على أهمية التدابير الحكومية في مجال الصحة العامة، كالحملة العامة التي تنظمها الحكومة البريطانية الآن لحث الناس على تخفيف وزنهم".

 
قديم 03-21-2009, 02:28 AM   #2

سندوســهــ


رد: دراسة: التدخين ينافس الوزن الزائد


دراسة: التدخين ينافس الوزن الزائد

مشكوورة يا الغاليــة

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:30 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0