ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر العلاج المنزلي لمشكلة الشعر الجاف يوجد هنا العلاج المنزلي لمشكلة الشعر الجاف العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 06-19-2014, 02:07 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 العلاج المنزلي لمشكلة الشعر الجاف


العلاج المنزلي لمشكلة الشعر الجاف

العلاج المنزلي لمشكلة الشعر الجاف



الشعر الجاف مشكلة حقيقيّة، فما العمل للحصول على شعر أكثر رطوبة ونعومة لننعم معه بالراحة، حيث تقل مشاكل القشرة؟ قد يكون السبب في جفاف الشعر عوامل خارجيّة مثل التعرّض للمواد الكيماويّة مثل أنواع معيّنة من الشامبو غير الجيّد أو غير المناسب للشعر، صبغات الشعر، التجاعيد في الشعر، التعرّض لمادّة الكلور في حمّامات السباحة، الإفراط في استخدام مجفّف الشعر، التعرّض المفرط لأشعّة الشمس والرياح، أو المحتوى العالي من المعادن في مياه الاستحمام

. وهذه العوامل من السهل علاجها بالتعامل الحذر مع المسبّبات ومحاولة تجنّبها.

أو قد يكون جفاف الشعر عائدا إلى عوامل طبيّة، مثل علاج السرطان، تناول أدوية معيّنة، نقص بعض المواد الغذائيّة في الجسم، والمرض لفترات طويلة.

ولعلاج جفاف الشعر في هذه الحالات، فهناك عدّة طرق علاج منزليّة يمكن اتّباعها للحصول على نتائج جيّدة والتخلّص من هذه المشكلة. العلاجات المنزليّة لجفاف الشعر الأطعمة التي نتناول بشكل يومي في المنزل غنيّة بالمواد الغذائيّة التي يمكن أن تساهم في الحد من جفاف الشعر والحصول على شعر رطب وجذّاب. الأطعمة الغنيّة بفيتامينات "ب" ومعدن السيلينيوم تساعد على الحفاظ على صحّة الشعر.

عدا عن ذلك، هناك عدّة علاجات منزليّة تعتمد على الأطعمة الغنيّة بالمواد الغذائيّة والتي يمكن استخدامها كعلاجات لجفاف الشعر عن طريق تدليكه بهذه المواد أو استخدامها كأقنعة للشعر، ومنها: زيت الزيتون: يمكن تدليك الشعر وجلدة الرأس بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتركه لمدّة 45 دقيقة قبل شطفه. ويمكن أيضا عمل خليط من زيت الزيتون والصبّار وزيت الروزماري وزيت خشب الصندل.

يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدّة ساعة أو ساعتين قبل شطفه. الخل: يمكن إضافة ملعقة خل إلى ماء شطف الرأس. ويمكن أيضا إضافة نصف كوب خل إلى كوبين من الماء وتدليك الشعر بعد غسله بالشامبو وتركه ما بين عدّة دقائق وساعة واحدة قبل شطفه. الأفوكادو: سواء وحده أو بمزجه مع الموز والمايونيز يمكن أن يشكّل قناعا للشعر وحماية بصيلات الشعر.

المايونيز كامل الدسم: يمكن مسح الشعر بملعقة من المايونيز كامل الدسم وتغطية الشعر لمدّة نصف ساعة قبل شطفه بالماء.

البيض: البيض يحتوي على البروتينات والليستين التي تزيد من قوّة الشعر وتضيف إليه اللمعان. نقوم بخفق بيضة أو اثنتين مع اللبن كامل الدسم لتدليك الشعر. نتركه لمدّة 15 دقيقة ونشطفه بالماء البارد.

يبقى ما ننصح به دائما وهو أنه لا غنى عن إرشادات الطبيب ونصائحه فيما يخصّ صحّتنا وحياتنا، حيث ينبغي الإشارة إلى أنّ الوصفة العلاجيّة التي تفيد لشخص ما، قد لا تكون فعّالة لشخص آخر بناء على عدّة عوامل تتعلّق بمدى تقبّل الجسم لموادّ الوصفة أو حساسيّته وتأثّره بها.

مواضيع ذات صلة
نصائح للعناية بالشعر الجاف في فصل الصيف
نعومة ونضارة الشعر الجاف في الشتاء
شامبو طبيعي ضد تساقط الشعر
مشاكل الشعر قبل يوم الزفاف وعلاجاتها
طريقه للعنايه بالشعر...
طريقة العناية بالشعر الطويل
ماسكات لعلاج الشعر التالف ولتنعيم الشعر
طريقة طبيعية لصبغ الشعر باللون البني
وصفة رهيبة لتطويل الشعر في اسبوع مجربة ومضمونة
نصائح لتطويل الشعر
طريقة عمل بلسم طبيعي لتنعيم وترطيب الشعر الجاف
وصفة سحرية لتنعيم الشعر الخشن والجاف بسرعة




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 06-19-2014 الساعة 02:09 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 148 إلى 135)
 
قديم 06-19-2014, 08:25 PM   #2

"نسيم البحر"


رد: العلاج المنزلي لمشكلة الشعر الجاف


العلاج المنزلي لمشكلة الشعر الجاف

يعطيك العافية حبيبتي

معلومات رائعة

 
قديم 06-19-2014, 09:37 PM   #3

سمسمه المصريه


رد: العلاج المنزلي لمشكلة الشعر الجاف


العلاج المنزلي لمشكلة الشعر الجاف


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:12 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0