ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل حالات طبية عجز الطب عن تفسيرها يوجد هنا حالات طبية عجز الطب عن تفسيرها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-13-2014, 02:03 AM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 حالات طبية عجز الطب عن تفسيرها


حالات طبية عجز الطب عن تفسيرها

حالات طبية عجز الطب عن تفسيرها




1- الإحتراق الذاتي (Spontaneous Human Combustion SHC) هي ظاهرة غامضة لإشتعال النيران في جسم الإنسان تلقائياََ وبدون أي سببِِ واضح أومصدر خارجي للإشعال . ربما ينتج عن هذا الإشتعال حروق بسيطة أو بثور على الجلد أو حرق الجسم كلياََ مع ترك الأشياء القريبة غير محترقة نسبياََ . تم الإبلاغ عن حالات عديدة والشهود على هذه الحالات يروون أن النيران تندلع من الجلد ! . لا يوجد لهذه الظاهرة تفسير علمي واضح إلى الآن .


2- مرض مورجيلونس (Morgellons Disease) يُطلق عليه أيضا متلازمة مورجيلونس Morgellons syndrome . هي حالة يشتكي فيها المُصاب من طائفة من الأعراض الجلدية مثل التنميل وتقرحات وطفح جلدي ويُلاحظ وجود ألياف على هذه التقرحات . يشعر المريض بأن الحشرات تزحف على جلده وتلدغه. الأطباء بمن فيهم أطباء الأمراض الجلدية والأمراض النفسية ينظرون لهذا المرض على أنه “طفليات وهمية “ أو متلازمة إيكوم (Ekom’s Syndrome) حيث يتملك المريض وهم قوي أنه موبوء بالطفليات على الرغم من عدم وجودها . لم يتم تحديد نوعية هذه الحالة إلى الآن أو طرق العلاج المناسبة .

3 – متلازمة موبيوس (Möbius syndrome) عبارة عن اضطراب عصبي يتميز بشلل الوجه وعدم القدرة على تحريك العينين من ناحية إلى أخرى . معظم المصابين بهذه المتلازمة وُلدوا بشلل وجهي كامل وعدم القدرة على إغلاق أعينهم أو تكوين تعبيرات الوجه كالإبتسام والتجهم . المصابون بمتلازمة موبيوس لديهم ذكاء عادي على الرغم من أن غياب تعبيرات وجوههم تُتخذ في بعض الأحيان – خطأ – أنها علامة على البلادة وعدم الودية (البرود) . مسببات هذه المتلازمة غير واضحة كلياََ حتى الآن .


4 -مرض الإيماء بالرأس ( nodding disease) هو مرض غامض ينتشر شمال أوغندا يُصيب فقط الأطفال ما بين عمري 5 و15 سنة و يُسبب الإعاقة الجسدية والعقلية لضحاياه . أعراض هذا المرض غريبة جداََ . فبعد إصابة الطفل بهذا المرض فإن نموه الجسدي والعقلي يتوقف بصورة كاملة ودائمة . سُمي هذا المرض بمرض الإيماء لأن الطفل يدخل في نوبات حادة يكون الإهتزازأولها . يُلاحظ أيضاََ إن هذه النوبات تبدأ عندما يُقدم له الطعام وعند تغير الطقس . في بعض الأحيان تكون هذه النوبات شديدة بحيث يمكن أن تسبب للطفل الجروح ومن المحتمل أن تؤدي إلى الوفاة . يُطلق على هذا المرض أيضا “الزومبي”. لم تُعرف الأسباب الأكيدة وراء هذا المرض وليس له علاج

5- اضطراب شهوة الغرائب pica هو الشهوة والرغبة الملِّحة في تناول المواد الغيرصالحة للأكل مثل الطين , الرمل , الحجارة , البراز , مسحوق الغسيل , البلاستيك , الثلج , الورق , الطباشير , الإبر والخشب . تستمر هذه الرغبة لمدة لا تقل عن شهر . للأطفال الذين تترواح أعمارهم من 18 شهراََ إلى 2 سنة يُعتبر ابتلاع الأشياء الغير صالحة للأكل شئ عادي وليست حالة مَرضية وهناك أيضاََ بعض المجتمعات التي تتخذ من البايكا تقليد ثقافي وفي هذه الحالة أيضاََ لا تُعتبر حالة مَرضية . هذا الاضطراب أكثر شيوعاََ عند النساء خصوصاََ الحوامل وعند الأطفال .

لا يوجد سبب حاسم لهذا الاضطراب أوعلاج له .

6- مرض التعرق الإنجليزي (English sweating sickness) هو مرض غامض وشديد الضرواة ضرب انجلترا ثم أوروبا في سلسلة من الأوبئة بدأت عام 1485 م وكان آخر انتشار له عام 1551 م وبعدها اختفى .

أعراض هذا المرض كانت فجائية ومثيرة وغالباّّ تؤدي للوفاة خلال ساعات ويُمَيز هذا المرض عن الطاعون والحمى والأمراض التي كانت معروفة آنذاك .

سبب هذا المرض لم يُعرف حتى الآن .

مواضيع ذات صلة
حالات للشعر تحتاج منكِ الى عناية خاصة به.
ماسكات من الطبيعة لتفتيح ونضارة بشرتك
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
فيروس كورونا..
تعرفى على الفرق بين الإفرازات المهبلية الطبيعية والمرضية
الأستخدامات الطبية لقشور البطيخ .
جوز الهند .الأهمية الطبية لجوز الهند
فوائد الكراوية الطبية واضرارها
تعرفي على فوائد النعناع الطبية
الحالات التي تتطلب الذهاب إلي الطبيب مع وجود الاسهال:
ما هي فوائد البصل الطبية
فوائد الجزر - فوائد الجزر الطبية




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 07-13-2014 الساعة 02:27 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:57 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0