ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أفضل الوسائل للوقاية من الامساك عند الصغار والكبار يوجد هنا أفضل الوسائل للوقاية من الامساك عند الصغار والكبار المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-30-2014, 05:38 PM   #1

زايزفونة

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 239459
تاريخ التسجيـل: May 2014
مجموع المشاركات: 10 

أفضل الوسائل للوقاية من الامساك عند الصغار والكبار


أفضل الوسائل للوقاية من الامساك عند الصغار والكبار

أفضل الوسائل للوقاية من الامساك عند الصغار والكبار

علامات الاصابة بالامساك

إن الامساك وركود محتويات القولون يزيد من الانتفاخ لأنه يشجع نمو البكتيريا وبدلا من تعاطى المسهلات والملينات فاننا ننصح بتجنب الامساك والانتفاخ " الغازات " معا عن طريق تنظيم التغذية واستبعاد الأطعمة التى تؤدى الى الانتفاخ والإمساك.

فالامساك هو مرض وخلل في وظيفة الامعاء يتمثل في ضعف حركة الامعاء وتصريف البراز (ويعد الانسان المريض في حالة امساك اذا لم يفرغ البراز في المعدل لاكثر من يومين او ثلاثة).


ما هى أسباب الامساك

أفضل الوسائل للوقاية من الامساك عند الصغار والكبار علامات الاصابة


تنحصر أسباب بالإمساك فى الإصابة بنقص فى بعض الفيتامينات مثل فيتامين (B)، وبعض حالات التوتر النفسى, وتعاطى الأدوية التى تحتوى على مركبات تزيد من الإمساك لاحتوائها على الكالسيوم، زيادة ملحوظة فى حجم القولون تؤدى إلى الصعبة البالغة فى التبرز.

أيضاً, فان قلة الحركة تؤثر على سهولة التبرز والإخراج وتجعلها عملية صعبة. تناول أطعمة تسبب الإمساك كالدهون واللحوم والنشويات، والإهمال فى تناول أطعمة كالخضروات والفاكهة والورقيات والسوائل بكثرة، وشرب كميات بسيطة من المياه، كلها أسباب تؤدى للإصابة بإمساك مزمن.

أيضاً, البواسير وإهمال علاجها سب رئيسى فى الإمساك المزمن بحيث يمتلك المريض شعورا نفسيا بالخوف من التبرز بسبب الألم الحاد الذى يشعر به عند القيام بالإخراج. ويجب الاهتمام بعلاج أسباب الإمساك والتخلص منها نهائيا، فلا يوجد إمساك بدون سبب، أو وراثى لا علاج له كما يعتقد البعض، بل أن الإمساك له سبب يمكن علاجه.

كيف يمكن العلاج من الامساك

بالامساك إن الامساك وركود محتويات القولون يزيد من الانتفاخ لأنه

علاج الامساك فى المنزل

- اشرب الكثير من الماء: ويمكن أن يكون سبب الإمساك عدم شرب كمية كافية من الماء.اشرب ما لا يقل عن (1.5-2 ليتر) يوميا، أو أكثر اعتمادا على وزنك، الطقس، أو كمية التمارين أو الجهد اليومؤ. الإمساك ينتج من عدم وجود سيولة في البراز، والماء يساعد في علاج الإمساك. لعلاج الإمساك، قم بزيادة شرب الماء لمدة 3-4 أيام، ابدأ صباحك بكوب كبير واشرب بانتظام طوال اليوم.

- تجنب الأطعمة التي تسبب الإمساك. ينتج الإمساك من أكل الدهون والسكر ومنتجات الألبان. تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، مثل الحلوى أو الكعك، وكذلك الجبن، الخبز الأبيض، الأرز الأبيض، والبيض المسلوق. لا يجب عليك قطع هذه الأطعمة نظامك الغذائي تماما، ولكن يجب خفض هذه الأطعمة إذا كنت تواجه صعوبة في علاج الإمساك. وهنا بعض الأطعمة الأخرى التي يجب تجنبها : كالشبسات ,الأطعمة المثلجة, الكوكيز, الموز الغير ناضج, الدونات ,حلقات البصل, الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الزيوت كالبروست , الايس كريم , الجبنة , الزبدة, و اللحم الأحمر.

- اضافة بعض الأطعمة الغنية بالألياف ” الخضروات والفواكة ” لم يساعدك في علاج الإمساك، يمكنك المحاولة لمدة ثلاثة أيام بأكل الخضروات الغنية بالألياف، أو استبدال واحد أو اثنين من وجبات بالأطعمة الغنية بالألياف. هذا ليس حلا جيدا على المدى الطويل لأنة يجب عليك اتباع نظام غذائي متوازن. ولكن هذه الطريقة لمدة ثلاثة أيام يمكن أن تعمل في علاج الإمساك.

- تجنب الكافيين. كالشاي والقهوة, وعلى الرغم من الكافيين يمكن أن يساعدك في علاج الإمساك، ولكن استخدامة على المدى الطويل يمكن أن يسبب الجفاف.

- إذا استمر الامساك لمدة ثلاثة أسابيع أو أكثر، يجب مراجعة الطبيب لأنها قد تكون علامة على حدوث مشكلة خطيرة في الجهاز الهضمي.

- القرفصاء على المرحاض. عند الجلوس على المرحاض، لا تضع قدميك على الأرض. بدلا من ذلك، اعمل كما هو موجود في الصورة, هذه الوظيفة هي الحل الأمثل لتحريك أمعائك.أو استخدم المرحاض العربي.


متى يجب استشارة الطبيب؟

يجب اللجوء الى الطبيب المختص فى حالة حدوث الاعراض التالية:

- عدم الذهاب للتواليت «عدم التبرز» لمدة عشرة أيام.
- حدوث إمساك متكرر لعدة مرات منذ الولادة.
- عدم قدرة الطفل على الحركة والنشاط بسبب الإمساك.
- وجود نزف في المنطقة الشرجية.
- يحتاج طفلك لعملية ضغط شديدة لخروج البراز.
- وجود دم مع أو على البراز.
- لديه براز سائل مع الإمساك.

أعراض الامساك

يشجع نمو البكتيريا وبدلا من تعاطى المسهلات والملينات فاننا ننصح


ما هي أعراض الإمساك؟

- تناقص في حركات الأمعاء أو وجود صعوبة في حركة الأمعاء.
- إنتفاخ البطن أو آلام في البطن.
- الاحساس بالألم أثناء قضاء الحاجة فى الحمام.

كيف يتم تشخيص الإمساك؟

لتشخيص الإمساك , فقط عدد قليل من المرضى الذين يعانون من الإمساك لديهم مشكلة طبية أكثر خطورة ولذلك فإن كنت تعاني من الإمساك لأكثر من أسبوعين فإنه يتوجب عليك مراجعة الطبيب حتى يتمكن من تحديد مصدر المشكلة والتعامل معها. إذا كان سبب الإمساك هو سرطان القولون ، فإن الاكتشاف المبكر والعلاج مهم جدا.
وإليك بعض التحاليل التي يجريها الأطباء لتشخيص سبب الإمساك:

- اختبارات الدم إذا اشتبه عدم التوازن الهرموني.
- دراسات الباريوم للبحث عن أنسداد في القولون.
- فحص القولون بالمنظار للبحث عن أنسداد في القولون. الغالبية العظمى من المرضى الذين يعانون من الإمساك ليس لديهم أي مرض واضح لشرح أعراضهم ولكنهم يعانون من إحدى هاتين المشكلتين:
* كسل القولون : وهي الحالة التي ينقبض فيها القولون بطريقة سيئة أو ضعيفة مما يجعله يحتفظ بالبراز.
* صعوبة التبرز :وهي الحالة التي يعاني فيها الشخص من صعوبات بالغة عند طرد البراز من المستقيم.

أخطار الامساك:

- يسبب الإمساك عند المرضى المصابين بالسكري ارتفاعا دائما فى نسبة السكر فى الدم كما انه يجعل الاستفادة من اى علاج للسكري غير ذو جدوى بإعتبار ان حالة القبض التى يسببها الإمساك للجسم تمنع إمتصاص الخلايا للأدوية اى كان نوعها مما يدفع المريض الى زيادة الجرعات فى محاولة تخفيض نسبة ارتفاع السكر الامر الذى يؤدى الى المزيد من المتاعب لمريض السكري .

- يسبب السكته القلبية عند الذين يعانون من تصلب الشرايين إذ انه بتقلص الجسم لإستخراج الفضلات يحدث ضغطا على الشرايين المتصلبه فتضيق فيحدث إنسداد مؤقتا لها فيمنع جريان الدم ومنه تحدث السكته القلبية.

- يسبب الإمساك احيانا انواع الشري والأكزيما وله دور فى ظهور واستمرار حب الشباب وبثور الوجه ويؤدى الى الشعور بألام عصبية ودوار ( دوخه ) وكثير ما يكون سببا فى إحتقان الكبد والتهاب المرارة.ويشعر المصاب ايضا بسرعة الغضب والتشائم وقلة النشاط وكثرة الكوابيس اثناء النوم وايضا الاحلام المزعجة.

فيديو عن علاج الامساك بالأعشاب:

المصدر: موسوعة العلاج بالأعشاب

مواضيع ذات صلة
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
كيف تتجنبي اللون البرتقالي عند صبغ شعرك..
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
نصائح أساسية عند إرتداء مطبوعات الزهور.
دور التغذية في علاج القولون العصبي والامساك
لحياة زوجية سعيدة نقاط تساعدك على تعويد زوجك على الصلاة
ما هي التحاليل والفحوصات التي يجب اجراؤها عند التقييم المبدئي لاسباب تأخر الحمل؟
أفضل الأعشاب لعلاج آلام القولون
علاج الامساك بالاعشاب أهم الأعشاب لعلاج الإمساك والتخلص منه
الاسراف فى الملينات خطر على الصحة ونصائح لمن يعانى من الامساك
الامساك اتعبني
علاج الامساك و طريقة تنشيط الهضم و التخلص مع الامساك



 
قديم 07-31-2014, 12:20 AM   #2

آية بسملة


رد: أفضل الوسائل للوقاية من الامساك عند الصغار والكبار


أفضل الوسائل للوقاية من الامساك عند الصغار والكبار

الله يعطيك العافية

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:54 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0