ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالشعر
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالشعر مْلًف كًـأإمل للعٍنـأإيْه بٍـنْفًسككّ . يوجد هنا مْلًف كًـأإمل للعٍنـأإيْه بٍـنْفًسككّ . العناية بالشعر و تصفيف الشعر خلطات للشعر و طريقة العناية بالشعر كوني الأجمل معنا

فساتين العيد


 
قديم 09-01-2014, 10:02 AM   #1

لِّؤلِّؤةٍّ آلِّقٍّرِآنِّ

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 218956
تاريخ التسجيـل: Jan 2013
مجموع المشاركات: 3,498 

صورة متحركة وجه بنت مْلًف كًـأإمل للعٍنـأإيْه بٍـنْفًسككّ .


مْلًف كًـأإمل للعٍنـأإيْه بٍـنْفًسككّ .

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كككْيٍفككٌمم أإخْبـأإرككْمم ي قًمٍيلآأإتت ..؟!ّ
هَـذأإ ممًوضـٍوعع يًتًضضٍمنن كلل حًـأإججْهه تْجتـأإجٍينهـأإ لٍجمـأإلككٍ ..!!
نْبٍدأإءء

ــــــــــــــــــــــــــــ
أإوولْ ششًي
الرُمـوشش
لا تعتمدي بشكل كامل على مستحضرات التجميل لتغيّري في إطلالتك، فأحياناً كثيرة بإمكانك الحفاظ على جمالك بالتعاون مع الطبيعة. ومن هنا يمكنك إطالة رموشك ببعض الوصفات البسيطة والسريعة.

ضعي القليل من زيت الخروع على رموشك مرتين يومياً، واستخدمي فرشاة متخصصة لتمشيط الرموش، فستجدين أنّك ستحصلين في غضون أسبوع على نتائج فعّالة.

ضعي القليل من زيت اللوز الحلو، ليس فقط لتطويل رموشك وتكثيفها، بل أيضا لتضيفي إليها بريقاً ولمعاناً، ولكن لن تحصلي على النتيجة التي تطمحين إليها إلا إذا واظبت على وضعه يوميّاً.

اللبن ليس فقط أحد أكثر أنواع الأطعمة إفادة فهو أيضاً مهم لرموشك، لذا أحضري قطعة قطن، ثمّ اغمسيها في القليل من اللبن، ومرريها على رموشك، وأهم ما في هذه الوصفة أنّها تطوّل رموشك وتكثّفها وترطبّها من جذورها.

قد تستغربين علاقة البصل بالرموش، لكنّه بحق مفيد جدّاً لتطويل وتكثيف رموشك، ولكن انتبهي لطريقة التحضير والوضع،فعليك غلي بصلة في فنجان من زيت الزيتون، وتركه حتّى يبرد. إستخدمي هذه الوصفة يوميّاَ لمرتين أو ثلاث، واحرصي أثناء وضعها إلى الابتعاد عن منطقة عينيك.



ًثًـأإنٍيي ششّيي
خْلطـأإت تشًقق الشٍفـأإهه
تتعرّض الشفاه للجفاف والتشقّق نتيجة عوامل عدة قد تكون خارجية على غرار تغيّر المناخ كالبرودة الزائدة في فصل الشتاء والجفاف الحاد في فصل الصيف، وداخلية يكون سببها نقص في بعض الفيتامينات. فإذا قمتي بتقشير شفتيْك بواسطة الخلطات التي نقدّمها لك ولاحظتي أن التشقق ما زال يزعجك، ننصحك باستشارة طبيبك ليعالج المشكلة من الداخل. 1- خلطة زيت الزيتون والسكر اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر، افركي شفتيْك بنعومة بالمزيج لمدة دقيقة واحدة واغسليهما بالماء الفاتر. يعمل السكر على تقشير الشفاه، أما الزيت فيمنحها النعومة والترطيب. 2- زيت الزيتون، السكر والعسل إذا كانت شفتاك جافتيْن جداً وتحتاجان الى المزيد من الترطيب، أضيفي الى المزيج السابق ملعقة صغيرة من العسل، وافركي بها الشفتيْن مرّتين في الأسبوع، لتحصلي على المزيد من الطراوة. 3- خلطة الزيوت والعسل أخلطي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من السكر ونصف ملعقة من العسل الفاتر. ضعي المزيج وافركي به شفتيْك مرّة في الأسبوع لتزيلي عنهما الجلد الميّت وترطّبيهما



ثـأإلثّ ششييٍ
التًٌْقشير
لا تحرمي جسمك من الملح، لأنه من أفضل المواد المستخدمة لتقشير البشرة في المنتجعات الصحية، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من المعادن. فهو يتميز بخصائص مضادة للجراثيم ويساعد على شد البشرة، ما يجعل منه واحداً من المواد المفضّلة في عالم مستحضرات التجميل. أما السكر فيساهم في إعادة التوازن إلى مستوى الترطيب في البشرة، ويُستعمل على شكل قناع أو غلاف فيشكل درعاً واقياً للبشرة. خلال عمليّة تقشير الجلد، تقشّر بلّورات السكر البشرة في العمق لتتركها نظيفة وناعمة.

1- تقشير الوجه الماء الفاتر والسكر اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر في ربع كوب من الماء الفاتر، افركي وجهك بلطف بهذا الخليط لمدة دقيقتين، اشطفيه بعدها بالماء البارد. إن هذه الخلطة العمليّة تمنحك بشرة ناعمة ونظيفة وتنشط الدورة الدموية.

2- تقشير الجسم مقشر الملح لنعومة مثالية أخلطي كوب من الملح الخشن، أو الملح الناعم إذا كانت بشرتك حساسة، مع نصف كوب من زيت الزيتون أو اللوز. وزعي المزيج على جسمك وقومي بفركه بطريقة دائريّة ومن الأسفل إلى أعلى، بعدها اغسلي جسمك بماء دافئ وغسول الجسم.
لتنعيم اليدين امزجي ملعقتين من السكر الناعم مع بضع قطرات من عصير الحامض، بعدها افركي يديك بنعومة لمدة دقيقتين، اغسليهما ثم ضعي مرطّب خاص باليدين.
للركب والأكواع امزجي مقدار عصير ليمونة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن، وافركي ركبك وأكواعك لمدة دقيقة، ثم اغسليهما بالماء الدافئ. ولمزيد من النعومة امسحي المنطقة بزيت الزيتون أو بكريم مرطّب.



رأإبعع ششّييٍ
اللآظـأإففٍر
تتعرّض أظافرك باستمرار لعوامل خارجية تسبب اصفرارها وتكسرها، لذلك غالباً ما تقصدين صالونات التجميل لتعتني بها. ولكن هل فكرتي يوما أنه بإمكانك أن تتمتعي بأظافر جميلة وبيضاء، بخطوات بسيطة، تقومين بها في منزلك؟ إليك خلطتين سهلتين لتحصلي على النتيجة التي لطالما تمنيتها. 1- زيت الزيتون لتقوية الأظافر: لتحصلي على أظافر قوية وتحميها من التشققات والتكسّر، أخلطي 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون، 3 ملاعق صغيرة من الخل الأبيض وصفار بيضة واحدة. احفظي الخليط في الثلاجة ودلكي به أظافرك باستمرار لمدة 3 دقائق، ثم اغسلي يديك بالصابون وجففيهما جيداً. 2- عصير الليمون لتبييض الأظافر: لتبييض الأظافر الصفراء من جراء تعرّضها المتكرّر لطلاء الأظافر، قومي بتحضير خليط مكون من ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة صغيرة من الـ "بيكنج باودر". دلّكي أظافرك برقّة بواسطة هذا الخليط لمدة دقيقة، اغسلي يديك وجففيهما جيداً، ثم ضعي طبقتين من ملمع الأظافر.


خـأإمسس شّيي
الببشرة السمراء حاذبيّة خاصة، تمنح صاحبتها سحراً آخاذاً وجمالاً فاتناً، ولكن في بعض الأحيان تحب صاحبات هذه البشرة اللجوء إلى تفتيحها وتبييضها، ولأنّ المواد الطبيعيّة تبقى هي الأفضل في مجال العناية بالبشرة، من المفيد أن يتعلّمن كيفيّة تحضير خلطات للتبييض، فإذا كنت من هؤلاء، لا تترددي في تجربة هذه الوصفات:


خلطة العسل و زيت اللوز:
اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب الجاف، مع ملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من عصير الليمون. ثمّ أضيفي إلى المزيج نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وبعدها ضعي الخليط على وجهك، و اغسليه بالماء الفاتر بعد ربع ساعة على الأكثر. وتجدر الإشارة إلى ضرورة عدم التعرّض للشمس خلال وضع أيّة خلطة تحتوي عصير الليمون إلا بعد التأكّد من جفافها تماماً.

خلطة الحليب و الليمون:

اخلطي ملعقة كبيرة من الطحين مع ملعقتين صغيرتين من الحليب، ثمّ أضيفي إليها أقل من ربع كوب من عصير الليمون، وهذه الخلطة ستكون أكثر سماكة من المعتاد، بعد الانتهاء افركي المناطق الداكنة من جسمك بالمزيج، واغسليها بعد عشر دقائق، وقد تحتاجين إلى تكرار هذه الخلطة مرّة كل أسبوع لمدّة شهر لتلاحظي الفرق.

خلطة اللوز والحليب:

انقعي اللوز لمدة 24 ساعة، واطحنيه جيدا، حتّى يتحوّل إلى عجينة، ثمّ أضيفي إليها نصف كوب من الحليب السائل، وامزجيه معها، بعدها ضعي المزيج على وجه وعنقك ليلاً، واتركيه حتّى الصباح. وعند اسيتقاظك في اليوم التالي اغسليه بالماء البارد. من المهم تكرار هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً، لمدّة نصف شهر على ألأقل. شره السًمرأإءء




سـأإدس ششًيي
لإزأإلأةة البُقعع الدًأإككنهه
من أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً هي البقع الداكنة،التي تظهر مع تقدّمك في العمر وتعرّض البشرة للعوامل المؤذية، ولأنّ هذه البقع تساهم بصورة مباشرة بإظهار بشرتك متعبة، مرهقة، وداكنة اللون، وتصبح عمليّة إعادة تفتيحها وإعطائها الرونق والنضارة أمراً مستحيلاً، عليك تعلّم كيفيّة التخلّص منها بالخلطات الطبيعيّة:

خلطة البيض والليمون: امزجي ربع كوب من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثمّ أضيفي إليهما صفار بيضة واحدة، وأكملي عمليّة التحريك لمدّة 5 دقائق على الأقّل، لتتأكّدي من أنّ المكونات امتزجت مع بعضها بشكل كامل، وادهني وجهك بالخليط، واتركيه لمدّة نصف ساعة، وبعدها أزيليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة ثلاث مرّات خلال الأسبوع الواحد.

خلطة البيض والعسل: اخفقي بياض بيضة مع ملعقة من عصير الليمون، ومن ثمّ أضيفي إلى المكونين نصف كوب من العسل، واتركي هذه الخلطة على وجهك لمدّة نصف ساعة أو أربعين دقيقة، ولا تنسي أنّ الماء الفاتر هو الذي سيسهّل عليك عمليّة إزالة هذه الخلطة. ومن المفيد المواظبة على هذه الخلطة بمعدّل ثلاث مرّات أسبوعيّاً لتلاحظي فاعليّتها بعد أسبوعين.

خلطة الخضار: اخلطي الكميّة نفسها من عصير الليمون وعصير الطماطم وعصير الخيار، اضيفي إليها معجون خشب الصندل (في حال توفّره)، ومن بعدها امزجي المحتويات معاً، وضعي الخليط على وجهك حتّى يجّف تماماً، وبعد الانتهاء اغسلي وجهك بالماء البارد، وضعي عليه طبقة من أي كريم مرطب.




سْـأإبعع شٍيي
البّشرهه البْرونْزيهه
ما ان يقترب الصيف حتى تسارعين إلى تعريض بشرتك لأشعّة الشمس، بهدف الحصول على بشرة أكثر اسمراراً، فاللون البرونزي بشكل عام يمنحك جاذبيّة فريدة، ومظهراً حيويّاً بامتياز، وبما أنّ المواد الطبيعيّة لها تاريخها في المحافظة على بشرتك، وزيادة سحرها، لك منها خلطات أربع لتكسبك سمرة الصيف في المنزل!

خلطة البيض واللبن: اخفقي صفار بيضة مع ملعقتين صغيريتين من لبن الزبادي، أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وخمس قطرات من زيت الجزر العطري، وحرّكي الخليط جيّداً، ضعي هذا الخيط على وجهك وعنقك لمدّة عشرين دقيقة، تمّ أزيليه بماء التونيك.

خلطة القشطة: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطحين مع ملعقتين كبيرتين من الحليب، وملعقتين كبيرتين من القشطة الطازجة السميكة، واخفقي المكونات جيّداً لتحصلي على خليط متجانس. بعد ذلك ضعي طبقة سميكة من الخليط على وجهك، لمدّة عشر دقائق، ثمّ أزيليه بالماء.

خلطة الطحين: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الطحين مع ثلاث ملاعق كبيرة من لبن الزبادي، أضيفي خمس قطرات من زيت الجزر العطري، ثمّ ، ضعي هذا الخيط على وجهك وعنقك لمدّة عشرين دقيقة، ُمّ أزيليه بماء التونيك.

خلطة اللبن والبيض: اخلطي زلال بيضة مع 125 غ من لبن الزبادي، ثمّ ضعي هذا الخليط على وجهك وعنقك لمدّة عشر دقائق، واتركيه يجف، ثمّ أزيليه بالماء البارد، وجففي وجهك مباشرة بواسطة قطعة من القطن.





ثًـأإممْن ششًيي
لتْنظييفّ بششرتتٍكك
لا ريب أنّ المواد الطبيعيّة هي الطريقة المثلى للعناية ببشرتك، وبحسب آراء الخبراء ونتائج الدراسات، يعمل الزبادي على تنظيف وترطيب البشرة، فما هي أبرز الخلطات التي تحتويه بالدرجة الأولى؟

خلطة الزبادي والليمون:
اخلطي ربع كوب من عصير الليمون مع ربع كوب من عصير البرتقال ، ثمّ أضيفي إليه كوباً من الزبادي، وضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدّة لا تزيد عن عشر دقائق، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثمّ البارد.

خلطة الزبادي والشوفان:
اخلطي ملعقة من الشوفان مع نصف كوب من الزبادي وأضيفي إليها ملعقة من عصير الليمون، ثمّ ضعي الخليط على بشرتك لمدّة نصف ساعة، واغسليه بالماء الفاتر جيّداً. وهذه الخلطة تناسب صاحبات البشرة الدهنيّة.

خلطة الزبادي والطين:
اخلكي اربع ملاعق من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الطين وملعقتين صغيرتين من ماء البطاطا، وبعد الانتهاء من خلط المزيج، ضعي على وجهك متجنبة المنطقة التي حول العينين، واسترخي لمدّة ثلث ساعة ثمّ اغسليه بالماء الفاتر.




تْـأإسسْ‘ع ششّيي
التبْيضضٌّ
حتّى ولو كان الإسمرار جميلاً خلال فصل الصيف، إلا أنّه حين يصل إلى وجهك، يؤثّر سلباً على جمالك، لذا تعلمّي كيفيّة تحضير خمس خلطات من المواد الطبيعيّة لتبييض بشرتك:


خلطة اللبن والعسل: اخلطي ملعقتين صغيرتين من الطحين مع خمس ملاعق صغيرة من اللبن، وملعقة صغيرة من العسل، وأخرى من النعناع المقطّع، وبعد الإنتهاء ضعي هذه الخلطة في الثلاجة، ثمّ استعمليها من وقت إلى أخر، فضعيها على وجهك لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليه جيّداً.

خلطة الحليب المجفف: اخلطي ملعقتين من ماء الورد مع ملعقتين من الحليب المجفف، ثمّ ضعي الخليط على وجهك لمدّة نصف أو انتظري حتّى يجف القناع، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد.


خلطة الحليب والبيض: اخلطي ملعقة من حليب البودرة مع بياض بيضة، مع القليل من النشاء والقليل من ماء الورد، ثمّ وزّعي الخليط على وجهك لمدّة تتراوح من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقائق، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثمّ البارد.

خلطة الطحين والليمون: اخلطي ملعقتين من الطحين( الدقيق) مع ملعقة من عصير الليمون، وملعقتين من ماء الورد، لتحصلي على عجينة متماسكة، وادهني بها وجهك وعنقك لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء الدافئ، ثمّ البارد، وبعدها جففي بشرتك جيّداً.


خلطة الخيار والعسل: اعصري ثلاث حبّات من الخيار، وامزجيها مع ملعقة من العسل، ثمّ ضعي المزيج على وجهك لمدّة نصف ساعة مرّة خلال الأسبوع، والأفضل إستعمال هذا القناع على البشرة الجافة والعاديّة، أمّا إذا كانت بشرتك دهنيّة، من الأفضل لك إستبدال عصير الخيار بالبرتقال، وفي هذه الحال، اتركي القناع على وجهك لمدّة عشرين دقيقة.



عـأإششٍر ششى
لششٍد البًششرهه
بما أنّك شابة، قد يكون شد الوجه في أسفل قائمة إهتماماتك الجماليّة، ولكن لا شك أنّ والدتك ستشعر بإمتنان كبير وفرح عارم إذا ما حضّرت لها في المنزل إحدى هذه الخلطات للعناية ببشرتها وشد وجهها:

خلطة الخميرة والليمون: إخلطي نصف ملعقة طعام من الخميرة، مع ربع كوب من عصير الليمون، بمعدل نصف حبّة ليمون، وإصنعي ما يشبه العجينة، ثمّ ضعيها على وجهك من دون أن تقتربي من عينيك ولمدّة ثلث ساعة. وبعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة العسل والطحين: ضعي بياض بيضة مع ملعقة طعام من العسل، وأخرى من الطحين، وإخفقي المكونات جيّداً، ثمّ ضعي الخليط على وجهك لمدّة عشر دقائق، ثمّ إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة النشا: اخفقي بياض بيضة مع القليل من ماء الورد وماء الزهر، ثمّ أضيفي إليها ملعقة طعام من النشا، ليصبح الخليط متماسكاً، بعدها ضعيه على وجهك لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة الطحين والليمون: إخلطي ربع كوب من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق طعام من الطحين، وثلاث ملاعق من الحليب الطازج، والقليل من المياه، وبعد الخفق جيّداً أضيفي ملعقة صغيرة من العسل. ضعي هذا الخليط على وجهك لمدّة ربع ساعة ثمّ إغسليه بالماء البارد.


الحًـأإدٍي عًشرر شًييٍ :]xx
الخٍيـأإرر
يناسب الخيار أنواع البشرة المختلفة، فهو يحتوي على عناصر هامة مثل الكبريت الذي يحافظ على نضارة جلدك ورطوبته، و على مركبات "كلوسايدس" السكرية التي تغذي عضلات وجهك، كما أنّه يستخدم كغسول للوجه، ويمنح بشرتك نعومة وجمالاً، ويؤدي دوراً في معالجة النمش وحب الشباب وحروق الشمس والبقع ، والهالات السود تحت عينينك، فحضري من الخيار الخلطات المتنوّعة:


خلطة الخيار واللبن لتفتيح وترطيب البشرة:
اعصري حبّة خيار ثم أضيفي إليها بياض بيضة والقليل من اللبن وماء الورد. أخلطي المكونات جميعها ليتكوّن عندك ما بشبه العجينة اللزجة، وبعدها وزعيها على وجهك وعنقك لمدّة عشر دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة الخيار والحليب لشحوب البشرة:
إمزجي نصف فنجان من الخيار المبروش، مع بياض بيضة، وملعقتي طعلم من الحليب، وأتركي هذه العجينة على وجهك لمدّة ثلث ساعة، وبعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد.

خلطة الخيار والعسل لتنظيف البشرة:
أعصري حبّة خيار والقليل من أوراق النعناع، ثمّ أضيفي إليهما نصف ملعقة طعام من العسل وبياض بيضة، وضعي المزيج على بشرتك لمدّة ربع ساعة، وبعدها إغسليها بالماء الفاتر.



الثـأإنًيي عُششر ششّيي
البًشرهه الجًـأإفهه مٍن، الفُأإكهه
يعتبر الصابون المؤذي العدة الأوّل للبشرة الجافة، وماء الحنفيّة الكلسي يحتل المرتبة الثانية، ولأنّ البشرة الجافة تحتاج إلى عناية ودراية، يجب أن تضعي عليها الكريم مرتين يوميّاً، من أجل أن تجددي الطبقة المائيّة -الدهنيّة التي تغطي البشرة، وفي الآن نفسه عليك صنع خلطات مغذيّة ومنشّطة مرّة أو مرتين خلال الأسبوع الواحد!

خلطة الفريز:
إعصري خمس حبّات كبيرة، أو عشر حبّات صغيرة من الفريز بواسطة قماش قطني،أو كتّاني رقيق، وأخلطي العصير مع زلال بيضة مخفوق جيّداً، ضعي طبقة سميكة من هذا القناع على وجهك، واتركيه لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ نظفيه بماء التونيك الذي بإمكانك شراءه من السوبر ماركت.

خلطة الموز:
أهرسي موزة مقشرّة كاملة النضج، وأخلطيها مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة من العسل. بعد ذلك ضعي الخليط على وجهك وعنقك، لمدّة ربع ساعة، ثمّ أزيليه بالماء الفاتر.

خلطة الأفوكادو:
إنزعي لب حبّة الأفوكادو، واهرسي ربعها جيّداً، ثمّ أضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل، وأخرى من القشدة الطازجة، وملعقة صغيرة من ماء الورد، أخلطي المزيج جيّداً وضعي طبقة سميكة على وجهك وعنقك ثمّ عشرين دقيقة، ثمّ أزيليه بالماء الممزوج لعصير الليمون الحامض.



الثًـأإلأثثْ عًششر ششًي
البًشرههْ الدُهنٍيهه

مهما كان نوع بشرتك، ومهما كانت المشكلة التي تعاني منها، تبقى الخلطات الطبيعيّة هي الحل الأنسب للتخلّص منها، كونها تحتوي مكونات خالية من أي عنصر قد يوذي بشرتك على المدى الطويل. والبشرة الدهنيّة تتطلب عناية دقيقة. فما هي الخلطات المناسبة لها؟

خلطة العسل والبيض
إمزجي جيّداَ ملعقة طعام من العسل وملعقة طعام من عصير الجزر وبياض بيضة، وضعي المزيج على وجهك لمدّة نصف ساعة، بعدها إغسليه بالماء الفاتر.هذه الخلطة ستمنحك بشرة نضرة ومشدودة.


خلطة العسل والإجاص
إهرسي نصف إجاصة مع ملعقة طعام من العسل وملعقة من اللبن وأقل من ربع كوب صغير من عصير الليمون، وضعي المزيج الذي حضرته على وجهك لمدّة ثلث ساعة، ثمّ إغسليه بالماء الفاتر.

خلطة النعناع والبيض
إغلي القليل من أوراق النعناع، واتركيها حتّى تبرد، ثمّ أضيفي إليها صفار بيضة، وملعقة طعام من القشطة، وأخرى من زيت الزيتون، واتركي الخلطة على بشرتك لمدّة ربع ساعة، وإغسلي وجهك من بعدها بالماء الفاتر.


خلطة الليمون والبابونج :
إمزجي ربع كوب من عصير الليمون مع ملعقة طعام من العسل، وربع كوب من ماء البابونج، وضعي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

خلطة البقدونس والحليب:
إمزجي نصف كوب من البقدونس المفروم في الخلاط، مع ملعقتي طعام من الحليب، ثم إدهني بشرتك بالخليط، وأتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، وبعدها إغسليه بالماء البارد.

خلطة الليمون والعسل
إمزجي ملعقة طعام من اللبن، مع ملعقة طعام من العسل وأخرى من الخميرة، مع نصف ملعقة طعام من عصير الليمون، وضعي المزيج على وجهك لنصف ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ومرري على بشرتك قطعة من القطن المبللة بماء الورد.



الرًأإبعع عًششر ششًيي
لإزأإلةة النًمشش
على الرغم من أنّ النمش محبّذ عند بعض النساء، إلا أنّه غير محبّذ عند البعض الآخر، حيث يعتبرن أن النمش يجعل بشرتهنّ غير صافية أو نقيّة. ومن هنا نقدّم لك مجموعة من الخلطات بإمكانك تحضيرها في المنزل التي تخلصك من النمش وتقلل ظهوره.

الخلطة الأولى: أخلطي ملعقة كبيرة من عصير الفجل مع ملعقة صغيرة من الحليب وأخرى من عصير الليمون الطازج، ثمّ ضعي طبقة من هذا الخليط على النمش، واغسليها جيّداً بعد أن تجف.

الخلطة الثانية: أحضري ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور، وضعيها في عصير ليمونيتين لمدة يومين في مكان دافئ، ثم ضعي المزيج الذي حضّرته في زجاجة، و ادهني بقطعة قطن البقع يوميّاً.

الخلطة الثالثة: أعصري حبّة ليمون واحدة، وضعي القليل من عصيرها على النمش الموجود في وجهك، وبعدها دعيها تجف، واغسلي وجهك بالماء الفاتر، ومن الضروري أن تكرّري هذه الوصفة يوميّا إلى أن تلحظي تغييراَ ملموساَ.

الخلطة الرابعة: ضعي ملعقتين من الخل في نصف كوب من عصير البصل واغسلي به وجهك خمس مرات يوميّاَ لمدة أسبوع.

الخلطة الخامسة: ذوّبي القليل من العسل والخل مع القليل من الملح ثم ضعي هذا المزيج على المناطق المليئة بالنمش، وبعد عشر دقائق أغسلي وجهك



الخًـأإمسسْ عِّشر ششُي
السُكر لٍتعومةة البّشرهه

على الرغم من أنّ تناوله لا يلائمك إذا كنت من اللواتي يتبعن حميةَ غذائيّة، غير أنّه مهم جدأّ لنضارة بشرتك ونعومتها، فالسكّر يساعد على تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة ورواسب مواد الماكياج، وإعداد خلطة منه يحقق لها الرطوبة والتوازن.


المكونات :
نصف كوب من السكّر الأسمر
نصف كوب من زيت اللوز
نصف ملعقة طعام من الفانيليا
ملعقة طعام من العسل
ملعقة طعام من فيتامين H الذي تشترينه من الصيدليّة، والمفيد لتغذية البشرة.

طريقة التحضير :
امزجي زيت اللوز والفانيليا والعسل والفيتامين في وعاء عميق، ثمّ أضيفي إليها السكّر تدريجيّا واستمرّي في التحريك، حتّى تمزجي المواد جميعها بطريقة جيّدة وتحصلين على خلطة متماسكة.

يمكنك استبدال زيت الزيتون بزيت اللوز، والاستغناء عن فيتامين H في حال عدم وجوده.

مددي هذه الخلطة على بشرة وجهك بحركات دائريّة لطيفة، واتركيها لمدّة لا تزيد عن عشر دقائق، بعدها إغسلي وجهك بالماء البارد، واحرصي على تنظيفه جيّداً. بعدها ستعملي كريماً مرطبّا يلائم طبيعة بشرتك.







السًأإدسسْ عًششرْ ششًي
الهّـأإلآت السًودأإءء
عندما يبدأ السواد تحت العينين بالظهور يصعب جداً التخلّص منه، لذلك كان لا بدّ من الوقاية المسبقة لتجنّب هذا الظهور. ويكون ذلك عبر الوقاية من الشمس وتأمين العناصر والفيتامينات اللازمة التي تنعش البشرة المحيطة بعينيك وتغذّيها، فتبقى نضرة ومشعّة. حضّري هذه الخلطات في منزلك لتحمي بشرتك من السواد: المكونات: زيت اللوز، دقيق حبوب الصويا، ماء بارد طريقة التحضير والإستعمال: أضيفي المكوّنات في وعاء كبير لتمتزج جيداً، وضعي الخلطة على البشرة تحت عينيك لمدّة 10 دقائق. يمكنك تطبيق هذه الخلطة مرّة واحدة كل أسبوع.


ــــــــــــــــــ
الشّععُرر




السّأإببٍع عًششر شٍي
لتْنعٍيم الشًعر
تعانين من شعرٍ جاف يخلو من اللمعان والنعومة؟ الحلّ أصبح في متناول يديكِ من خلال خلطات طبيعيّة مضمونة، بعيداً المواد الكيميائيّة المضرّة. فلا تتردّدي في تجربتها وملاحظة الفرق!

- خلطة زيت الزيتون والعسل: أمزجي ملعقتين من العسل مع ملعقة طعام من زيت الزيتون، وطبّقي المزيج على شعرك لمدّة نصف ساعة. بعد ذلك، عرضيه لحرارة عالية لمدّة عشر دقائق، ثمّ إغسليه ونظفيه جيّداً.

- خلطة النيسكافيه: أمزجي ملعقتين طعام من النيسكافيه مع صفار بيضتين، ثمّ أضيفي إليهما ملعقة من المايونيز وأخرى من الليمون، وربع كوب من الشاي الساخن. طبّقي المزيج على شعرك قبل ساعتين من موعد الاستحمام، وعند حلول الوقت إغسلي شعرك جيّداً. استعملي هذه الخلطة مرتين في الشهر الواحد.

- خلطة البيض والزيوت: اخفقي صفار بيضتين، مع ملعقتين من زيت اللوز وزيت الخروع، وزيت السمسم، وزيت الزيتون، وعند الانتهاء ضعي المزيج على شعرك لمدّة ساعتين، ثمّ اغسليه جيّداً بالماء والشامبو.


الثْـأإممٍن عّشر ششًي
لٍشعرْ مُـقًصف
لا تظّني أن اختيار الشامبو المناسب لطبيعة شعرك، قادرٌ أن يحّل المشكلة التي تعانين منها، خصوصاً إذا كان تقصّف الشعر هو المشكلة، لأنّه يحتاج إلى عناية مضاعفة مرتكزة إلى العناصر الطبيعيّة، وهنا نقدّم إليك مجموعة من الخلطات المفيدة والمغذيّة التي تحارب تقصّف شعرك:

خلطة البيض والعسل والزيتون: اخلطي ملعقة طعام من العسل، مع بياض بيضة إذا كان شعرك دهني، أو صفار بيضة اذا كان جافاً أو عاديّاً، ومن ثمّ وبعد التحريك جيّداً، أضيفي إليهما ملعقة طعام من زيت الزيتون، وأكملي عمليّة التحريك، حتّى تجدي أنّ المكونات تماسكت جيّداً، وضعي هذه الخلطة على شعرك لمدة ساعة أو ساعة وربع، واحرصي على لف شعرك بغطاء من النايلون، وبعدها اغسليه جيّداً.

خلطة اللبن: اخلطي ملعقة طعام من اللبن، مع ملعقتي طعام من العسل وملعقتي طعام من زيت الزيتون، وبعدها أضيفي إلى المكونات ملعقتين من أي نوع كريم للشعر، وكوب صغير من الماء الدافئ، واخلطيها جيّداً حتّى تجانسها، وادهنيها على شعرك لمدة ساعتين، ثمّ اغسلي شعرك جيّداً. ولتتأكدي من النتيجة المرجو تحقيقها، كرري هذه الخلطة مرة أسبوعيّاً، ولاحظي الفرق بعد شهر واحد.

خلطة الموز وزيت اللوز: اهرسي حبةً من الموز جيداً ثم أضيفي إليها القليل من زيت اللوز، و ضعي المزيج على شعركِ من الأطرافِ إلى الجذور، وبعدها غطي شعرك و اتركيه لمدّة نصف ساعة ثم إغسليهِ جيداً. وكرري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.



التْـأإسٍع عًشر ششًي
تْطٍويل الشًعر
إذا كنت من اللواتي يفضّلن استعمال المواد الطبيعيّة للعناية بجمالهنّ، وصحتهنّ، من الضروري أن تدركي أنّ شعرك بحاجة دوماً إلى هذه الخطوة، لأنّ منافع هذه املواد تتخطّى الكريمات والمستحضرات، وتضمن لك نتائج سريعة وفعّالة، وبعد أن قدّما لك مجموعة من الخلطات، منها ما يساعده على النمو، ومنها من يعالج تقصّفه، حان الوقت لتتعلّمي كيفيّة تحضير خلطات طبيعيّة تزيد شعرك طولاً، إليك بثلاث منها:


خلطة الزعتر والعسل: بعد غلي أوراق الزعتر، احتفظي بالمنقوع في البرّاد، وبعد أن يبرد أضيفي إليه ملعقة طعام من العسل، وملعقتين من الزبادي، والقليل من زيت الزيتون، وزيت اللوز، ثمّ ضعي الخليط على شعرك، وغلّفيه بنغطاء من النايلون لمدّة ساعتين او نصف ساعة تحت البخار، ثمّ اغسلي لتلاحظي يعد أسبوعين النتيجة، شرط أن تكرري الخلطة مرّتين أسبوعيّاً. واعرفي أنّ الزعتر منشطٌ ممتازٌ لفروة الرأس، يمنع تساقط شعرك ويكثفه وينشطه.


خلطة التوت زيت السمسم: اخلطي كوب من التوت الأسود، مع كوب من زيت السمسم، وبعد خلطها جيّداً، أضيفي إليها بيضة مخفوقة مع القليل من الفانيليا، ثمّ امزجي الخليط جيّداً، وضعيه على رأسك لمدّة ساعة، مرّة خلال الأسبوع، ولا شكّ أنّ شعرك سيزيد طولاً في أقل من شهر واحد.


خلطة البيض والعسل: اخفقي بيضة واحدة في القدر، وأضيفي إليها ملعقتين من زيت الزيتون، وأخرى من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل، واخلطي المكوّنات جيّدا، وبعدها ضعيها على شعرك لمدة ربع ساعة. وهذه الخلطة مخصصة لشعرك بعد شطفه بالماء، وبعدها اغسليه بالشامبو لأكثر من مرتين، وستحصلين على البريق واللمعان والطول التي تحلمين بها.



العْشرون ششًي :]xx
الشًعر الجًـأإفف
مع الوقت، تظهر على شعرك آثار التعب، فالسشوار والتعرّض للشمس والكريمات المتنوّعة تجتمع لأن تزيد من جفاف شعرك، وتصعّب أمامك فرصة الحصول على شعر لامع، ناعم، ويضّج حيويّة، ولهذا عليك تجربة إحدى هذه الوصفات الثلاث للتخلّص من مشاكل شعرك الجاف!

خلطة العسل وزيت الزيتون: اخلطي ملعقتا طعام من العسل مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون، ثمّ ضعيهما على شعرك، واتركيه لمدّة نصف ساعة، مع تعريضه للحرارة العالية لمدّة عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء جيّداً، وبعده بالشامبو. وكرري هذه الوصفة لثلاثة أسابيع حتّى تلاحظي التغيير.

خلطة النيسكافيه: اخلطي ملعقتا طعام من النيسكافيه مع صفار بيضتين، ثمّ أضيفي إليهما ملعقة من المايونيز وأخرى من الليمون، وربع كوب من الشاي الساخن، ومن بعدها ضعي هذا المزيج على شعرك قبل ساعتين من موعد استحمامك، وعند حلول الوقت إغسلي شعرك جيّداً. استعملي هذه الخلطة مرتين خلال الشهر الواحد.

خلطة البيض والزيوت: اخفقي صفار بيضتين، مع ملعقتين من زيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت السمسم، وزيت الزيتون، وعند الانتهاء ضعي المزيج على شعرك لمدّة ساعتين، واغسليه جيّداً بالماء والشامبو.


الوًأإححٍد وعْشرون ششًي
الشْعر الكًثيف
كلّ امرأة تحلم بشعر كثيف ومميز، إلا أنّها قد تواجه مشاكل عديدة في طريقها للحصول عليه. الخلطات الطبيعيّة تضمن لكِ ولكل سيّدة الحصول على شعر الأحلام من خلال خطوات سهلة تقومين بها في مطبخكِ. إليكِ هذه الخلطة سهلة التحضير لتكثّفي شعرك بوقت قصير.

المكوّنات: الزعتر، ماء مغلي

طريقة التحضير والإستعمال: ضعي أربعة ملاعق من الزعتر الأخضر في وعاء يحتوي على كوبين من الماء المغلي. أخلطي المكوّنات جيدّاً حتى تحصلين على لوشن ناعم. ضعيه على خصلات شعرك وفروة رأسكِ، ثمّ غطّي رأسك بقطعة قماش لمدّة 15 دقيقة.



الثًـأإنٍي وعٍشرون شًي
لٍشععر مًثـأإلٍي
تلجأ النجمات الى مستحضرات العناية بالشعر للحصول على طلّة مثاليّة خصوصاً قبل المناسبات المهمّة كحفل الأوسكار مثلاً، إلا أنّ ذلك لا يعني أنهّن لا يلجأن الى الخلطات الطبيعيّة التي تصنع المعجزات، فمفعولها قوي وسريع وقد يكون أفضل من المستحضرات الجاهزة. إليكِ خلطة تغذّي شعرك وتمنحه رونقاً خاصاً، إلجئي إليها قبل الذهاب الى مناسباتك.

المكونات: الخيار ، زيت الزيتون، بيضة

طريقة التحضير والإستعمال: ضعي البيضة كاملةً في وعاء صغير وأضيفي ربع كوب من زيت الزيتون وشرائح الخيار المقشّر. أخلطي المكوّنات بواسطة الخلاط حتى تصبح مزيجاً أخضر اللون. إنقعي شعرك به لمدّة عشر دقائق ثمّ اغسليه وجففيه. سترين كيف يمكنك تسريحه بالشكل الذي ترغبين وبسهولة تامّة.


الثْـأإلث وعًشرون شًي
لٍشعررّ مًصبـوغغ
لا شكّ أنّ للصبغة تأثيراتها السلبيّة على شعرك، فبقدر ما تعطيك مظهراً جميلاً ومميّزاً، وتخفي سنوات العمر الطويلة، إلا أنّها قد تؤذي شعرك، وتؤثّر على صحتّه ولمعانه. فما هي الخلطات الطبيعيّة الأنسب للشعر المصبوغ؟

الخلطة الأولى:
ملعقتان من النيسكافيه
ربع كوب من عصير الليمون
ربع كوب من النعناع المغلي
ربع كوب من الشاي
صفار بيضتين
طريقة التحضير:
أخلطي المكونّات جميعها مع بعضها بشكلٍ جيّد، وضعي المزيج على شعرك قبل موعد إستحمامه لمدّة نصف ساعة أو ساعة على الأكثر، ثمّ أغسلي شعرك بالماء، وبعدها ضعي الشامبو، وستلاحظين التغيير بعد أسبوعٍ واحد.


الخلطة الثانية:
ملعقة كبيرة من بلسم الشعر الذي تستعملينه
ملعقة كبيرة من المايونيز
ملعقة صغيرة من من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة من زيت السمسم
طريقة التحضير:
أخلطي المكونات التالية لتحصلي عجينة متماسكة، ثمّ ضعي هذه العجينة على شعرك، ولفّيه بمنشفة ساخنة لمدّة ساعتين، ثمّ إغسليه جيّداً.

الخلطة الثالثة:
صفار بيضة واحدة
ملعقة صغيرة من خل التفّاح
ملعقتان من زيت الزيتون
ربع كوب من عصير الليمون
طريقة التحضير:
اخفقي صفار البيضة مع زيت الزيتون، ثمّ أضيفي إليها عصير الليمون وخل التفّاح، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدّة ساعة. ولتحصلي على النتيجة المرجوّة كرري هذه الخلطة مرتين أسبوعيّاً.



الرأإبّع وعٍشرون شًي
لٍشعر أإكثرأإ انتًعـأإشٍـأإ

ليس هناك أفضل من الخلطات التي تصنعينها من المكوّنات الطبيعيّة في مساعدة شعرك على الحفاظ على انتعاشه وجماله. إصنعي من الليمون والماء خلطةً منعشة وضعيها في رذاذ تستخدمينها كلّما شعرتِ أنّ شعرك بحاجة اليها.

طريقة التحضير: قطّعي ليمونة واحدة في وعاء خشبي لكي لا تخسري العصير، وأضيفي الليمون المقطّع على الماء الموجود في المقلاة. إغلي الخلطة ببطء حتى تتبخّر نصف كميّة السائل. ثمّ أسكبي الخلطة في وعاء رذاذ مع استخدام قطعة قماش حريريّة تمنع القشور من التسرّب. أضيفي الى الرذاذ نصف كوب من الماء وضعيه في الثلاجة. إستخدمي الرذاذ على شعرك عندما يبرد واغسليه بماء فاتر.



الخًـأإمٍس وعًشرون شًي
لشًعر الدُهني

لكل بصيلة شعر غدّة دهنيّة تفرز الزهم الذي يحمي الشعر،إذا كانت الكميّة المفرزة منه عاديّة وطبيعيّة، أمّا إذا كانت الإفرازات مفرطة، فيصبح الشعر دهنيّاً، ويتسّخ بسرعة، فكيف تحضرين خلطات طبيعيّة في المنزل للعناية بشعرك الدهني؟

خلطة النخالة:
اطحني 10 غرامات من النخالة في مطحنة البن حتّى تتحوّل إلى بودرة، ودلّكي جذور شعرك بهذه البودرة قبل استعمال الشامبو.

خلطة الزعتر:
انقعي ملعقة كبيرة من الزعتر في ربع ليتر من الماء المغلي لمدّة عشر دقائق، صفّي النقيع وأضيفي إليه خمس ملاعق كبيرة من الحليب، ثمّ خضّي الإناء جيّداً، وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل ، ومن بعدها اخفقي المكونات حتّى تحصلي على خليط متجانس. ضعي هذا الخليط على خصلات شعرك لمدّة ساعة قبل غسله بالشامبو.

خلطة الحامض:
اعصري حامضتين، ثمّ أضيفي عصيرهما إلى ربع ليتر من الماء.بعد الشامبو، دلّكي شعرك ومسّديه بهذه الخلطة، واتركيه حتّى يجف من دون غسله بالماء.

بودرة خشب البانما :
سخّني على النار40غ من بودرة خشب البانما ( التي تجدينها في الصيدليّات)، بعد إضافتهاالى الماء، واتركيه يغلي لمدّة ربع ساعة. استعملي هذا المستحضر مرّة واحدة أسبوعيّاً بدلاً من الشامبو، وضعيه على شعرك لمدّة 10 دقائق فقط.

إليك خلطة طبيعية للعناية بشعرك الجاف.

السًـأإدسسْ وعٍشرون ششًي
لتْغذيةةٍ الشًعر

لأنّ الشعر هو تاج جمالك، تسعين جاهدة إلى الحفاظ عليه، وحمايته من كل المؤثرات التي قد تؤذيه، ولأنّ الحناء هي أقدم الوصفات المعروفة المفيدة للشعر ،وليست فقط لتلوينه كما هو شائع.
ياسمينة إختارت لك 5 أقنعة من الحناء ومواد متنوعّة لشعر يفيض حيويّة وسحراً.

الحناء باللبن:
كوب حناء
كوب ونصف لبن
كوب ماء
تخلطين المكونات جيّداً، وتستعملينها فورا، وتتركينها على شعرك لمدة ثلاث ساعات، وبعدها تغسلينه بالماء الدافئ .

الحناء باللبن والبيض:
كوب حناء
كوب ونصف لبن
بيضتان
تخلطين المكونات جيّداً، وتضعينها فورا على شعرك لمدة ساعتين، لتغسليه بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد .

الحناء بجوز الهند:
كوب حناء
كوب ونصف عصير جوز الهند
قليل من الماء
تخلطين المكونات بشكلٍ جيّد، وتضعين الخلطة على شعرك لمدّة ساعتين وتغسلينه بالماء الدافئ .

الحناء بالعسل:
كوب حناء
3 ملاعق عسل
كوب ماء
تحلين العسل بالماء، إلى أن يذوب بالكامل ثم تضيفين إليه الحناء، وتخلطين المكونات جميعها، ومن بعدها تضعين المزيج على شعرك، وتتركينه لساعتين على الأكثر ،ثمّ تغسلين شعرك بالماء الدافئ، وبعدها بالماء البارد.

الحناء بزيت الزيتون:
كوب حناء
كوب ونصف زيت زيتون
تخلطين المقادير،وتضعينها سريعا على شعرك لمدة أربع ساعات، ثم تغسلينه جيّدا بالماء الساخن، وهذه الوصفة هي لصاحبات الشعر الجاف فقط.


السْـأإبٍع‘ وعًشرون شّي
لٍحمـأإية الشًعر
يتعرّض شعرك في فصل الصيف الى العديد من العوامل التي تعمل على إضعافه، كأشّعة الشمس الحارقة والمواد الموجودة في أحواض السياحة، فيتكسّر ويتساقط بسهولة ويفقد لمعيّته ورونقه. إلاّ أنّه بإمكانك أن توفّري له الحماية القصوى من خلال خلطات طبيعيّة تحضّرينها قبل وأثناء فصل الصيف. المكونات: بيضة، زيت الزيتون، خيار طريقة التحضير والإستعمال: قشّري الخيار واخلطي جزءاً منها مع بيضة مخفوقة وربع كوب من زيت الزيتون. ضعي الخلطة على شعرك لمدّة 10 دقائق ليمتصّ الفيتامينات المتوفّرة فيها، ثمّ اغسليه جيداً لتنزعي عنه الرائحة. ولتحصلي على نتيجة فعالة على مدار السنة، إستفيدي من هذه الخلطة مرّة كل شهر.



الثْـأإمٍ،ن وعْشرون شَي
طْول الشًعر
قد يعاني شعرك من مشاكل بسيطة تساهم في عدم إطالته، فتمرّ الأيام والأشهر ويحافظ شعرك على الطول ذاته، لذلك من الضروري أن تلجئي الى خلطات تساهم في حلّ هذه المشاكل وبالتالي تساعدك على الحصول على شعر طويل وصحّي وفي وقت قصير.

المكوّنات: كوب من اللبن الخالي الدسم، كوبان من الحليب، موزة، ملعقتان صغيرتان من الخميرة، قطع من المانغا، نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ملعقة صغيرة من الفانيلا، ملعقة صغيرة من الدبس

طريقة التحضير والإستعمال: أخلطي هذه المكونات جيداً في الخلاطة وضعي المزيج على شعرك لمدة ساعة أو ساعتين على الأكثر مرّة واحدة كل أسبوع، فيحصل شعرك على الفيتامينات التي يحتاجها
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ !


خخْلًصْنـأإ
تترىى الخْلٍطـأإتت ممٍن تًجمٍيعي
والتًسٍيقق تًنْسٍقيي
أإتْمنى عْجبْككممً المًوضوععٍ
ومْـأإحًللل ممٍن يْنقٍل المًوضً,ع بدونْ ذّكر المصْدر
ودٍي لكّم

مواضيع ذات صلة
ضعى الميك اب المناسب للون شعرك
تعرفي على العادات التي تدمر شعرك
4 فيتامينات أساسية تزيد من طول شعرك!!
رطبي شعرك الجاف بهذه الطرق الطبيعية
اليكي هذه النصائح الرائعة اذا كنت بأزمة بمطبخك
تخلصى من البقع الداكنة بوجهك بقناع المشمش وزيت الزيتون وعسل النحل
قناع لتخلصي من البقع الداكنة في وجهك
لا تاكلي الفراولة ضعيها على وجهك



 
قديم 09-01-2014, 10:08 AM   #2

وحدك بقلبي


رد: مْلًف كًـأإمل للعٍنـأإيْه بٍـنْفًسككّ .


مْلًف كًـأإمل للعٍنـأإيْه بٍـنْفًسككّ .

يعطيك العافية حبيبتي

 
قديم 09-01-2014, 10:30 AM   #3

لِّؤلِّؤةٍّ آلِّقٍّرِآنِّ


رد: مْلًف كًـأإمل للعٍنـأإيْه بٍـنْفًسككّ .


مْلًف كًـأإمل للعٍنـأإيْه بٍـنْفًسككّ .

الله‍ يعاافيگي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:03 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0