ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول الميكروبات في الفم يوجد هنا 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول الميكروبات في الفم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-08-2014, 10:47 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 10 حقائق مثيرة للاهتمام حول الميكروبات في الفم


10 حقائق مثيرة للاهتمام حول الميكروبات في الفم

10 حقائق مثيرة للاهتمام حول الميكروبات في الفم




لكل شئ خلقه الله مسكن خاص به ، فكما أن البشر يسكنون الأرض فالفم مسكن لملايين الكائنات الصغيرة ، سواء كانت هذه الكائنات الصغيرة أصدقاء لنا أو خصوم ، إلا أنهم يعيشون فى تجاويف فمنا ، من خلال ثقف نفسك جمعنا لك هنا 10 حقائق مثيرة عنهم تابع لتتعرف عليها :
381

1- يسكن لدينا فى الفم الفم 500-1000 أنواع مختلفة من البكتيريا، 70-80 نوع مختلف من الفطريات وبعض الفيروسات والطفيليات ، هل تصدق هذا ؟؟!! .
2- أى جزء فى الفم قد يكون مأوى لما بين 10 حتي 50000000000 من البكتيريا.
3-عندما يولد الطفل فإن فمه يكون معقما خالى من الجراثيم تماما ،ولكن في غضون
ساعات قليلة من الولادة تبدأ الجراثيم بالتواجد والأم هي المصدر عن طريق اللبن أو التقبيل .
4- الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب التسوس في الأسنان لدينا تبدأ في الظهور عندما يبدأ ظهور الأسنان ، وتبقى فى الأسنان طالما لم تخلع هذا السن


5- أنت بالتأكيد لاتعرف أن أنواعا مختلفة من البكتيريا يمكن أن تكون مسؤولة عن التسبب في تجاويف في أجزاء مختلفة من الأسنان ، وأن هناك مجموعات مختلفة تماما من البكتيريا التي تسبب مشاكل اللثة .
فم . ثقف نفسك

6- ليس كل البكتيريا ضارة ، بعض الكائنات الحية الدقيقة تكون مفيدة وتعمل على التقليل من عدد البكتيريا الضارة ، وأيضا عن طريق الحد من رائحة الفم السيئة.
7- الكائنات الحية الدقيقة الموجودة ليست فقط على أسناننا ولكن أيضا على اللثة ، واللسان والغشاء المخاطي من الخدين والشفتين ، ولذلك فمن المهم أيضا للحفاظ على هذه الأجزاء نظيفة .


8- وهناك بعض الكائنات الحية مثل فطر المبيضات موجود في الفم لدينا ولا يسبب المرض إلا عندما تضعف مناعة الإنسان ، مثل الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو الإيدز.
9-الميكروبات فى الفم سريعة الإنتشار والتضاعف ، فقد يأخذ فقط حوالي 4 إلى 5 ساعات لمضاعفة العدد لذلك عليك أن تفكر جيدا فى مدى أهمية فرشاة الأسنان للحد من مضاعفة العدد .
10-وأخيرا، هل تعلم أنه عندما يقبل شخصين بعضهما فإنه يحدث تبادل الملايين من البكتيريا عن طريق الفم ،إذا فشريك حياتك يمكنه نقل الكائنات التي تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة ونزلات البرد والهربس والتهاب الكبد أيضا .

مواضيع ذات صلة
الطريق الى النجاح ..*
الأسبوع الخليجي الموحد الرابع لتعزيز صحة الفم والأسنان.
نصائح حول الاطعمة المخفضة للكولسترول
أسرار لابد أن تعرفوها حول العناية بالبشرة خلال موسم الشتاء
كيف يمكن التخلص من السواد حول الفم؟
الفلفل الحار.. كنز مجهول!!
رائحة الفم ، التشخيص والعلاج
قرح الفم المؤلمة …اسبابها,, وعلاجها ,,والوقايه منها,,,
الفلورايد مفيد لمكافحة التسوس ولكن له مخاطر
أسباب رائحة الفم الكريهة وعلاجها
لماذا ماء العين مالح ؟وماء الأذن مر؟وماء الفم عذب ؟
الفلفل الأسود بين الفوائد والاضرار




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-08-2014 الساعة 10:48 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:32 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0