ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية سر زوجك ..سبب سعادتك أو تعاستك فانتبهي يوجد هنا سر زوجك ..سبب سعادتك أو تعاستك فانتبهي العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-11-2014, 07:32 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

سر زوجك ..سبب سعادتك أو تعاستك فانتبهي


سر زوجك ..سبب سعادتك أو تعاستك فانتبهي

تعودت الكثير من الزوجات على عادة سيئة جداً يمكن أن تهدد العلاقة الزوجية بأكملها، بل يمكن أن تنهي العلاقة نفسها في لحظات، وهي عادة افشاء الزوجة لأسرار بيتها وزوجها، كنوع من أنواع الفضفضة مع الأهل أو الأصدقاء، على خلفية أن الفضفضة يمكن أن تريح الزوجة نفسيا، ولا تعرف الكثيرات من الزوجات أنهن ينهين بأيديهن علاقتهم مع أزواجهن.

هذا، ويحذر االمختصون من التعامل باستهترار مع الأسرار الخاصة بالعلاقة الزوجية أو بمشكلات البيت، فخروج المشكلة خارج البيت يعني استمرارها واشتعال نارها، خصوصاً إذا نقلت إلى أهل أحد الزوجين، فالأهل لا يستطيعون سوى التعاطف مع أبنائهم، وبالتالي سيتحكم الانحياز في حكمهم على المشكلة، وقد تأخذهم العصبية فيغالون في ردة فعلهم بحيث يصعب التراجع ورأب الصدع بعد ذلك.

كما يؤكد خبراء علم النفس أن هذه المشكلة قد تنشأ نتيجة قصور في التربية وعدم اعتماد الأبناء على أنفسهم وتغلب هذه التصرفات على النساء، بل تحدث أيضاً لدي بعض الأزواج الذين تشكو زوجاتهم من أنه "ابن أمه" وفى الحالتين يدفع الثمن كلاً من الزوج والزوجة، ويفرضا على أنفسهم تدخل ووصاية الأهل على حياتهما فى كل شئ.

الفارق بين الافشاء وأخذ النصيحة
هناك خلط يمكن أن يحدث بين افشاء اسرار الزواج، وبين استشارة أحد الكبار أو الأصدقاء في مشكلة من المشكلات التي يمكن أن تواجهنا في حياتنا الزوجية، فلا بأس أن تتعمدي أن تطلبي نصيحة الأصدقاء والوالدين في بعض الأمور البسيطة حتى تشعريهم بأهمية دورهم في حياة أسرتك الصغيرة، على أن لا تكون الاستشارة حول موضوع حساس ومهم بالنسبة لك إلى درجة أنه قد يوتر أعصابك ويؤثر على علاقتك بزوجك.

الدين ينهي عن افشاء سر الزوج
الحياة الزوجية في ديننا الحنيف شئ مقدس، وافشاء أسرارها جريمة عواقبها وخيمة على المجتمع، أهمها الطلاق، وانعدم الثقة بين الزوجين، ما يؤدي الى انعدام التواصل بينهما لتسود التشنجات علاقتهما.

فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال "إن من شر الناس عند الله منزله يوم القيامة الرجل بفضي الى امرأته وتفضي اليه ثم ينشر احدهما سر صاحبه".
في حديث اسماء بنت يزيد –رضي الله عنها –أنها كانت عند رسول الله صلى الله عليه وسلم والرجال والنساء قعود فقال "لعل رجلا يقول مايفعله بأهله ولعل امرأة تخبر بما فعلت مع زوجها، فأرم القوم (اي سكتو ولم يجيبوا) فقلت :أي والله يارسول الله إنهن ليفعلن وأنهم ليفعلون فقال صلى الله عليه وسلم "فلا تفعلوا, فانما ذلك مثل الشيطان لقي شيطانة في الطريق فغشيها والناس ينظرون".

من جانبها، أوضحت الدكتورة ماجدة محمود هزاع أستاذة ورئيسة قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر أن خطورة جريمة إفشاء أسرار الزوجية جعلت الرسول صلى الله عليه وسلم يشبه من يأتي بمثل هذه الأفعال بالشيطان، موضحة " أن الشريعة الإسلامية جعلت من يفشي أسرار الزوجية بأنه غير جدير بتحمل الأمانة، لذا فنجد العادات والتقاليد تنفر من هذه الأفعال كما يحرمها الشرع والدين، داعية من يقومون بهذه الأفعال بالتوبة وعدم الرجوع لهذا الأمر مرة أخرى

مواضيع ذات صلة
رساله الى نفسى!
دخـيل عيـونكـ الحـلوة - اكسسوارات مميزة
كل ماتحتاجه العروس .
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
اطلالات تجذبين بها زوجك
اتبعي هذه الخطوات ....لجذب زوجك
عاملي زوجك حسب شخصيته .. وتجنبي هذه العادات
زوجك يحتاج الى تقدريك فانتبهي .
هل جربتي هذه المفاجأة لزوجك من قبل
جددي حالة الحب بينك وبين زوجك بهذه الطريقة
نحو حياة زوجية أفضل تعرفي على أسباب تعاستك الزوجية
اكتشف سعادتك الزوجية



 
قديم 06-10-2015, 05:51 PM   #2

فراشه المنتدى


رد: سر زوجك ..سبب سعادتك أو تعاستك فانتبهي


سر زوجك ..سبب سعادتك أو تعاستك فانتبهي

تسلمي حبيبتى
يا ريت تنورى المنتدى برجوعك حبيبتى

 
قديم 06-14-2015, 10:07 PM   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: سر زوجك ..سبب سعادتك أو تعاستك فانتبهي


سر زوجك ..سبب سعادتك أو تعاستك فانتبهي

تسلمي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:47 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0