ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل كيف تتغلب على "انتفاخ البطن" بـ 5نصائح بسيطة يوجد هنا كيف تتغلب على "انتفاخ البطن" بـ 5نصائح بسيطة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-15-2014, 03:38 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 كيف تتغلب على "انتفاخ البطن" بـ 5نصائح بسيطة


كيف تتغلب على "انتفاخ البطن" بـ 5نصائح بسيطة

كيف تتغلب على "انتفاخ البطن" بـ 5نصائح بسيطة


يحدث انتفاخ البطن بسبب اتباع بعض العادات الغذائية الخاطئة، مثل : "ألتهام الطعام دون مضغه جيدا أو النوم مباشرة بعد الأكل أو تناول كميات كبيرة من الماء مع وجبة الطعام"، ولكن لا تقلقي عزيزتي، فيمكنك عن طريق اتباع بعض الخطوات والنصائح الصحية التغلب على مشكلة البطن المنتفخة وارتداء ما يحلو لك من ملابس دون الخوف من أن يبدو مظهرك سيئا.

1- واحدا من أهم أسباب انتفاخ المعدة، الشعور بالإمساك أو محاولة حبس البول لفترة طويلة. إذا كنت تعانين من الإمساك، فهذا يعني أنك بحاجة إلى تناول كميات أكبر من الفاكهة والخضروات والألياف الطبيعية. ويفضل أيضا شرب كثير من السوائل للتخلص من الإمساك سريعا. ومن النصائح المفيدة جدا في منع حدوث الإمساك، تناول مشروب القهوة أو عصير البرتقال مع وجبة الإفطار فإنهما من المشروبات المدرّة للبول.

2- من الأمور الأخرى الخاطئة التي نقع فيها جميعا هي مضغ الطعام بشكل سريع وهو ما يتسبب في حدوث انتفاخ البطن. احرصي على تناول الطعام ببطء فإن هذا يساعد الجهاز الهضمي على القيام بوظيفته بسهولة وتحفيز وصول السوائل إليه لكسر جزيئات الطعام.

3- تجنبي تماما شرب الماء أو المشروبات الغازية أثناء تناول الطعام أو بعده مباشرة حيث أنها تبطئ من عمل الجهاز الهضمي في تفتيت الطعام مما يصيبك بانتفاخ البطن أو الكرش. يفضل البدء في تناول المشروبات بعد الوجبة بعشرين دقيقة.

4- اختيار الوقت المناسب لتناول وجبتك من الأمور المهمة أيضا لتجنب انتفاخ المعدة. فعلى سبيل المثال يجب الابتعاد عن تناول الوجبات الدسمة ليلا قبل النوم، فلن تقوم المعدة بحرقها بكفاءة مقارنة بالصباح. من المعروف أن الجهاز الهضمي والكبد يحتاجان إلى طاقة كافية للقيام لعملية حرق السعرات الحرارية وهو ما لن يتوفر بالطبع عندما يتهيأ الجسم للخلود إلى النوم. يكفي على العشاء تناول أطعمة خفيفة مثل الموز أو الزبادي فهو سيؤدي الغرض دون أن يسبب مشكلات بالمعدة.

5- الأطعمة الغنية بالسكريات والزيوت والدهون تحفز الجسم على تخزين كميات كبيرة من الماء بدلا من التخلص منه وامتلاء المعدة بالغازات مما قد يسبب انتفاخ البطن. لذا احرصي دوما على استبدال هذه الأطعمة بالسلطات والفواكه والماء الطبيعي لتحسين عمل الجهاز الهضمي والحفاظ على صحة الجسم.

مواضيع ذات صلة
حقائب اليد بوس هى ترجمة بسيطة للأناقة
كيف تتفادى حموضة وحرقان المعدة ؟
أفكار حول كيفية إضافة السجاد في غرف منزلك
كيف نعيش عصر الجنون
كيف تتغلب على "انتفاخ البطن" بـ 5نصائح بسيطة
أسباب انتفاخ البطن
هل تعانين من انتفاخ البطن ؟
البروكلي يقوي الجهاز الهضمي
نزيف الجهاز الهضمى لأعراض والعلاج
بالبطيخ والشمام حاربي سموم الجهاز الهضمي
زيت الزيتون يقي من اضطرابات الجهاز الهضمي
8 أمراض الجهاز الهضمي أسبابه وعلاجات كثيرة




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-15-2014 الساعة 03:39 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:41 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0