ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة ثمان نصائح لتتخلص الحامل من غثيان الصباح يوجد هنا ثمان نصائح لتتخلص الحامل من غثيان الصباح متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 10-18-2014, 08:51 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 ثمان نصائح لتتخلص الحامل من غثيان الصباح


ثمان نصائح لتتخلص الحامل من غثيان الصباح

ثمان نصائح لتتخلص الحامل من غثيان الصباح

غثيان الصباح هو حالة طبيعية تصيب كل الحوامل في بداية الحمل ويؤدي إلى غثيان ودوخة صباحاً. ويستمر هذا الشعور في الستة أسابيع الأولى من الحمل وتنتهي كل الأعراض في الأسبوع الرابع عشر من الحمل. كم أن شدة الغثيان والدوخة التي تحصل عند الحامل تختلف من امرأة إلى أخرى, ومن أهم النصائح اللتي تساعد المرأة الحامل لتجنب شعور الغثيان صباحاً هي:

1- يجب تجنب تناول الوجبات الكبيرة: إن تناول الوجبات الكبيرة تجعل من الصعب على الأمعاء هضمها مما يزيد من فرص حصول الغثيان والدوخة. لذلك يجب تناول لوجبات الصغيرة المتكررة كتناول ما يتراوح بين 5 إلى 6 وجبات صغيرة يومياً بدلاً من تناول 3 وجبات كبيرة.


2- لا يجب أن تبقى معدة الحامل خاوية: إن بقاء المرأة الحامل فترة طويلة بدون تناول طعام يحرض حدوث الغثيان عندها. والسبب يرجع إلى أن الحموض الطبيعية الموجودة في المعدة عندما لا تجد ما تهضمه من طعام فإن ذلك يؤدي إلى شعور المرأة بالغثيان. لذلك للتقليل من شعور الغيان يجب أن تتناول الحامل طعام خفيف أول ما تستيقظ من النوم كي تخفف من شعور الغيان صباحاً. كما يجب أيضاً أن تتناول وجبة خفيفة قبل الذهاب للنوم بمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة لتقليل نسب حصول الغثيان صباحاً.

3- يجب أن تنتقي المرأة الحامل غذائها بعناية: إذا كانت الحامل تعاني من الغثيان صباحاً فيتوجب عليها أن تبتعد عن جميع الاغذية صعبة الهضم, ومن الأفضل للسيدة الحامل أن تنتقي الأغذية ذات المحتوى القليل والمنخفض من الدهون والنشويات والبروتينات. فتناول النشويات المعقدة كالخبز والمعجنات والبطاطا يكون أسهل هضماً على لمعدة ويعطي الحامل شعوراً بالراحة. كما يجب أن تتجنب الحامل الأغذية الحمضية وكثيرة البهارات والأطعمة المقلية لأنها تهيج الجهاز الهضمي وتتسبب في الشعور بالغثيان.

4- لا يجب أن تستلقي الحامل فور انتهائها من تناول الوجبات: لا ينبغي على الحامل أن تستلقي فور انتهائها من الطعام مباشرة لأن ذلك يضعف عملية الهضم ويؤدي إلى الشعور بالغثيان, إذا كانت الحامل متعبة جداً فيفضل أن تستلقي على الجنب وليس على ظهرها للتقليل من الشعور بالغثيان.

5- يجب أن تتجنب المرأة الحامل روائح الأطعمة: إن بعض النساء لا يفضلن روائح بعض الأغذية مما يحفز الاقياء والغثيان لديهن. لذلك يجب أن تتجنب المرأة الحامل روائح الطعام, ويجب عليها أيضاً ألا تتناول إلا الطعام الذي تشتهيه فلا تجبر نفسها على تناول الطعام خوفاً من ألا تقدم الأغذية المناسبة والصحية لجنينها لأن ذلك قد يؤدي بها إلى غثيان شديد صباحاً وإقياء مما يؤدي إلى زيادة حالتها سوءاً.

6- يجب أن تتناول الحامل الطعام بدرجة حرارة الغرفة: يجب أن تتجنب الحامل تناول الطعام الساخن وأن تتركه حتى يبرد قليلاً لأن الطعام عندما يسخن تصبح رائحته واخزة وشديدة مما يؤدي إلى شعورها بالغثيان لذلك يجب أن تتناول السيدة الحامل الطعام بارداً أو معتدل الحرارة.

7- يجب أن تشرب الحامل شاي الأعشاب الحاوي على الزنجبيل: يجب أن تشرب الحامل شاي الزنجبيل لأن العلماء اكتشفوا أن الزنجبيل من أفضل الأعشاب لتجنب غثيان الصباح عند الحوامل وهو آمن جداً أيضاً.

8- يجب أن تشرب الحامل الكثير من الماء: من أفضل الطرق لتجنب الغثيان هو شرب كوب من الماء كل ساعة, كما يجب أن تشرب الحامل الماء في الليل لأن ذلك ينقص من تركيز حموض المعدة التي تسبب الشعور بالغثيان مما يقلل من الغثيان صباحاً.

مواضيع ذات صلة
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
نصائح للعروس صاحبة البشرة البيضاء مع الشعر البني
نصائح لمنزل أكثر تميزاً..
نصائح هامة جداً يجب علي الحامل اتباعها اثناء فترة الحمل
10 ادوية يجب على الحامل تجنبها
تغذية الحامل مهمة أصبحت سهلة
أكثر ما هو مفيد في تغذية الحامل
نصائح فعالة للتغلب على غثيان الصباح
ما الذي يجب على المرأة الحامل تجنبه في الطعام ؟
وضعيات الولادة تساعدة للمرأة الحامل في التخفيف عن ألام الولادة ،




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-18-2014 الساعة 08:53 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 32)
 
قديم 10-18-2014, 11:28 PM   #2

عائشة قدوتي


رد: ثمان نصائح لتتخلص الحامل من غثيان الصباح


ثمان نصائح لتتخلص الحامل من غثيان الصباح

يسلمو حبيبتي معلومات رائعه
بنتضار كل جديد

 
قديم 10-18-2014, 11:44 PM   #3

آية بسملة


رد: ثمان نصائح لتتخلص الحامل من غثيان الصباح


ثمان نصائح لتتخلص الحامل من غثيان الصباح

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائشة قدوتي مشاهدة المشاركة
يسلمو حبيبتي معلومات رائعه
بنتضار كل جديد
الله يسلمك حبيبتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:28 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0