ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دور الزنجبيل فى علاج الأمراض يوجد هنا دور الزنجبيل فى علاج الأمراض المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-20-2014, 02:20 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 دور الزنجبيل فى علاج الأمراض


دور الزنجبيل فى علاج الأمراض

دور الزنجبيل فى علاج الأمراض

شخصيات أكدت الأبحاث فائدة الزنجبيل فى أنه طارد للغازات، حيث إنه يدخل فى تركيب أدوية توسيع الأوعية الدموية، وهو ملطف للحرارة، كما أنه يدخل فى زيادة القدرة الجنسية، وفى علاج آلام الحيض، والشقيقة، والقلق والتوتر النفسى، والقولون العصبى، والإمساك، والنزلات الشعبية وأزمات الربو، ولسعات الحشرات، وهو مفيد أيضا لأمراض القلب والكلى والكبد، وتصلب المفاصل، والزكام، وهو مفيد لعلاج أمراض كثيرة، ولكنه يكون أكثر فاعلية عند خلطه بأغذية أو أعشاب أخرى.


دور الزنجبيل فى التخلص من سموم الجسم من أهم الطرق التى تستخدم لتقليل آلام العضلات والقضاء على الوهن أخذ حمام زنجبيل دافئ، بوضع ثلاث أو أربع ملاعق مائدة من مسحوق جذور الزنجبيل فى قدر صغيرة وملؤها بالماء، ثم غليه، ثم يترك لمدة 15 دقيقة

. ثم يصفى المزيج، ويضاف إلى ماء المغطس الذى به ماء فاتر، ثم نقع الجسم فى المغطس لمدة لا تزيد عن 25 دقيقة، وينصح بألا تزيد عن 25 دقيقة، كما ينصح بشرب ماء قبل ذلك وبعده، لأن الزنجبيل سيخرج كمية من السوائل من جسمك محملة ببعض المواد الضارة.

وقبل النهوض من الفراش يمكن تناول مشروب الزنجبيل الدافئ محلى بقليل من العسل مع البسكويت الجاف (بسكويت الشاى)، ثم الانتظار دقائق كافية حتى تبدأ فاعلية الزنجبيل قبل النهوض من الفراش صباحا. ويمكن تناول الزنجبيل الأخضر مع الوجبات، أو تناول بودرة الزنجبيل بما يعادل ملعقة صغيرة يوميا، ويمكن تقسيمها على 3 مرات فى اليوم. لتقوية الذاكرة وللحفظ وعدم النسيان يؤخذ من الزنجبيل المطحون قدر 55 جراما، ومن اللبان الدكر 50 جراما، ومن الحبة السوداء50 جراما تخلط معا وتعجن فى كيلو عسل نحل، وتؤخذ منه ملعقة صغيرة على الريق يوميا مع صنوبر وزبيب.

لعلاج الصداع والشقيقة يعجن الزنجبيل المطحون قدر ملعقة صغيرة فى فنجان زيت زيتون، ويدلك منه مكان الألم مع شرب مغلى الزنجبيل مع النعناع، وحبة البركة من كل ملعقة صغيرة كالشاي.

لعلاج مرض الضغط لضبط الضغط انخفاضا أو ارتفاعا يشرب الزنجبيل مغليا محلى بعسل نحل صباحا بعد الإفطار، وفى المساء يبلع فص ثوم مقطع مع كوب حليب.

للمغص الناتج عن الإسهال تؤخذ نصف ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون، وتمزج فى كوب مغلى مع حبة البركة، ثم تصفى وتحلى وتشرب. لعلاج بحة الصوت وصعوبة التكلم تدهن الحنجرة بمعجون الزنجبيل والنعناع وزيت الزيتون بنسبة 1:1: 3 مع شرب مغلى الينسون محلى بسكر نبات أو مص سكر نبات.


لعلاج عسر الهضم يصنع مربى زنجبيل بالنعناع، وذلك بطبخ نصف كيلو عسل ونزع رغوته، ثم إضافة 50 جرام زنجبيل و 25 جرام نعناع مطحون، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل أكل.

للأرق والقلق يضرب كوب حليب ساخن عليه ربع ملعقة صغيرة من زنجبيل مطحون مع دهن الجسم بزيت زيتون

. لتقوية الفحولة والجسم ومكافحة الأمراض وتجنب الوهن والخمول يؤخذ 50 جرام زنجبيل مطحون و 50 جرام بذر جزر مطحون و 50 جرام بذر كرفس مطحون و 50 جرام ينسون مطحون و 50 جرام بذر جرجير مطحون تخلط جيدا فى كيلو عسل نحل، وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد الغداء يوميا.

كما أن الزنجبيل يعد من أهم المواد التى تساعد على حرق الدهون فى الجسم عند تناوله بعد الوجبه مباشرة ولكن للنتائج مؤكدة يفضل مزج الزنجبيل مع القرفه ليكون بمقدورة حرق الدهون بشكل افضل بعد الوجبات كما يمكن خلط الزنجبيل بتنقيع أعواد القرفة فيه أو مزج كمية صغيرة من مسحوق القرفة بمحلول الزنجبيل الطازج.

ومع التعاطى المستمر لهذا المشروب يمكن ضمان حرق الدهون مباشرة بعد الاكل , الجسم , ومع مرور الوقت يتم حرق الدهون المخزنة فى الجسم , ومن ثم يبداء الجسم فى خسارة الوزن بشكل تدريجى.

مواضيع ذات صلة
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
فواكه وخضروات مفيده لصحة المرأه
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
معاطف دوروثي بيركنز لشتاء 2013
تأثير الزنجبيل على المعدة
الأمراض التي يعالجها الزنجبيل
أنواع الزنجبيل
فوائد الزنجبيل
حقيقة المادة السامة بعد خلط الزنجبيل والقرفة
فوائد الزنجبيل
الزنجبيل والثوم والليمون مفيده في الشتاء
الزنجبيل يقلل خطر سرطان الأمعاء




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-20-2014 الساعة 02:21 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:08 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0