ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد الطفل المخرب وكيفية التعامل معه يوجد هنا الطفل المخرب وكيفية التعامل معه نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 10-21-2014, 01:56 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 الطفل المخرب وكيفية التعامل معه


الطفل المخرب وكيفية التعامل معه

الطفل المخرب وكيفية التعامل معه

تعاني بعض الأمهات اليوم من السلوك التخريبي لدى الطفل مع الإزدياد الواضح في ميل الأطفال إلى ما يزعج أباءهم و المحيطين بهم و ارتفعت النسب في الأونة الأخيرة التي تضم الأطفال الذين يحملون سلوك تخريبي .

ما هو السلوك التخريبي : كلمة تخريب تعني تكسير الممتلكات سواء التي يمتلكها الطفل أو غيره على حد سواء و يسبب ذلك السلوك انزعاج نفسي و إجتماعي للآباء ويقسم العلماء الأطفال المخربين إلى قسمين الطفل الذي يفعل ذلك ببراءة عن غير قصد و غالبًا تلك الحالات تعرف بالأطفال الخرقاء، القسم الثاني الطفل الذين يفعلون ذلك عن قصد و مكر وغالبًا يعود إلى حالات العداوة و الملل و البعض يولد بهذا السلوك .

ما هي الأسباب وراء هذا السلوك :

بعض العلماء ذكر توازن الطفل النفسي الأسرة تعلب دور هام في إكسابه هذا التوازن و قد تعرضوا لبعض الأسباب منها الأحباط فالعدوان والغضب أهم العوامل المصابة لحالات الإحباط فبعض الأطفال لديهم الرغبة في الغضب ويتجسد ذلك في شكل سلوك تخريبي في الأغلب ما يلجؤن لتخريب ألعابهم ، الهرج بعض الأطفال يلجأ إلى تلك السلوك بدافع الإثارة و اللعب و في الأغلب يلجأ الطفل غلى هذا في أوقات الفراغ عندما يجد ما لا يشغله فيهدف إلى التعبير عن إستقلاليته عن الأسرة ، الخبث يقوم الطفل بتدمير أعراضه و أدوات المنزل كاشعال الحرائق في الستائر أو السجاد هذا هو النمط الأكثر صعوبة من بين حالات التخريب .

يلجأ الطفل إلى السلوك التخريبي لفقدان مكانيه بين الأسرة ، أو معاناة الطفل من عدم رعاية الوالدين، غيرته من أشقاءه ، ضعف التحصيل، بعض البرامج التلفوزيونية ترصخ مفهوم العنف بوضوح عند الطفل و عدم شعور بالأمن و القلق والتوتر الدائم.

مواضيع ذات صلة
التعامل مع البشرة المحببة!؟.
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
“آتوز” ترعى ملتقى اليوم العالمي للتوحد
نصائح لإختيار لعبة الطفل.
بعض الأفكار التي تساعدك على التعامل مع الأطفال الرافضين للأكل ...
آلام والتهابات الحلق عند الطفل وكيفية علاجها
5 نقاط تسهل عليك التعامل مع الطفل العنيد
أعراض اصابة الطفل بالحسد وكيفية تحصينه
حماية الطفل من مخاطر الإنترنت
في التعامل مع الطفل كوني واضحة ومحددة
مراحل العناد وكيفية التعامل مع طفلك خلالها
..مشكلة العض عند طفلك: أسبابها وكيفية التعامل معها




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-21-2014 الساعة 01:57 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 80)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:53 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0