ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية ليصغي إليك زووجك يوجد هنا ليصغي إليك زووجك العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 10-23-2014, 03:15 AM   #1

يارا الماجد

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 241462
تاريخ التسجيـل: Oct 2014
مجموع المشاركات: 34 

ليصغي إليك زووجك


ليصغي إليك زووجك

نصائح لتجعلي زوجك يصغي إليك بإهتمام

بعض الرجال يعتقدون أن المرأة كثيرًا ما تتذمر، وبعضهم الآخر يفكر في الكثير من الأمور، وآخرون مجهدون بسبب ضغوطات العمل ومسؤليات الحياة، لذلك يصعب عليهم أن يعيروا زوجاتهم الاهتمام الكافي أثناء الحديث معهم، فيكونوا موجودين بأجسامهم لكن عقولهم مشغولة في المسئوليات التي يحملونها.


ولكي يلاقي حديثك الاهتمام الذي تريدينه عند الحديث لزوجك اتبعي الإرشادات التي تقدمها لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة.


اطلبي من زوجك بلطف عند انشغاله بالهاتف أو بالحاسوب أن يلتفت لكِ لأنك تريدين التحدث معه عن شيء ما، واحرصي على النظر في عينيه أثناء الحديث حتى تستطيعي أن تمتلكي تركيزه فيما تقولين.


قد تستطيعي عن طريق تحديد نبرة صوت مناسبة أن تلفتي انتباه زوجك لما تقولين، لذلك احرصي على أن تختاري نبرة صوت مناسبة لما تعرضيه عليه، وعليك أن تحرصي على عدم إظهار نبرة صوت أشبه بنبرة الصراخ وإلا سيتحول الحوار إلى خلاف دون أن تقصدي.


لا تحاولي أن تقومي بتوجيه اللوم على الأخطاء التي قام بها زوجك بطريقة تأنيب الأم لطفلها عندما يقوم بفعل خطأ ما، فقط عليكِ عند قيام زوجك بعمل شيء ما لا يريحك أن تناقشيه فيما فعل وأن تعلميه بأن ما فعله لا يريحك.


لو لاحظت عند حديثك لزوجك أنه لا يهتم بما تقولين اسأليه بلطف إن كان مشغولاً في شيء آخر، فقد يكون منشغلًا في التفكير في شيء مهم ويحتاج لنصحيتك لكنه يخشى مصارحتك به، ويسكون لطيفًا أن تطلبي منه أن يقول لكِ ما يشغله ليرتاح بنصيحتك وبتخفيفك عنه.


أكثرنا لا يعرف أن الانتباه من أكثر العناصر التي تؤدي إلى نقاش مثمر، لذلك عليك أن تهتمي بأن تحظي على انتباه زوجك طيلة الحديث معه، وللحصول على انتباه رائع من زوجك تحدثي مع التوقف بين الحين والآخر فقد أثبتت الدرسات العلمية أن انتباه الشخص البالغ هو 7 ثوانٍ فقط.


إن كان ظاهرًا على زوجك آثار الإجهاد والتعب نتيجة قضائه ليوم متعب في العمل احرصي على عدم التحدث معه في أمور مهمة فقد يكون استمع بما يكفي قدرته طيلة اليوم.


كلنا نعرف أن الشخصيات تختلف من شخص لآخر، فقد يكون زوجك من الشخصيات التي تخشى الاختلاف في الرأي والتعبير عن رأيه المخالف لرأيك، لذلك اسمحي له أن يختلف معك في وجهة نظرة ولا تتعصبي لرأيك.

مواضيع ذات صلة
إليك وصفة "الـجنجركوكيز"
إليك أسهل خطوات رسم "الكحل المجنح "بالصور
إليكِ مجموعة "إيلي صعب " كوتورربيع - صيف 2014
إليكِ موضة الـ Tartan لشتاء 2014
لحياة زوجية سعيدة نقاط تساعدك على تعويد زوجك على الصلاة
ما هي التحاليل والفحوصات التي يجب اجراؤها عند التقييم المبدئي لاسباب تأخر الحمل؟
فصيلة دم المرأة تدلى بأسرار خصوبتها
فوائد لتناول التين عند الإفطار
قبل ان تفقدي زوجك !!موضوع مهم
خلافك مع زوجك يُنتج طفلاً معرضاً لسوء الخلق والسلوك
ما هي أفضل الطرق لجذب زوجك ولفت انتباه؟
حتى لا تفقدي زوجك المسافر إليك الحل



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:45 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0