ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة يوجد هنا معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 02-18-2015, 04:20 PM   #1

حلم الصبا

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 236796
تاريخ التسجيـل: Dec 2013
مجموع المشاركات: 821 

معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة


معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..... عزيزاتي انا قريت موضوع وحبيت اني انقله لكم
كف مريم Vitex agnus-castus يطلق عليها ايضا شجيرة إبراهيم، أو شجيرة الراهب وحتى أنها تسمى زهرة اريحا Rose of Jericho,
شجيرة يصل طولها من 2الى 4 أمتار سريعة النمو، كثيرة التفرع من القاعدة. أورقها كفية متساقطة رمادية فضية وتلتف الأفرع إلى أعلى لتصبح على شكل كرة تشبه قبضة اليد المغلقة بأحكام على الثمار الناضجة الجافة وعندما يحصل النبات على الرطوبه من الأمطار أو الغمر بالماء فإن الأفرع الميتة تتفتح منبسطة إلى الخارج لتحرر بعض البذور الموجودة في الثمار ومن هنا جاءت تسميتها بكف مريم او العذراء متوفرة بكثرة في البلاد المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط، كذلك تواجد في مناطق وسط آسيا.

ونظراً لما لنبات كف مريم من مكانة لدى البلدان الآسيوية ومن أهمية طبية فإن الحجاج القادمين من ايران وافغانستان وغيرها يحملون معهم هذا النبات لبيعه أيام الحج ولذلك تراه في مكة المكرمة بكثرة.

الأجزاء المستخدمة

جميع أجزاء النبتة من الثمار كامله النضج والتي تشبه الفلفل الأسود ولونها بين البني والاسود الى الاغصان والاوراق والجذور وثمار كف مريم لها رائحة عطرية غير نافذة، ذات طعم لاذع وبها مرارة. والثمار الجافة تحتوى على نسبة ضئيلة من الزيوت الأساسية لا تتعدى 0.5 % .

فوائد عشبة كف مريم:

تعمل على تنشيط الغدة النخامية لذلك تعيد التوازن الهرموني للكثير من اعضاء الجسم.
تزيد من إدرار الحليب لدى المرضعات ، يجب تناولها بعد 5-10 ايام من الولاده ان كان ادرار الحليب بطيء وتؤخذ على شكل مسحوق جاف.
مقويه لعضلات الرحم لذلك تساعد كثيرا على الولاده وسميت تبعا لذلك بعشبة الطلق.
بسبب التراكيب التي بها فلها فعل معزز لعمل هرمون البروجستيرون فى الجسم.
تقلل وتحبط عمل الهرمون المنشط للغدة الدرقية TSHلذلك توصف في حال ارتفاع هذا الهرمون.
تنشط إنتاج هرمون LH stimulation. وبذلك فإنها تحد من الأثار الضاره لهرمون الأستيروجين على الجسم.
تناول خلاصة ثمار كف مريم يزيل الإمساك المزمن الناتج عن الخلل الهرمونى فى الجسم خاصه لما بعد الولاده.
ثمار كف مريم تعالج وتمنع حدوث التليف-او وجود الندب الذي قد يحدث في عضلات الرحم ، أو حتى فى الغشاء المبطن له والتي تكون سببا رئيسا في منع الحمل لدى بعض النساء
بسبب عملها على توازن هرمونات الجسم فان تناول ثمار كف مريم يمنع حدوث الإجهاض المبكر في الثلاث اشهر الاولى للحمل خاصه للنساء اللواتي تكرر معهن هذا الأمر.
ثمار هذا النبات مفيدة أيضا في علاج مظاهر حب الشباب المؤرقة للجنسين في عمر المراهقة والبلوغ 15-21 عام

باختصار شجيرة كف مريم مفيدة في الحالات التالية: حالات غزارة -ازدياد تدفق دم الحيض ، تقلص, مغص ,عسر والم الطمث-الدورة الشهريه ، وحالات تكرار نزول الدم على فترات متقاربة اقل من أسبوع ، أو عدم نزول الدم في أوقاته المحددة تأخر الدورة الشهرية ، وحالات تحوصل وتكتل الجدار المبطن للرحم ، وحالات سن انقطاع الطمث-اليأس ، كما أنها تعمل كمضاد لزيادة نسبة هرمون البرولاكتين الحليب في الدم فهي مفيدة للجنسين في هذا الأمر.

واليكم ايضا ما ذكره عنها أ.د. جابر بن سالم القحطاني

عباره عن شجره معمره يصل ارتفاعها الى حوالي 8 أمتار ذات اوراق تشبه الى حد ما اوراق النخيل وازهار ليلكيه صغيره على هيئة عنقود في قمم الاغصان .الجزء المستخدم من النبات هو الثمار الجافة او الطازجة

الاستعمالات :

كان الارثد ( كف مريم ) معروفا منذ الازمه القديمة , وقد ذكر في ملحمة الالياذة لهوميروس في القرن السادس قبل الميلاد كرمز للعفة القادرة على دفع الشر وكان الناس يعتقدون كما يوحي اسم النبات باللغه الانكليزية انه يخفض الرغبه او الغريزة الجنسيه غير المرغوب فيها .
كان يستخدم الارثد على نطاق واسع وهو من اهم الاعشاب لتنظيم الهرمونات النسائية فبزيادة توليد البروجسترون يساعد الارثد في موازنة انتاج المبيض للبروجستيرون والاستروجين في اثناء الدوره الحيضية ...
ويصف الكثير من العشابين الاوربيين والامريكيين الارثد لعلاج المشكلات الحيضية التي تتراوح بين المتلازمة السابقه للحيض وكثير من الاعراض التي تصاحبها وبين عدم انتظام دورة الحيض او غيابها .
ومتلازمة الحيض السابقه للحيض يجب ان تؤخذ العشبة لعدة اشهر للحصول على الفائدة المرجوة التي غالبا ما تكون مهمة , حيث ينخفض انتفاخ البطن وتورم الثديين وآلامهما والهيوجيه والاكتئاب .
وحديثا قامت الابحاث على نبات الارثد منذ اكثر من ثلاثين سنه وبالاخص في المانيا وبريطانيا , وقد اتضح من هذه الابحاث ان للثمار او عنبات الارثد تأثيرا هرمونيا مميزا في الجسم ويعتقدون ان عنبات الارثد مضادة لتوليد الانتروجين وتثبيط الاندروجينات لهرمونات الجنس الذكرية , وقد افادت تجربه اجريت في المانيا سنة 1989 م ان لعنبات الارثد تاثيرا مولد للبروجستيرون وتعمل على الغده النخاميه التي تنظم دورة الحيض لدى المرأة , وقد اوضحت بعض التجارب ان لنبات الارثد اهمية كبرى في علاج المتلازمة السابقة للحيض كذلك في زيادة الخصوبه وتساعد العشبة في تنظيم دورة الحيض غير المنتظمة حيث تميل الى تقصير الدوره الطويلة وإطالة الدورة القصيرة .
ونبات الارثد قيم في علاج المشكلات الاخرى التي يمكن ان ترتبط بدورة الحيض مثل الشقيقة وحب الشباب , كما يمكن ان يساعد الارثد بعض النساء اللاتي يسعين الى الحمل اذا كان العقم ناتج عن تدني مستويات البروجستيرون ...
كما افادت الابحاث ان الارثد يستخدم لادرار الحليب عند المرضعات كما يساعد على الحمل ...

ماذا قال عنها الطب القديم؟

تستخدم في الطب الشعبي لحالات عسر الولادة حيث يشرب منقوعها لتعجيل الولادة، كما يشرب منقوعها من أجل الانجاب.تستخدم ايضاً في علاج نزلات البرد عند الأطفال وذلك بحرقها واستنشاق الدخان المتصاعد منها.كما تستخدم لعلاج مشاكل المعدة وطرد النفس الشريرة، كما يقول الأطباء الشعبيون، ان مسحوقها يفيد العين المصابة بالرمد.

ويقول داود الانطاكي: "ان من خواصه الطيبة قلع البياض من عيون الحيوانات إلا ان الإنسان لا يطيقه. ويزيل البواسير طلاءً والبهق والبرص، والبلغم شرباً. ويفتح السدد. وان طلي به الوجه حمره وحسن لونه، ومن خواصه ايضاً انه إذا نقع في الماء امتد وطال فان شربت من هذا الماء من جاءها المخاض وضعت سريعاً باذن الله والقت المشيمة، وان دق وذر على الجروح نفعها وادملها.يستخدم مغلي بذور النبات مع بذور الكمون لوقف نزيف مابعد الولادة، كما ان مغلي النبات يفيد في علاج الدسنتاريا، كما تستخدم اوراق كف مريم الخضراء الطازجة لعلاج بعض أمراض المعدة، ومنقوع النبات يساعد على تحمل آلام الوضع ويسهله، كما يستخدم منقوع النبات لزيادة الطمث وفي علاج الصرع والبرد والصداع.والبدو في الصحراء يستعملون النبات لإدرار الطمث ولعلاج نزلات البرد.وبشكل عام تستخدم النساء نبات كف مريم على نطاق واسع لتسهيل الولادة وذلك بغلي النبات مع الماء ثم تركه منقوعاً ليلة كاملة ثم تشرب منه النساء قبل الولادة، وقد سمي نبات الطلق لأنه يحدث الطلق.

ماذا قال عنه الطب الحديث؟

لقد قام الصيدلي طه خليفة بعمل رسالة دكتوراه في نبات كف مريم السعودي واثبت ان نبات كف مريم يسهل ويعجل الولادة ويمكن استخدامه لهذا الغرض بأمان....................

<< منقووووول للفائده >>

مواضيع ذات صلة
فوائد نبته الميرمية
احمي بشرتك من التجاعيد وآثار تقدم العمر
أغذية تقضي على الآلام ... لا تتناولي المسكنات بعد الآن
بعض النصائح لصاحبات الشعر الدهني
هذا هو الرجل الذى نحب !!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يتاثر الرجل بفشل العلاقة العاطفية اكثر من المراة؟
الرجل الذي لا تنساه المرأة
الاختلافات العشرة العقلية بين الرجل و المرأة
الفرق بين الرجل و المراة
هذه العلامات تؤكد لك ان هذا الرجل قد نسيك واخرجك من حياته في صمت
ادخلوا فقط وادعوا له بالرحمة بهذا الشهر الفضيل
لماذا يقوم القط بالردم على فضلاته ؟




التعديل الأخير تم بواسطة ~عائشة~ ; 03-08-2015 الساعة 08:02 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 20 إلى 41)
 
قديم 02-18-2015, 04:31 PM   #2

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة


معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة

يعطيكي العافيه صبووو موضوع حلوو وجديد

 
قديم 02-18-2015, 04:38 PM   #3

طبعي وفي


رد: معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة


معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة

معلومه حلوه
=)

 
قديم 02-18-2015, 04:42 PM   #4

حلم الصبا


رد: معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة


معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة

مشكورات حبيباتي عالمروور

 
قديم 02-18-2015, 05:56 PM   #5

منارة السهر


رد: معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة


معلومات عن عشبة كف مريم للمرأة

صبو بس انا مرة تناولتها بس شكلها كان مثل الشجيرة الصغيييييييييييرة ما بعرف شكلي تناولت شيء غلط هههههه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:28 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0