ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > اسرار البنات مشاكل وحلول
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اسرار البنات مشاكل وحلول زهرة اللوتس يوجد هنا زهرة اللوتس هنا توضع نصائح عامة للبنات وحلول مسبقة لبعض المشاكل اللتي ربما يقعن فيها خلال مسيرة حياتهم وكذلك يستطعن وضع مشاكلهن للبحث عن حلول


 
قديم 04-19-2015, 11:13 PM   #1

لولو المجنونة

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243109
تاريخ التسجيـل: Mar 2015
مجموع المشاركات: 152 

زهرة اللوتس


زهرة اللوتس

هرة اللوتس من الأزهار المائية ، بتلاتها دائرية ، و عدت هذه الزهرة من الأزهار التي تحمل رموزاً وطنية في بلدان كمصر ، و الهند ، و فيتنام . فهي من الأزهار التي لها مكانة مهمة في مصر و تاريخها منذ القدم ، فهي مميزة بشكلها الرائع الخلاب و بأوراقها كاملة الإستدارة ، و قلبها الأسطواني الذي يبرز في العادة للأعلى .

و اللوتس نوعان مشهوران : اللوتس البيضاء التي تزهر في الشرق ، و" لوتس الملونجو" ، التي تزهر في أمريكا .

أخُذ اسم ( اللوتس ) من اسم ( لوتاز ) ، وتعني " الجمال " ، فزهرة اللوتس هي رمز للجمال و الحب . و هذا الإسم قد أطلقه اليونانيون عليها ، و تندرج أزهار اللوتس تحت عائلة " زنبق الماء " ، مع أزهار النيل المصرية الزرقاء ، و مع أزهار اللوتس الهندية أيضاً .

تحمل زهرة اللوتس أزهاراً كبيرة ، لها ألواناً مميزة ، فمنها اللون الأبيض النقي ، التي كانت تسمى ( سشن ) ، و اللون الأحمر الوردي التي كانت تسمى ( نخب ) ، وهنالك اللوتس الزرقاء التي كانت تسمى هي أيضاً ( سارات ) . كما هنالك أزهاراً منها تنتج ألواناً ثنائية ، و تنمو أزهارها العطرية فوق ساقها الطويلة .

و أزهار اللوتس جميعها تظهر و تنمو و تزهر فوق الماء ، فتتفتح أزهارها عند بزوغ الفجر ، و تغلقها عند حلول الليل ، طوال خمس أيام ، و بعد مرولا الأيام الخمس ، تسقط من اللوتس بتلاتها ، و يظهر مكانها " قرنة خضراء لبية " ، تنحي هذه القرنة ، فتضع ما فيها من بذور في الماء ، و تبدأ دورة حياة جديدة للزهرة .

تمتاز زهرة اللوتس " اللوتاز " برائتحها الزكية ، فتستخدم في صناعة العطور ، و قد استخدم الفراعنة هذه الزهور في عمل مساحيق التجميل ، كما كانت تستعمل في مساحيق العناية بالبشرة أيضاً .

للوتس فوائد ، فهي بالإضافة إلى استخدامها في العطور ، إلا أنها تدخل في علاج تشنجات الجلد ، و تستخدم أيضاً في إزالة تجاعيد البشرة ، فعُرف عن اللوتس منذ القدم أنها تعمل على تضييق مسامات البشرة ، و شدها و الحفاظ على صفائها ، و يقال بأن زيت اللوتس يعمل كمضاد للأكسدة ، و يساهم في عودة الخلايا الصباغية في البشرة .

كما تساعد اللوتس في إذابة الدهون ، تلك التي تتراكم على الرئة و الحلق و الشعب الهوائية ، فتساعد في شفاء السعال المزمن ، و تساهم أيضاً في تقليل سرعة شيب شعر الإنسان .

 
قديم 04-19-2015, 11:15 PM   #2

لولو المجنونة


رد: زهرة اللوتس


زهرة اللوتس

على فكرة هاد اسمي

 
قديم 04-20-2015, 06:25 AM   #3

~عائشة~


رد: زهرة اللوتس


زهرة اللوتس

انت واسمك وموضوعك كلكم اجمل من بعض
مشكورة على المعلومات الجديدة

 
قديم 04-20-2015, 10:27 AM   #4

meeemeee83


رد: زهرة اللوتس


زهرة اللوتس

معلومات رائعة

راح ابحث فيها اذا موجودة في بلدي الكويت واذا اقدر اريها وازرعها عندي في البيت
لانني افكر عملجزء النوافذ في منزلي مليان بالورود والزهور


مشكورة معلومتجاعجبتني كثيييييييير

 
قديم 04-20-2015, 11:55 AM   #5

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: زهرة اللوتس


زهرة اللوتس

رووعه حبيبتي

بس الموضوع بالقسم الخطأ

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:02 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0