ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الأخطاء الطبية يمكن الوقاية منها يوجد هنا الأخطاء الطبية يمكن الوقاية منها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-07-2015, 05:49 PM   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,178 

الأخطاء الطبية يمكن الوقاية منها


الأخطاء الطبية يمكن الوقاية منها

تختلف نسبة الأخطاء الطبية من دولة إلى أخرى، و على رغم أن الخطأ الطبي قد يكون بسيطاً أو جسيماً إلا أن الأمر الأهم هو أن معظم الأخطاء الطبية يمكن الوقاية منها والحد من مضاعفاتها التي قد تكون قاتلة، وفيما يلي نصائح سريعة تتعلق بالسلامة الدوائية وسلامة المريض في المستشفى .

الأدوية


1- اعمل على أن يعرف كلّ الأطباء المشاركين في رعاية حالتك الصحية كل الأدوية التي تستخدمها: وهذا يشمل الوصفات الطبية، والأدوية التي تبتاعها دون وصفات طبية، والمكملات الغذائية، مثل الفيتامينات والأعشاب.

2- اجلب جميع أدويتك والمكملات التي تستخدمها لزيارات الطبيب: وهذا يساعد طبيبك في معرفة إن كان هناك أي مشاكل، وسيساعد طبيبك لوضع سجلّك الطبيّ محدّثاً حتى تاريخ مراجعتك ممّا يوفّرُ لك الحصول على رعاية أفضل.

3- تأكد من أنّ طبيبك يعرف حساسية وتفاعل جسمك مع بعض الأدوية، فهذا سيساعدك في تلافي أي دواء قد يؤذيك ويسبب لك الضرر.

4- عندما يكتب طبيبك وصفةً طبيّة، تأكّد أنك قادر على قرائتها، فإذا لم تكن قادرًا على قراءة خط الطبيب في الوصفة الطبية، فقد لا يستطيع الصيدلي قراءتها أيضًا.

5- اطلب معلومات عن أدويتك بتعابير مفهومة لك، في حالتي وصفها من قبل الطبيب وعندما تستلمها أيضاً:


ما أسباب وصف الدواء؟
2. كيف يُؤخذ الدواء وكم من الوقت يستغرق ذلك؟
3. ما الآثار الجانبية المحتملة؟ ماذا يجب فعله إذا حدثت؟
4. هل الدواء آمنٌ لتناوله مع الأدوية أو المكملات الغذائية الأخرى التي أتعاطاها؟
5. ما الطعام، الشراب، أو النشاطات التي يجب عليّ تجنُّبها أثناء أخذ هذا الدواء؟

6- عندما تستلم دواءك من الصيدلية، اسأل: هل هو الدواء نفسُه الذي وصفه الطبيب؟

7- إذا كان لديك أي أسئلة عن التعليمات الخاصة بالمعلومات على ملصق الدواء فاسأل. قد تكون تعليمات الدواء صعبة الفهم، مثلاً، اسأل إن كان المقصود من "أربع مرات يوميًّا" تعني أن تأخذ الجرعة كل 6 ساعات على مدى الأربع وعشرين ساعة، أو أن تأخذه فقط خلال فترات اليقظة.

8- اسأل الصيدلي عن أفضل مقياس للجرعة الدوائية من الأدوية السائلة: مثلاً الكثير من الناس يستخدمون ملاعق الشاي العادية في البيت والتي قد لا تكون ملعقة جيدة لهذه الاستخدامات أي أنها ليست ملعقة شاي بحجم صحيح. الأدوات الخاصة مثل الحقن ذات العلامات قد تساعد الناس في الحصول على الجرعة الصحيحة.

9- اطلب معلومات مكتوبة عن الآثار الجانبية التي يمكن أن يحدثها الدواء الموصوف لك: إذا كنت تعرف ما قد يحصل ستكون أكثر حيطة وتحضيراً إذا ماحدثت الآثار الجانبية أو إذا حدث شيء غير متوقع.


المكوث في المستشفى

10- إذا كنت في المستشفى، تأكد من سؤال كل من سيقوم بلمسك ممن يقدمون الرعاية الصحية لك .إذا كانوا قد غسلوا أيديهم. لأن غسيل الأيدي يمكن أنّ يحد من انتشار العدوى في المشافي.

11- عندما ستغادر المستشفى، اسأل طبيبك ليصف لك خطة المعالجة التي ستتبعها في البيت: وهذا يشتمل على التعلم عن الأدوية الجديدة، التأكد من أنك تعرف ماهو برنامج المتابعة ومواعيدها، ومعرفة متى يمكنك العودة لنشاطاتك الاعتيادية.

العمليات الجراحية

12- إذا كنت ستخضع لعملية جراحية ، تأكّد من أنّ طبيبك، وجراحك متفقان على الإجراء الذي سيقومان به بدقة.
إن إجراء عملية جراحية في الموضع الخطأ (مثلاً إجراء العملية الجراحية في الركبة اليسرى بدل اليمنى) هو أمر نادر الحدوث، لكن حدوثه لمرة واحدة هو أكثر ممّا يجب، الخبر الجيد أن إجراء الجراحة في الموضع الخطأ هو أمر ممكن تجنُّبه 100%. فمن المتوقع أن يقوم الجرّاحون بوضع علامات ( يوقّعون بالأحرف الأولى) على موضع العملية الجراحية قبل إجرائها .

13- إن كان لديك الخيار، فاختر المستشفى الذي أجريت فيه الجراحةَ نفسَها للعديد من المرضى، فقدْ أثبتت الأبحاثُ أنَّ المرضى يحصلون على نتائج جيّدة، إذا تمَّ علاجُهم في مستشفيات لديها خبرات طويلة بالحالة نفسها.


خطوات أخرى

اسأل طبيبك إذا كان علاجك يعتمد على أحدث البراهين العلمية.

منقوووول

 
قديم 05-07-2015, 06:15 PM   #2

عقيق الروح


رد: الأخطاء الطبية يمكن الوقاية منها


الأخطاء الطبية يمكن الوقاية منها

موضوع قيم ومفيد
شكرا على المعلومات
http://fashion.azyya.com/495483.html

 
قديم 05-07-2015, 06:22 PM   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: الأخطاء الطبية يمكن الوقاية منها


الأخطاء الطبية يمكن الوقاية منها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عقيق الروح مشاهدة المشاركة
موضوع قيم ومفيد
شكرا على المعلومات
http://fashion.azyya.com/495483.html
شكرا ع المرور

نورتي يالغلا

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:37 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0