ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل فوائد المشروم السحرية... كنز صحي متكامل! يوجد هنا فوائد المشروم السحرية... كنز صحي متكامل! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-10-2015, 06:56 PM   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,746 

Wink فوائد المشروم السحرية... كنز صحي متكامل!


فوائد المشروم السحرية... كنز صحي متكامل!

الفطر مصدر غني جداً بالرايبوفلافن: وتحتوي قطعة فطر واحدة من نوع بورتابيلا على تقريباً ثلث احتياجاتنا؛ وجبة فطر أبيض أَو فطر كريمين يوفر ربع ما نحتاجه من حاجاتنا اليوميةَ.

كما أن الفطر مصدر هام للبوتاسيوم، العنصر الذي يساعد على تَنظيم ضغط الدم، ويساعد على إبقاء التوازن الصحيح للماء في الدهون والأنسجة، ويساعد على ضمان العمل الصحيح للخلايا. أي 3 أونسات من فطرِ البورتابيلا يزودنا بكميات من البوتاسيوم أكثر من تلك الموجودة في الموز أو البرتقال.

فوائد المشروم لصحتك:
1- فوائد المشروم في مكافحة السرطانات وتقوية المناعة :
كون المشروم يحتوي على مضادات اكسدة قوية ، وباعتباره مصدر لعنصر السيلينيوم فهو يلعب دور كبير في تعزيز المناعة وتحييد الجذور الحرة ، ولقد اظهرت الدراسات الحديثة دور كبير وفعال للمشروم في الوقاية من سرطان البروستاتا وسرطان الثدي باحتوائه على بعض انواع السكريات المتعددة والالياف التي وجد لها تاثيرات مضادة للسرطان ، مثل حمض اللينوليك Linoleic Acid الذي وجد له دور في السيطرة على مستويات هرمون الاستروجن في الجسم ، والبيتا جلوكان Beta-Glucans ، الذي له دور في مقاومة نمو الخلايا السرطانية في سرطان البروستاتا بشكل خاص .

وباعتبار الفطر مصدر لمعدن السيلينيوم نجد له دور كبير في تعزيز المناعة والوقاية من الالتهابات، وتعزيز عمل الكبد في تنظيف الجسم من السموم ، ومكافحة نمو الخلايا السرطانية.كما وباعتباره مصدر لحمض الفوليك الذي يلعب دور كبير في الحفاظ على الحمض النووي ومنع حدوث الطفرات ، وحدوث الخلايا السرطانية.

2- فوائد المشروم في خفض ضغط الدم:
كل 100 غم من المشروم الابيض الطازج تحوي ما يقارب 318 ملغم بوتاسيوم ، وهذا يعني بانه مصدر غني للبوتاسيوم المهم جدا في الحفاظ على اتزان السوائل في الجسم وضبط مستويات ضغط الدم في الجسم.كما وعلينا ان لا ننسى كون المشروم مصدر للالياف الغذائية وفقير بالصوديوم يجعله غذاء مناسب لمرضى الضغط.

3- فوائد المشروم في خفض كولسترول الدم :
كما اتضح سابقا فالمشروم يعتبر غذاء خالي من الدهون او الكولسترول ومصدر للالياف والعديد من الفيتامينات والمعادن، ومن المعروف الدور الذي تلعبه الالياف الغذائية في تخفيض نسبة الكولسترول الضار LDL ورفع مستوى الكولسترول الجيد HDL. وبالتالي سيكون له دور كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين والوقاية من النوبات القلبية و السكتات الدماغية.

4 - فوائد المشروم في تقوية العظام :
كل 100 غم من المشروم الابيض الطازج تحوي ما يقارب 2.1 ملغم من فيتامين C، وهو عبارة عن فيتامين مهم جدا لبناء خلايا الجسم والحفاظ عليها، ويدخل في تركيب العظام والاسنان ، كما ويعتبر المشروم مصدر للكالسيوم وفيتامين D، حيث كل 100 غم من المشروم الابيض الطازج تحوي تمدنا بما ياقرب 18 وحدة دولية من فيتامين D، مما يجعل له دور في الوقاية من هشاشة العظام.

5- فوائد المشروم في الوقاية من فقر الدم وعلاجه :
نقص مستويات الحديد في الجسم سبب في الاصابة بفقر الدم "الانيميا" الذي ينتج عنه الاصابة بالوهن والضعف العام والصداع وغيره من الاعراض ، لذا فيجب تعويض نسبة الحديد وسد النقص في الجسم عن طريق تناول بعض الاغذية التي تعد مصدر له، والفطر يعد احد المصادر الرائعة للحديد ذو الجودة العالية والذي يتم امتصاصه بشكل فعال في الجسم، مما يجعل له دور كبير في الوقاية من الانيميا وعلاجها.

6- فوائد المشروم لمرضى السكري:
باعتبار المشروم مصدر للالياف الغذائية وباعتباره ذو مؤشر جلايسيمي "GI" منخفض ، وبكونه لا يحتوي الدهون والكولسترول ، اذا فهو غذاء مثالي لمرضى السكري سواء من النوع الاول او من النوع الثاني ، حيث من المعروف دور الالياف الغذائية في السيطرة على مستويات السكر في الدم. كما وان للمشروم دور كبير في تعزيز عمل الكبد والبنكرياس وتنظيم عمل الغدد الصماء والهرمونات في الجسم ، وبصفته غني بمضادات الاكسدة فهو سيساعد بالتاكيد مرضى السكري في الوقاية من الالتهابات المختلفة التي قد يكونون عرضة لها اكثر من غيرهم.

 
قديم 05-11-2015, 12:04 AM   #2

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: فوائد المشروم السحرية... كنز صحي متكامل!


فوائد المشروم السحرية... كنز صحي متكامل!

مشكوره ع المعلومات

يعطيك العافيهه

 
قديم 05-11-2015, 02:10 PM   #3

اشجان السعوديه


رد: فوائد المشروم السحرية... كنز صحي متكامل!


فوائد المشروم السحرية... كنز صحي متكامل!

شكرلكم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:44 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0