ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد اضرار الموبايل علي الاطفال ، خطورة الجوال علي الاطفال يوجد هنا اضرار الموبايل علي الاطفال ، خطورة الجوال علي الاطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 05-25-2015, 11:44 PM   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,178 

فراشتين متحركات اضرار الموبايل علي الاطفال ، خطورة الجوال علي الاطفال


اضرار الموبايل علي الاطفال ، خطورة الجوال علي الاطفال

نتطرق اليوم لموضع غاية فى الخطورة والاهمية ايضا وهوخاص بجهاز عجيب اصبح فى تطور سريع جدا الى جانب انه اصبح جهاز لايمكن الاستغناء عنه سواء للكبار او الصغار وذلك لما يحتوى عليه هذا الجهاز من وسائل تسلية عديدة مثل الالعاب والانترنت والمكالمات بالطبع مع الاصدقاء الى اخره من الكثير من الموضوعات وهنا تكون البداية مع الاطفاللا والمراهقين وهى متى يمكن للطفل او المراهق ا ن يستعمل هذا الجهاز والذى قد يكلف الاسرة العديد من التكاليف وهى مادية خاصة بثمن هذا الجهاز وثمن خدماته واخرى معنوية وتأثيره على الابناء حيث يختلف الموضوع من اسرة لاخرى هناك من يروا انهم لايستطيعون الانفاق عليه وهى ناحية مادية بحتة وهناك من يخافون على امن ابنائهم من هذا الجهاز وهى اخرى معنوية بحتة وفى هذا الموضوع الاجابة على العديد من التساؤلات .
. لابد وان ينتحدث عن الجوان الايجابية لهذا الجهاز قبل سلبيته وهى فعلا جوانب لابد وان ناخذها فى الاعتبار فمثلا يقوم الاباء بالاطمئنان على ابنائهم بواسطة المحمول الى جانب تواصل الابناء مع الاصدقاء والاقرباء وهو مايعلمعم مهارة جديدة وهى مهارة حسن التحدث والتى تسمى اللباقة او ايتيكيت الحديث .
الى جانب ذلك نبدا الحديث فى اصل موضوعنا وهو الجانب الاهم فى هذا الموضوع وهو مساوىء هذا الجهاز فهو كما تحدثنا يكلف الاسرة بعض التكاليف الباهظة نتيجة لثمن هذا الى الجهاز الى جانب زيادة معدل الانفاق الشهرى على الابناء نتيجة الاستخدام حيث انه دائما وابدا لايعى الابناء الجهد الذى يبذله الاباء فى الانفاق والتكاليف .

الى جانب ذلك حدوث مرض الادمان للمحمول عند الابناء نتيجة للارتباط القوى بينهم وبين هذا الجهاز واذا فقدوه او تمت سرقته فهو مايؤثر عليهم على الفور .
ومن هنا نخلص الى ان هناك صدام محتمل الحدوث بين الابناء والاباء لكى يقوموا الاباء بشراء الهواتف للابناء وهنا لابد للاباء ان يقوموا بدراية عن انواع الموبايل المختلفة حتى يكونوا على علم بالامكانيات التى تنساب قدراتهم المادية الى جانب التى تناسب الابناء من ناحية الاستخدام فمثلا .
معرفة الانواع التى تكون رخيصة الاثمان الى جانب احتوائها على الامكانيات التى يحتاجها المراهقون مثل الرسائل القصيرة .

ان يكون الاباء على معرفة تامة وان يضعوا فى الحسبان ان كلما زادت امكانيات الجهاز زادت تكلفته .
وضع فى الاعتبار ان الابناء دائما يسمعون عن بعض الانواع الخاصة بالموبايل كبلاك بيرى او ايفون مثلا وهى مرتفعة التكاليف بطريقة باهظة الى جانب ان هناك بعض الاجهزة الاخرى تحتوى على نسبة كبيرة من امكانيات هذه الاجهزة وتفى بالغرض ايضا .
ان يقوم االاباء بتطبيق سياية الثواب والعقاب فى امرين الاول عند شراء الجهاز ان يكون الشراء بناء على فعل حسن قام به الابن مثل الحصول على درجات عالية هذا العام والامر الثانى تحديد تكلفة معينة للجهاز اثناء الشهر لايتخطاها الابن .
وعند تحديد تكلفة معينة او ميزانية شهرية للجهاز يجب الاخذ فى الاعتبار معرفة الابن بانه عليه دور فى دفع المصاريف وهو مايدعوه الى الاحساس بالمسئوليه فيدخر من مصروفه اليومى مثلا الى جانب معرفة ان استخدام الامكانيات المتعددة كالرسائل القصيرة وتصفح الانترنت مثلا هو مايؤدى الى زيادة التكلفة .

هناك بعض الامور التى لابد توضيحها للابناء للاستفادة من هذا الجهاز وهي:



ان يتعلموا كيفية التكلم فى الهاتف وضابط التكلم فيه من الحيث المكان والوقت فلابد وان يعلموا انه لايمكن ان التكلم فى الموبايل اثناء اليوم المدرسى وتجنب ظهور الرنات بعمل الموبايل صامت او على نمط الاهتزاز كذلك وان يعلموا الوقت الذى يسمح لهم بالتكلم فيه فلايصح التكلم فى الليل بعد التاسعة مساءا مثلا او لايقومون بالتحدث فيه الا بعد الانتهاء من الواجب المدرسى .
لابد من وضع شيئا فى الحسبان وهو عدم اصطحاب الابناء للهواتف داخل غرفهم او عند نومهم لانه قد يفعلون اشياء او يتحدثون بغير علم الاباء وهو مايعرضهم للخطر لذلك يجب سحب الموبايل وعدم تركه معهم فى غرفهم
لابد من التنويه على الابناء شفهيا وكتابيا اى بوضع بعض اللوائح على حوائط غرفهم وهو مايضمن عدم انكارهم لهذه اللوائح .
هناك ملاحظة اذا لم يلتزم الابناء بهذه اللوائح يكون العقاب سحب الموبايل منهم فورا .

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:44 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0