ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > اطباق رئيسية و اكلات سريعة > الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الإتكيت و التجارب و النصائح المنزلية طريقة التجفيف الفواكه يوجد هنا طريقة التجفيف الفواكه الضيافة والإتيكيت طريقة اتكيت استقبال الضيوف و تحضير الطعام و نصائح عن عن المنزل و العناية بالمنزل

فساتين العيد


 
قديم 05-28-2015, 08:58 PM   #1

لونا الزغبـ~~ـي

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 230202
تاريخ التسجيـل: Jul 2013
مجموع المشاركات: 346 

طريقة التجفيف الفواكه


طريقة التجفيف الفواكه

هناك الكثير من الفواكه اللذيذة التي نحبها تأتي في فصول معينة فقط ونتمنى تذوقها في فصول أخرى، تجفيف الفواكه هو حل موجود منذ قرون عدة وهو عملي ومفيد وله طرق معينة سنعطيكم أفضلها :
كيفية إختيار الفواكه :
نختار الفاكهة التي نريد تجفيفها والفواكه الأكثر تجفيفا هي المشمش، التفاح، والموز، والتوت، وجوز الهند والخوخ. ولكن من المشوق تجربة الأنانس والكيوي والدراق وغيرها.
البطيخ الأصفر مميز للتجفيف وذلك لأنه يعطي طعم الحلوى. يجب مراعاة أن تكون حبات الفواكة المختارة نظيفة وبحالة جيدة وإلا لن تحصلي على النتائج المطلوبة.
التقطيع :
تحضير الفواكه للتجفيف لا يختلف عن تحضيرها للأكل، يجب أن نغسل جميع الفواكه جيدا خصوصا إذا كنا سنجففها مع قشورها وذلك لإزالة جميع العوالق والأوساخ. يفضل تقطيع الفواكة إلى قطع متساوية بحجم الكرز ولكن يرجع الأمر للرغبة، الأهم أن تكون جميع القطع متساوي الحجم.
المعالجة المناسبة:
لا يوجد طريقة غير كيميائية للتجفيف حيث أن خسارة فيتامين سي في الفاكهة أثناء عملية التجفيف هو أمر محتوم، لذلك ينصح الخبراء بإضافة قرص فيتامين سي مطحون 5 غرام لكل ربع كأس من الماء أثناء عملية التجفيف. وهناك طريقة أخرى وهي وضع الفواكه على البخار لمدة خمس دقائق ثم وضعها في حمام ثلجي لإيقاف الطبخ، هذه الطريقة تصلح مع عدد معين من الفاكهة مثل التفاح و الكمثرى والمشمش.
ملاحظة : إن العملية السابقة ليست إجبارية لكنها مفضلة عند الخبراء..
التجفيف بالشمس :
هي الطريقة الطبيعية لسكان المناطق الحارة حيث يجب أن يبقى الجو حارا لمدة 2-4 أيام. نضع صينية الفواكه مباشرة تحت الشمس ونغطي قاعها بالقماش القطني. نقلب الفاكهة مرة يوميا وندخل الفاكهة في الليل إلى المنزل.
التجفيف بالفرن :
لتجفيف الفاكهة بالفرن نضع صينية الفواكه ونغطي قاعها بالقماش القطني، نجفف صينية الفاكهة على أقل درجة حرارة ممكنة (145فهرنهايت) مع ترك الباب مفتوحا قليلا لخروج البخار.
بشكل عام نتأكد من التجفيف باللمس حيث يجب أن يكون ملمس الفاكهة جلديا جافا.


التعديل الأخير تم بواسطة فخآإمهہ جيزآإنيهہ ; 05-28-2015 الساعة 09:59 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 25 إلى 65)
 
قديم 05-28-2015, 09:37 PM   #2

سهى جزائرية


رد: طريقة التجفيف الفواكه


طريقة التجفيف الفواكه

يسلموا كتيير حبيبتي ، جزاك الله خيرا .√

 
قديم 05-28-2015, 09:47 PM   #3

لونا الزغبـ~~ـي


رد: طريقة التجفيف الفواكه


طريقة التجفيف الفواكه

الله يسلمك

 
قديم 05-28-2015, 09:57 PM   #4

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: طريقة التجفيف الفواكه


طريقة التجفيف الفواكه

الله يعطيكي العافيهه ي رب

 
قديم 05-28-2015, 10:00 PM   #5

لونا الزغبـ~~ـي


رد: طريقة التجفيف الفواكه


طريقة التجفيف الفواكه

الله يعافيكي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:53 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0