ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > مكياج makeup
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مكياج makeup ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة يوجد هنا ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة مكياج المرأة السعودية و طريقة وضع المكياج سهرات و الاي شادو و ادوات التجميل makeup

فساتين العيد


 
قديم 05-31-2015, 04:43 PM   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,178 

صورة قلبين ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة


ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة

دورة في فــن المــكياج

وضع المكياج بالطريقه الصحيحه :

أولا ً : هذي لكم مني نصيحه بافضل المنتجات للبشره و المكياج :
1- للتنظيف : انصحكم بماركة( كلينك ) لانها طبيه .
2- الترطيب :(كلينك)
3- الماسكات ( كاريتا / جيفنشي )
4- التغذيه : ( هيلينا روبنشتاين / استي لودر / غيرلان )
5- الكونسيلر : ( لانكوم / استي لودر )
6- كريم الاساس : ( لانكوم - فوتوجونيك -/ ماك / ماك اب فور ايفير / كريستين ديور )
7- البودره : ( كانيبو / كلينك / مك اب فور ايفير )
8- للشدو : ( ماك - فوستر- ستان -/ كريستين ديور / شانيل - لكن يفضل وضعه بالماء -/ سيسلي )
9- الماسكار : ( لانكوم / كريستين ديور )
10- الاي لاينر ( لانكوم )
11- البلاشر : ( جيفنشي / غيرلان )
12- المحدد : ( ايف سان لوران / لانكوم )
1- الروج : ( ماك / ميك اب فور ايفير / كرستين ديور / شانيل / شيسيدو )
14- الادوات مثل الفرشاةماك / كلينك )

ثانياً : نصائح لجمالك
فوائد الحليب لجميع انواع البشرة أمسحي وجهك وعنقك بالحليب كامل الدسم ودعيه يجف لمدة 10 - 15 دقيقه .... يساعد الحليب على شد بشرة الوجه والمحافظه على الطبقه الاسيديه ، و اغسليه بالماء الفاتر وجففيه جيدا .

نصائح مهمه:
1- ينصح بالاكثار من شرب الماء بمعدل 12 كوبا في اليوم ، والاكثار من تناول الخضراوات والعصير الطبيعي وخاصه تناول تناول فاكهة الكيوي والبرتقال ... أما الخيار والخس فيستحسن تناولهما من دون تقطيع . .. يحتوي الكيوي على نسبه عاليه جدا من فيتامين c ويساعد الخلايا على انتاج مادة الكولاجين والابلاستين ، مما يمنع تأكسد الخلايا و يمنح البشرة الشباب و التجدد نتيجة تحفيز الدوره الدمويه على الاداء بشكل منتظم .

2- يفضل وضع ماء الورد في قطنه نظيفه على الوجه بعد التنظيف بدلا من التونيك ( التونر ).



ثالثا ً : معالجة التجاعيد بالضربة القاضية

أن هذه المعالجه مزعجه بعض الشيء ، ولك أذامورست بدقه لمدة ثلاثة أشهر ، فأنني أضمن أن النتائج ستكون مذهله ومدهشه بالنسبه إليك ، وإلى المحيطيين بك .
1- في كل صباح ، بعد غسل وجهك بالماء البارد ، أمسحيه بعصير ليمونه ( حامضه ) ؛ فللحامض مفعول مهم في معالجة الجلد ، ، ، فهو مضاد للتجاعيد والبشرة المتعبه ..

2- وخلال النهار ،،، أو في المساء أستعملي قناعاً بالعسل ... *- في كل مساء أستعملي قناع الصلصال الأخضر وضعيه على التجاعيد التي تريدين التخلص منها مثل : : ( تجاعيد الجبهة و تجاعيد ماحول الفم ،،، وأنزعيه بعد عشرين دقيقه تقريباً )

4- قبل النوم أفركي وجهك بمحتويات كبسولتين من الفيتامين E عيار (500 م غ ) وخصوصاً المنطقه المجعده من الوجه والعنق ، وأحتفظي بهذا الزيت طوال الليل ... إذا استعملت هذه الوسيلة يومياً فإنها تفعل تغيير كبير ، شرط تناول الأطعمه الطبيعيه المتوازنه ... ولابد الاشارة بأن ماء الورد الذي كانت تستعمله جداتنا يساعد على تأجيل " موسم " التجعد عند السيدات ...

رابعاً : أولاً : طريقة تنظيف البشره قبل البدء بالمكياج :

1- نبدأ باعداد البشره وتنظيفها ، نعمل بخار للبشره ،
والطريقه : أذا ماكان عندك جهاز البخار ، أخذي جدر وأملأيه بالماء نيه حتى الغليان ، وضعي وجهك على البخار اللى يخرج ( طبعا بعد ماترفعين الجدر عن النار ).

2- ضعي الماسك ( القناع )على وجهك لمدة ربع ساعه وأفضل الاقنعه من جيفنشي، وموجود بالمفضله فوق ،وبعد مرور ربع ساعه أغسلي وجهك بالماء الفاتر ، وضعي الكريم المرطب المناسب لبشرتك ، وأفضلهم( كلينك وكلارنس )
هذا هو الاعداد المبسط للبشره ، وطبعاً يكون بعد حف الحواجب وترتيبها .

ثانياً : بدء وضع المكياج :
بعد وضع المرطب المناسب للبشره ، يتم وضع كريم ملون من ماك ( ستروب كريم ) ، لانه يعطي البشره لون لؤلؤي ، ومن ثم نضع الكونسيلر ، على الهالات السوداء و المناطق الداكنه بالوجه وعلى الشفاه وعلى حب الشباب على شكل نقط حتى يتوحد لون البشره ، ونمسح النقط ، وبعدها نضع كريم الاساس ( السائل )على شكل نقط على الجبهه والخدود والانف والذقن والرقبه ، وبعدها يتم مسحها بالاصبع ، حتى يتوحد اللون ، ثم نضع
( البودره السائبه ) على الوجه كامل والرقبه حتى يتوحد اللون ويتناسق ، ومن ثم نبدأ بترتيب الحاجب بالقلم الاسود للحواجب السوداء والبني للحواجب الشقراء ، ويتم وضع القلم على الفراقات بالحواجب ، ومن ثم نضع الماسكرا الشفافه من ( ذا بودي شوب ) على الحواجب حتى تزيل أثار البودره من على الحواجب ،،، و من ثم نضع ظل باللون البيج على كامل العين ، ومن ثم نأخذ اللون اللؤلؤي ونضعه أسفل الحاجب ( حتى يعطي مساحه كبيره ) ،، و بعدها نبدأ بوضع الكحل القلم على أسفل العين لتحديد العين من الاسفل ، و من ثم أخذ فرشه من ( ماك ) و أخذ اللون الغامق المناسب للظل و وضعه على الكحل القلم ..
و ثم نبدأ أولاً : ( بالعين الكبيره ) نضع الظل الغامق على الجفن العلوي ونضع في داخل العين كحل قلم باللون الاسود او لون غامق ونضع في نهاية الظل الغامقلون افتح منه و ندمجه في اطرافه ،، و في نهاية اللون الافتح نضع ظل وردي أو برتقالي ( حسب لون المكياج الطاغي ) حتى يعطي اشراقه للوجه .

ثانياً : ( العيون الصغيره ) : نضع فوق الجفن لون فاتح وفي اعلاه على الجفن العالي لون أغمق مع الزاويه الخارجيه للعين ، ونضع في داخل العين كحل قلم باللون الابيض أو اي لون فاتح ( حتى يعطي العين أتساع ) وبعدها نضع الماسكرا ( بعد مسح اللون الزائد من الماسكرا بالمنديل ) و نضع الماسكرا على الرموش العلويه بحركه من الاسفل الى الاعلى ومن اليمين لليسار ،، و بعدها نضع الماسكرا باتجاه العين ونغمض عليها ، ونتركها لمدة دقيقتين ، و من ثم نضعها على الرموش السفليه ... و بعدها نضع البودره السائبه في فرشاه ونمسح أسفل العين ( حتى نزيل أثار الظل ) بعدها نضع البلاشر ( أحمر الخدود ) المناسب لشكل الوجه ، فإذا كان الوجه طويل نضع البلاشر في وسط الخد على شكل متوازي مع العين وعلى عظمة الخد ، و أذا كان الوجه مستدير نضع البلاشر بشكل مائل من عظمة الخد ويبدا بالنزول بمستوى الشفاة ، وهكذا ... و بعدها نبدأ بوضع المحدد و يكون وضعه بإن يكون لون المحدد اغمق من لون الروج بدرجه فقط وليس عكس اللون ونضعه على الشفاه الصغيره يكون خطه مع خارج حدود الشفاة ، واذا كانت الشفاة مليانه يكون بوضع خطه مع حدود الشفاه الداخليه ، أما اذا كانت الشفاه العلويه أكبر من السفليه ،،، فيفضل وضع المحدد على الشفاه العلويه مع حدود الشفاه ،، و على السفليه خارج حدود الشفاه ( حتى يتساوين )، و العكس صحيح ، و من ثم نبدأ بوضع الروج ، و يفضل وضعه بالفرشاة حتى يظهر اللون واضح ، ولتكبير الشفاه يوضع روج باللون الابيض أو فاتح في وسط الشفاه ويكون لامع وعلى الروج يوضع (( حتى يعطي أمتلاء )) و أذا كانت الشفاه ممتلئه يفضل وضع لب غلوز ملون من دون محدد ، و أذا اردتي وضع اللب غلوز على الروج ،،، يفضل وضعه في وسط الشفاه السفليه فقط من الداخل .

نصائح مهمه :
1- في حالة وضع الاساس الفونديشن ( اللى على شكل بودره مضغوطه ) يفضل وضعه قبل الكونسيلر ،،، و يكون بالاسفنجه النظيفه المبلله بالماء بعد عصرها بشويش وليس بالقوه (حتى يبقى فيها ماء قليل) و من ثم توزيعها على الوجه بلطف ونعومه ، و أنتظري حتى تجف و أشاهد بالمرايه اذا كانت فيه تكتلات امسحها بنفس الاسفنجه ...
2- يفضل بعد وضع كريم الاساس المضغوط تنظيف الاسفنجه بالماء والصابون و تنشيفها في مكان جاف ( حتى لا تغزوها البكتيريا ) .
3- يفضل تنظيف الحاجب بالملقط بعد عمل البخار ( لان المسامات تكون متفتحه )
4- يفضل ترتيب الحواجب بمشط الحواجب و من ثم تمرير ظل مقارب للون الحاجب ، و من ثم رش على مشط الحاجب سبري شعر وتمشيط الحاجب ( حتى يثبت شكل الحاجب )
5- يفضل وضع أسفل الحاجب ظل لؤلؤي ، يوجد لون رهيب من ماك اسمه ( نايلون ) يعطي اضاءه فظيعه .
6- بعض أنواع الظل توضع بالماء مثل ماركة ( شانيل ) ، و طرقة وضعها تكون بتبليلل الاسفنجه او الفرشاة بالماء و نفضه حتى يذهب الماء الزائد و نضعها على اللون المطلوب ، ومن ثم مسحه على العين ، ويفضل قبل وضعه وضع ظل مقارب للون بودره ، بالشكل المطلوب ( لان اللون المائي لو اخترب صعب تعديله ) . 7- أغلب انواع الظل مثل ماركة ( ماك وماركة ميك اب فور ايفير ) يوضع باالاصبع حتى يكون اللون رائع .
8- يفضل وضع الظل بالفراشي المفضله مثل ماركة ماك فيها فراشي ممتازه لتوزيع الظل .
9- قبل وضع الماسكرا ،، يجب تنظيفها من اللون الزائد ،،، بمنديل ويكون بمسح الفرشاة في المنديل بشويش ، حتى يزيل اللون الزائد والعالق ، و حتى لايتجمع اللون على الرمش .
10- أذا اردتي ان يظهر لون الظل وبقوه ، وكأنه عند خبيرة تجميل ، شربي الفرشاة بالماء و ثم ضعيها على لون الظل ( ماعدا ظل ماك ) وضعيها على العين .
11- إذا وضعتي ظل غامق يفضل أن يكون لون الروج فاتح ،،، والعكس صحيح ،،،، طبعاً مع سيادة لون الروج الفاتح .. 12- إذا كانت البشره متعبه أو لونها غير موحد يفضل وضع كريم أساس أغمق من لون البشره بدرجه ، لان هذه نصيحه من خبيره ( أن الغامق مع الغامق يفتح ) تراها نصيحه ثمينه ، لان الغمق يوحد لون البشره ويفتحها ...

تنـــاسق الالـوان:
1- أذا كان لون الظل بني يفضل معه دمج لون البيج أو الذهبي أو البرتقالي ،،أو البرونزي ، ويفضل معه البلاشر البرتقالي او البيج ، ولون الروج البيج و البرونزي ، و البرتقالي الفاتح .
2- وأذا كان لون الظل رمادي يفضل دمجه بالفضي و الاسود و الرصاصي و الوردي، ويفضل معه بلاشر وردي ، و روج وردي فاتح أو فوشيا أو بنفسجي فاتح أو عنابي ...
3- اذا كان لون الظل كحلي يفضل دمجه بالسماوي و الازرق و الكحلي الفاتح و الوردي ، و يفضل معه بلاشر وردي ، وروج وري ، وفوشيا .
4- اذا كان لون الظل اسود يفضل دمجه بالبرتقالي او الاحمر ، و بلاشر باللون البرتقالي الفاتح و لون الرو برتقالي او بيج او ذهبي او احمر .
5-ا ذا كان لون الظل بنفسجي ، يفضل دمجه باللون البنفسجس الفاتح و درجاته ، و بالوردي ، و يفضل معه بلاشر وردي ، و روج بنفسجس فاتح او غامق و وردي فاتح …
6- اذا كان لون الظل عشبي يفضل دمجه بدرجات الاخضر ، و الذهبي و البرتقالي و البني أحياناً و الاصفر و يفضل معه بلاشر باللون البرتقالي الفاتح ، و الروج برتقالي بدرجاته والذهبي و البيج .
7- أذا كان لون الظل عنابي يفضل دمجه بالوردي أو الذهبي احيانا ، اوالبيج او الاسود ، و يفضل معه بلاشر باللون الوردي او العنابي الفاتح جداً ، و يفضل الروج لونه وردي فاتح او عنابي بدرجاته .

8- لإزالة المكياج بخطوه واحده : هناك مستحضر من (كلينك) أسمه ( wash-way ,,, gel cleaner ) فهو مستحضر ممتاز يزيل المكياج بخطوه واحده

 
قديم 06-11-2015, 04:02 PM   #2

لونا الزغبـ~~ـي


رد: ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة


ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة


 
قديم 06-11-2015, 04:11 PM   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة


ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة

العفووو حبيبتي نورتي الموضوع

 
قديم 10-20-2015, 11:30 AM   #4

*ام جوجو*


رد: ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة


ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة

الله يعطيك العافيه
والف شكر ع الطرح الرائع

 
قديم 10-20-2015, 06:29 PM   #5

نودى نينو


رد: ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة


ملف كامل عن فن المكياج . والعناية بالبشرة

موضوعك رائع ومفيد
مشكوره حبيبتى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:03 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0